كشفت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، عن حصيلة جديدة لضحايا السيول التي ضربت محافظة الحديدة غربي اليمن، وذلك في ظل اجتياح موجة من السيول والفيضانات العنيفة العديد من المحافظات اليمنية جراء ازدياد كميات الأمطار منذ مطلع شهر آب /أغسطس الجاري.

وقالت المنظمة، في بيان، "منذ أواخر الشهر الماضي، تحولت سيول الأمطار إلى فيضانات متدفقة اجتاحت المدن والقرى في اليمن، مخلفة وراءها دمارا كبيرا".



وأضافت أنه "في محافظة الحديدة الغربية، لم يقل الوضع سوءا، فبغمر مجتمعات بأكملها، ارتفع عدد القتلى بشكل كبير، حيث لقي ما لا يقل عن 36 شخصاً حتفهم وأصيب 564 آخرون منذ أواخر تموز /يوليو الماضي".


وفي محافظة مأرب وسط اليمن، ذكرت الصحة العالمية أن "أكثر من 8 آلاف و400 عائلة نازحة وجدت نفسها فجأة دون مكان تلجأ إليه بعد تدمير 6 آلاف و700 مأوى".

وأشارت إلى أن "الأمطار الغزيرة حولت الشوارع إلى أنهار، وجرفت المنازل والماشية وسبل العيش".

ولفت البيان إلى أن "الاستجابة الإنسانية كانت سريعة"، مستدركا بالقول إن "ولكن حجم الكارثة هائل".

وبحسب  منظمة الصحة العالمية فإن "منظمات الإغاثة التي تواجه الصراع المستمر ونقص التمويل والقيود المتزايدة تسعى إلى تقديم الإغاثة الطارئة، إلا أن الاحتياجات الإنسانية كبيرة، والتعقيدات تزداد يوما بعد يوم".

ومنذ مطلع شهر آب /أغسطس الجاري، شهدت العديد من المحافظات اليمنية موجة السيول العارمة بسبب زيادة كميات الأمطار ما أسفر عن مقتل أكثر من 120 شخصا، في حصيلة إجمالية أشارت إليها بيانات أممية.


وحذرت الأمم المتحدة من أن الطقس السيء في اليمن سيستمر حتى شهر أيلول /سبتمبر المقبل.

وكانت مديرة قسم التمويل والشراكات في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، ليزا دوتن،  قالت في وقت سابق، إن "الأمطار الغزيرة والفيضانات التي ضربت عدة محافظات في اليمن، أدت إلى تأثر حوالي 695 ألف أسرة بشكل مباشر، حيث فقدت منازلها ومصادر رزقها".

تجدر الإشارة إلى أن اليمن يعاني ضعفا شديدا في البنية التحتية، ما جعل تأثيرات السيول تزيد من مأساة السكان الذين يشتكون من هشاشة الخدمات الأساسية جراء تداعيات الحرب المستمرة منذ نحو 9 سنوات، حسب وكالة الأناضول.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الحديدة اليمن فيضانات مأرب اليمن فيضانات مأرب الحديدة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الصحة العالمیة إلى أن

إقرأ أيضاً:

الإمارات تتضامن مع المغرب في ضحايا الأمطار الغزيرة

أعربت دولة الإمارات، عن خالص تعازيها وتضامنها مع المغرب، في ضحايا الفيضانات التي اجتاحت مناطق عدة جنوب البلاد، جراء الأمطار الغزيرة، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص، ووقوع خسائر مادية جسيمة.

وأعربت وزارة الخارجية، في بيان لها، عن خالص تعازيها ومواساتها للمملكة المغربية ولشعبها الشقيق، ولأهالي الضحايا، متمنية الشفاء العاجل لجميع المصابين.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يٌحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول
  • الصحة العالمية تكشف عن أول لقاح لجدري القردة وطريقة استخدامه
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "ياجي" في فيتنام إلى 233 قتيلًا
  • قصف على رؤوس المدنيين غربي اليمن وسقوط مصابين (الأسماء)
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على كفرجوز إلى 3 قتلى من بينهم طفل و3 جرحى
  • استعدادا لموسم الأمطار.. .. .. .تشكيل لجنة مكبرة لتفقد مخرات السيول والبرابخ بمدينة سفاجا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار في فيتنام إلى نحو 200 قتيل
  • وفاة شخص غرقًا بإحدى البرك التي شكلتها السيول
  • محافظة الحديدة تشهد فعاليات احتفالية واسعة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الإمارات تتضامن مع المغرب في ضحايا الأمطار الغزيرة