أكد سعادة حمد الظاهري، وكيل دائرة تنمية المجتمع، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، حرص القيادة الرشيدة في الدولة ودعمها اللامحدود على تفعيل دور المرأة في مناحي الحياة كافة، واعتبارها شريكاً أساسياً في مسيرة الازدهار والتنمية ، وأصبحنا نراها تعمل إلى جانب الرجل في كل القطاعات وباتت تتبوأ أرفع المناصب القيادية والميدانية وفي كافة المجالات الحيوية.


وأوضح سعادة حمد الظاهري، أن تميز المرأة الإمارتية نابع من الجهود العظيمة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» في مسيرة العمل النسائي ودورها الفاعل والمؤثر نحو تمكين ريادة المرأة وتعزيز مكانتها على مستوى العالم، وذلك استمراراً للنهج الراسخ الذي أرسي دعائمه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» وإيمانه بأن تقدم الأمم ورفعتها يتحقق بسواعد بناتها وأبنائها والمرأة شريك أساسي للرجل في مسيرة التنمية المستدامة.
وأكد سعادته، أن المرأة تلعب دورًا محوريًا كزوجة وأم وأساس للأسرة، فهي ركيزة أساسية في المجتمع، تقوم بدور المُربية والموجهة لأبنائها، وكزوجة، تُشارك في بناء علاقة مبنية على الاحترام والمودة والتماسك الأسري ، وتساهم أيضاً في تحقيق التوازن بين متطلبات الحياة اليومية والمسؤوليات المشتركة، إذ تعمل على خلق بيئة داعمة وآمنة ليس فقط لأفراد أسرتها، بل في تمكين أجيال قادرة ومؤهلة على مواجهة تحديات المستقبل.

وأضاف، إن جهود الدولة ستستمر نحو تعزيز حضور المرأة في جميع المجالات، وتحقيق رؤيتها بأن تكون من أفضل دول العالم في تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، لاسيما أن دولة الإمارات أصبحت نموذجًا يحتذى به في مجال المساواة بفضل السياسات الرشيدة للقيادة الحكيمة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

جبر: ضرورة مواجهة التحديات التي تحول دون تمتع المرأة في العالم الإسلامي بحقوقها

ترأست السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر اجتماع اللجنة الاستشارية للمرأة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي في اجتماعها التاسع الذي عقد بمقر المنظمة بجدة.

وأكدت السفيرة جبر في كلمتها علي أهمية مواجهة التحديات التي تحول دون تمتع المرأة في العالم الإسلامي بحقوقها ومنها الصراعات العسكرية والاحتلال وحروب الإبادة كما هو الحال في فلسطين والأفكار السلبية المسبقة التي تهدد تمكين المرأة كما هو الحال في افغانستان، وأيضاً الارهاب كما هو الحال في بعض بلدان الساحل والصحراء.

و أبرزت السفيرة نائلة الخطورة والتأثيرات السلبية للجريمة المنظمة باعتبارها من العوامل المستحدثة التي اصبحت تهدد المرأة وسلامتها ومنها الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين والاتجار في البشر أضف الي ذلك الجريمة الإلكترونية.

مقالات مشابهة

  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في المؤتمر العالمي للبرلمانيين الشباب
  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك بالمؤتمر العالمي الـ 10 للبرلمانيين الشباب في يريفان
  • ثاني الزيودي: الشراكة الإماراتية الهندية "حقبة جديدة" من الازدهار
  • نفخ الخدود والشفاه وتكبير المؤخرة
  • العلاقات الإماراتية الصينية.. شراكة استراتيجية تعزز النمو والتعاون الدولي
  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب تعزز تمكين المرأة في القيادة
  • جبر: ضرورة مواجهة التحديات التي تحول دون تمتع المرأة في العالم الإسلامي بحقوقها
  • طلبة من 127 جنسية يلتحقون بالجامعة القاسمية للعام 2024-2025
  • الإمارات وتونس تبحثان سبل تعزيز التعاون البرلماني
  • جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة تمدد فترة الترشح إلى 20 سبتمبر