أكد معالي عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، أن يوم المرأة الإماراتية، يُعد مناسبة وطنية مهمة، نتذكر فيها إنجازاتها ومساهمتها القوية والفعّالة في دعم المسيرة التنموية للدولة، ودورها المتميز في بناء الأجيال والوطن، وترسيخ قيم المجتمع الإماراتي والحفاظ عليها.

وأشار معاليه إلى أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، قدمت الدعم اللامحدود للمرأة الإماراتية، ووفرت لها كافة مقومات النجاح والإبداع والابتكار، حتى تبوأت مكانة فريدة ومرموقة في كافة قطاعات المجتمع.

وقال معاليه: “تُشكل المرأة الإماراتية اليوم جزءا رئيسا في العمل الاقتصادي بالدولة، حيث وصل إجمالي عدد الرخص التجارية التي تمتلكها إماراتيات إلى 135 ألفا و171 رخصة حتى 26 أغسطس الجاري، بزيادة قدرها 23% مقارنة بـ 109 آلاف و871 رخصة بنهاية عام 2023، تعمل في أنشطة اقتصادية متنوعة، منها السياحة والنقل الجوي وتكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية والتأمين والأنشطة الإبداعية.

وتابع معاليه: “نفخر بـما حققته المرأة الإماراتية، كونها استطاعت أن تسطر قصص نجاح ملهمة، في المجالات والتخصصات المختلفة، جعلتها محط أنظار وإعجاب الجميع، لما تتمتع به من قدرات وكفاءات ومهارات، تؤكد أنها عنصر مهم في أي عمل تقوم به”.

وأشار معالي عبدالله بن طوق إلى أن جهود وزارة الاقتصاد، بالتعاون مع شركائها، على مستوى القطاعين الحكومي والخاص، مستمرة في تطوير السياسات والمبادرات التي تدعم المساواة بين الجنسين، وتوفير فرص عمل متساوية، وزيادة تمكين المرأة في القطاعات الاقتصادية، وإبراز مساهمتها في نمو الاقتصاد الوطني، لا سيما أن الإمارات جاءت في المرتبة السابعة على مستوى العالم واحتفظت بالمركز الأول إقليمياً في مؤشر المساواة بين الجنسين 2024، الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المرأة الإماراتیة

إقرأ أيضاً:

تبسيط الإفراجات وحد للغرامة.. ما تفاصيل التسهيلات الضريبية التي أعلنت عنها الحكومة؟

كتبت -داليا الظنيني:

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل التسهيلات الضريبية التي تم الإعلان عنها اليوم في مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء وأحمد كجوك وزير المالية.

وقال الحمصاني في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن التسهيلات الضريبية تهدف لدعم دور القطاع الخاص، وتشجيع المستثمرين والممولين على الاستثمار.

وأشار إلى أنه سيتم مناقشة دمج القطاع غير الرسمي في الاقتصاد إلى القطاع الرسمي خلال الفترة المقبلة، وسيكون هناك آلية للمقاصة بين المستثمرين والممولين مع وزارة المالية ومصلحة الضرائب.

وأوضح، أنه تم الاتفاق على وضع عقوبات لمن يتخلف عن تقديم الإقرارات الضريبية في الوقت المحدد، حيث سيتم العمل على توحيد أسلوب العمل بين كافة الأماموريات الضريبية.

وأكد أنه سيتم تبسيط كافة الإفراجات وخلق وحدات لدعم المستثمرين، ووضع حد للغرامات بحيث لا تزيد عن السقف الضريبي، ووجود نظام المقاصة المركزي.

ولفت متحدث الحكومة، إلى أن رسالة الحكومة اليوم للقطاع الخاص هي بناء الثقة مع المستثمرين والممولين، حيث تخوض الدولة عملية إصلاح شاملة لحل كافة المشكلات التي تواجه المستثمرين ومجتمع رجال الأعمال في السوق المصرية.

مقالات مشابهة

  • لدعم سوق العمل..الصين ترفع سن التقاعد لأول مرة منذ 50 عاما
  • رئيس الدولة: العلاقات الإماراتية الصينية نموذج للتعاون الدولي الداعم للدبلوماسية والحوار
  • اطلاق المرحلة الأولى من سلسلة وَرْشات العمل بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة والجيش
  • جبر: ضرورة مواجهة التحديات التي تحول دون تمتع المرأة في العالم الإسلامي بحقوقها
  • رئيس الجمهورية يؤكد حرص العراق على تعزيز التعاون الاقتصادي مع اشقائه
  • الأردن: جبهة العمل الإسلامي تفوز بالأكثرية في الانتخابات
  • مشاريع المرأة الريفية في الظاهرة.. نموذج لدعم الاقتصاد المحلي
  • تبسيط الإفراجات وحد للغرامة.. ما تفاصيل التسهيلات الضريبية التي أعلنت عنها الحكومة؟
  • تقرير: تركيا بالمرتبة الرابعة بين دول منظمة التعاون الاقتصادي في البطالة
  • جمعية تطالب بإقرار النفقة على المرأة وتقنين العمل المنزلي للزوجة