أكدت معالي علياء بنت عبدالله المزروعي، وزيرة دولة لريادة الأعمال،أن الاحتفال بمناسبة المرأة الإماراتية، تحت شعار “نتشارك للغد”، يجسد الاهتمام الكبير والدعم الاستثنائي الذي أولته ولا تزال توليه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، وإيمان سموها الراسخ بتعزيز دور المرأة في بناء المجتمع، وإتاحة كافة الممكنات لتنمية روح الريادة والمسؤولية لديها، بما أسهم في تعزيز مكانة المرأة في المحافل الإقليمية والدولية”.

وقالت معاليها”تُشكل المرأة الإماراتية قوة اقتصادية مهمة، انطلاقا من موقعها كرائدة أعمال، وتوليها مناصب قيادية وريادية في مراكز اتخاذ القرارات، حيث تعمل في أسواق الدولة أكثر من 128 ألفا و412 شركة صغيرة ومتوسطة تمتلكها إماراتيات، كما يوجد قرابة 135 ألفا و171 مشروعا مملوكا لرائدات أعمال إماراتيات في الدولة”.

وأشارت معاليها إلى أن القيادة الرشيدة حرصت على إرساء نهج متميز واستشرافي، لتمكين المرأة الإماراتية في مختلف القطاعات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والاعتزاز بإنجازاتها، وبما حققته من إسهامات بارزة في نهضة الوطن وتقدمه.

وأضافت “الجهود الوطنية متواصلة في العمل على إطلاق المزيد من البرامج والمشاريع الداعمة لتحفيز رائدات الأعمال الإماراتيات، على الانخراط بمجالات وأنشطة ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز دورهن في دعم مسيرة التقدم الاقتصادي والاجتماعي لدولة الإمارات، بما يُسهم في تحقيق أعلى درجات التقدم والازدهار لوطننا الغالي”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المرأة الإماراتیة

إقرأ أيضاً:

الإمارات في الفئة الأعلى عالمياً للأمن السيبراني

حققت دولة الإمارات إنجازاً جديداً في مجال الأمن السيبراني، حيث صنفها الاتحاد الدولي للاتصالات، في الفئة الأعلى عالمياً "النموذج الرائد"، وفقاً للمؤشر العالمي للأمن السيبراني لعام 2024.

يعكس هذا التصنيف الجهود المتواصلة التي تبذلها الدولة لبناء بنية تحتية رقمية متطورة وآمنة، تواكب طموحاتها المستقبلية.
وأكد الدكتور محمد حمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني، في تصريح بهذه المناسبة، أن "هذا الإنجاز الرائد هو ثمرة الرؤية الاستشرافية للقيادة الرشيدة، والسياسات الحكيمة التي اتبعتها الدولة في مجال التحول الرقمي".

مركزاً إقليمياً 

وأضاف أن "هذا التصنيف العالمي يعكس مدى التقدم الذي حققته الإمارات في مجال التحول الرقمي، ويعزز مكانتها مركزاً إقليمياً وعالمياً للابتكار والتكنولوجيا"، وأشار الدكتور محمد الكويتي إلى أن "هذا الإنجاز هو أيضاً نتيجة للجهود المتضافرة لجميع الفرق العاملة في مجال الأمن السيبراني، سواء على المستوى الحكومي أو الخاص".
وأوضح أن مجلس الأمن السيبراني يعمل وفق آلية متكاملة، تركز على تعزيز الحوكمة السيبرانية على المستوى الوطني، وبناء القدرات الوطنية، وتعزيز التعاون الدولي في مجال تبادل المعلومات.

5 محاور 

ويعتبر مؤشر الأمن السيبراني العالمي، مؤشراً شاملاً يقيس مستوى نضج الأمن السيبراني في الدول الأعضاء بالأمم المتحدة، ويغطي 5 محاور رئيسية هي: التدابير القانونية، والتدابير التنظيمية، وتدابير التعاون، وتدابير بناء القدرات، والتدابير الفنية.

مقالات مشابهة

  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في المؤتمر العالمي للبرلمانيين الشباب
  • خبير: الصين تعتبر الإمارات قوة اقتصادية عالمية
  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك بالمؤتمر العالمي الـ 10 للبرلمانيين الشباب في يريفان
  • الإمارات في الفئة الأعلى عالمياً للأمن السيبراني
  • ثاني الزيودي: الشراكة الإماراتية الهندية "حقبة جديدة" من الازدهار
  • العلاقات الإماراتية الصينية.. شراكة استراتيجية تعزز النمو والتعاون الدولي
  • التسهيلات الضريبية الجديدة.. إجراءات مهمة من الحكومة لتحسين مجتمع الأعمال
  • 20 رسالة مهمة من وزير المالية بشأن حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة
  • «اقتصادية النواب»: المجموعة الوزارية لريادة الأعمال خطوة جادة لدعم المشروعات
  • تمديد فترة الترشح لجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة إلى 20 سبتمبر