أكد معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني مواصلة العمل لتنفيذ البرامج الإسكانية والارتقاء بالخدمات من خلال إقامة مشاريع الأحياء السكنية المتكاملة لتنمية عمرانية مستدامة، مشيرا إلى أنه تم البدء في بلورة الأفكار والمشروعات الرئيسية لخطة العام القادم.

واستعرض معاليه خلال لقائه مع أعضاء مجلس الشورى بمحافظة ظفار أبرز الجوانب المتعلقة بمنح الأراضي بمختلف أنواعها والبرامج التطويرية للمشاريع المستقبلية بمحافظة ظفار ودراسة الفرص لإقامة مخططات الأحياء السكنية المتكاملة بالولايات وما تشتمل عليه من خدمات ومرافق وبنية أساسية.

كما تم التطرق إلى الإسكان الريفي، حيث أوضح معاليه أهمية المحافظة على الرقعة الخضراء والسهول المفتوحة ومناطق الرعي واستثمارها في تنمية المواقع التي تتميز بها محافظة ظفار وتطويرها بالتنسيق الكامل مع جميع الجهات، مؤكدا حرص الوزارة بشكل مستمر على الارتقاء بمستوى الخدمات الإسكانية وتحقيق مبادراتها بكل شفافية وكفاءة.

واستمع معالي الدكتور وزير الإسكان والتخطيط العمراني إلى ملاحظات ومقترحات وآراء أصحاب السعادة الولاة وأعضاء مجلس الشورى حول العديد من الموضوعات المتعلقة بالبرامج الإسكانية وخطة الوزارة المستقبلية بمحافظة ظفار.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: نسعى للاستفادة من خبرات بيلاروسيا في دعم مشروعات مياه الشرب

استقبل المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سيرجي تيرينتيف، سفير بيلاروسيا بالقاهرة، والوفد المرافق له، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة؛ لبحث مجالات التعاون بين البلدين.

وزير الإسكان يستقبل سفير بيلاروسيا

وأوضح وزير الإسكان، أنه سبق وعقد مجموعة من اللقاءات التحضيرية بين الجانبين في مجال البنية التحتية، وخاصة مياه الشرب والصرف الصحي؛ للاستفادة من الخبرات لدى بيلاروسيا في هذا المجال، مؤكدا أهمية دعم مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، التي حققت طفرة كبيرة منذ 2014، ونهدف إلى دعوة الخبرات الدولية والشركات العاملة في هذا المجال، ما يعد إضافة قوية لقطاع المياه والصرف، ويساهم في تحقيق رؤية الدولة لتحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي.

وأشار إلى أنه تم أيضا مناقشة سبل التعاون في ملف الإسكان والمدن الجديدة، وذلك في إطار ما تشهده الدولة المصرية من طفرة كبيرة في مجال التنمية العمرانية المتكاملة، وتبادل الخبرات في مجال توفير السكن الميسر، وتوجيه قطاع الصناعات المرتبطة بالبناء والتشييد في إدخال التقنيات الحديثة التي تساعد في توفير تكاليف إنشاء الوحدات المدعمة.

مجال المرافق والبنية التحتية

ومن جانبه، أشار سيرجي تيرينتيف، سفير بيلاروسيا بالقاهرة، إلى أهمية استكمال الخطوات التنفيذية التي تمت في مجال المرافق والبنية التحتية، والوصول إلى الصيغة النهائية للتعاون بين الطرفين، وكيفية إشراك الخبرات من بيلاروسيا في تنفيذ المشروعات القومية بمصر وخاصة مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري.

مقالات مشابهة

  • اختفاء تقرير أسود حول بلدية برشيد وحماة المال العام يراسلون وزير الداخلية
  • وزير الإسكان يتابع مشروع تطوير جزيرة الوراق
  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • ختام مشروع تمكين منتجي اللبان بمحافظة ظفار
  • وزير الإسكان: نسعى للاستفادة من خبرات بيلاروسيا في دعم مشروعات مياه الشرب
  • وزير المالية: الحوكمة تساعد في الحد من المشكلات المتعلقة بالمنازعات
  • "الأنصاري" يشهد ختام فعاليات البرنامج التدريبي حول دراسات جدوى مشروعات المحافظات
  • وزير الإسكان يوجّه بسرعة تسليم وحدات «سكن لكل المصريين»
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بعدد من المحافظات