وزير السياحة والآثار يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي

-  استعراض أبرز أنشطة الهيئة خلال العام المالي 2023 /2024

 

- مناقشة النتائج الأولية ومؤشرات برنامج تحفيز الطيران الحالي

السيد شريف فتحي يؤكد على:

- أهمية الدور الذي تقوم به الهيئة وجهودها في الترويج السياحي لمصر

- استراتيجية الوزارة الحالية للترويج السياحي تستهدف العمل على إبراز التنوع السياحي لتكون مصر المقصد السياحي الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية

- سيتم الاعتماد بشكل أكبر على التسويق السياحي الإلكتروني وخاصة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة

ترأس،  شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، الاجتماع الأول لمجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي منذ توليه مهام منصبه وزيراً للسياحة والآثار في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي دولة رئيس مجلس الوزراء.

وقد حرص شريف فتحي على استهلال الاجتماع بالترحيب بأعضاء المجلس والتعرف عليهم، مثمناً على أهمية الدور الذي تقوم به الهيئة وجهودها في الترويج السياحي لمصر.

وأشار إلى أن استراتيجية الوزارة الحالية للترويج السياحي تستهدف العمل على إبراز التنوع السياحي الذي يتميز به المقصد السياحي المصري لتكون مصر المقصد السياحي الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية، بجانب التركيز على تنويع الأسواق السياحية المستهدفة بما يساهم في تحقيق الأمن الاقتصادي السياحي والاستدامة السياحية.

كما أوضح أنه في ضوء هذه الاستراتيجية سيتم الاعتماد بشكل أكبر على التسويق السياحي الإلكتروني وخاصة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، لافتاً إلى أنه سيتم مراجعة الخطط والرؤى بصفة دورية في ضوء التعامل مع والبناء على التنبؤات الحالية والمستقبلية.

وخلال الاجتماع، تم التصديق على محضر الجلسة السابقة للمجلس.

وتم مناقشة واستعراض، من خلال عرض تقديمي موجز، أبرز أنشطة الهيئة خلال العام المالي 2023 /2024 والتي تتضمن الأنشطة الترويجية الخارجية منها المشاركة في المعارض السياحية الدولية في عدد من الدول المستهدفة حيث شاركت الهيئة خلال هذا العام في 33 معرض سياحي دولي، وتنفيذ عدد من الحملات الترويجية الدولية، والمشاركة في 35 حملة مشتركة مع منظمي الرحلات وشركات الطيران، وتنظيم ما يقرب من 80  رحلة تعريفية Fam Trips إلى مصر، بجانب التسويق الإلكتروني وخاصة من خلال التعاون مع المدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض الأنشطة والحملات الإعلانية الأخرى.

وتم أيضاً استعراض الأنشطة الترويجية الداخلية منها رعاية ودعم أحداث وفعاليات داخلية، وأنشطة لرفع الوعي السياحي والأثري من خلال تنظيم حملات ورحلات ومسابقات توعوية سياحية.

كما تم مناقشة واعتماد مشروع موازنة الهيئة للعام المالي 2024/ 2025 والتي من المقرر أن يتم عرضها على مجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار، وكذلك مناقشة والموافقة على خطة التنشيط السياحي للعام المالي 2024/2025 والتي تضم أنشطة مهنية  B2B وأنشطة جماهيرية B2C، وأنشطة محلية، وخطة المعارض الدولية التي من المقرر أن تشارك بها الهيئة خلال العام.

وقد ناقش مجلس الإدارة النتائج الأولية ومؤشرات برنامج تحفيز الطيران الذي تقدمه الوزارة والخاص بموسم الصيف الحالي 2024 والذي من المقرر استمرار العمل به حتى نهاية أكتوبر المقبل، والتي جاءت متضمنة 7% نمو في اجمالي أعداد الرحلات على أساس سنوي، حيث أظهرت البيانات نمو في أعداد الرحلات إلى مطار الغردقة بواقع ١٠ %، وإلى مطار شرم الشيخ بواقع 5 %، وإلى مطار مرسى علم بواقع ١٢ %، وإلى مطاري مطروح والعلمين بواقع ١٥ %.

وناقش المجلس بشكل تفصيلي السياسة المقترحة لبرنامج تحفيز الطيران للموسم الشتوي القادم والذي سيستمر خلال الفترة من نوفمبر 2024 وحتى نهاية إبريل 2025، حيث وافق مجلس الإدارة على القواعد الأساسية للبرنامج تمهيداً لعرضها ومناقشتها خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار، ومن ثم إخطار الشركاء بها.
 

1000164423 1000164421

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الاستعلام عن نتيجة القبول في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي 2024-2025

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن طريقة الاستعلام عن نتيجة القبول في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن النتائج من خلال الموقع الرسمي للوزارة، وذلك بعد الإعلان الرسمي للنتائج.

شروط القبول في مدارس المتفوقين

لكي يتم قبول الطالب في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، يجب أن يتوفر فيه الشروط التالية:

إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي: يجب أن يكون الطالب قد أنهى دراسة مرحلة التعليم الأساسي بنجاح في العام الدراسي 2023-2024.

مجموع درجات مرتفع: يجب أن يكون الطالب حاصلًا على مجموع يعادل 98% أو أكثر من المجموع الكلي.

تفوق في المواد الأساسية: يجب على الطالب أن يكون قد حصل على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من المواد الثلاثة التالية:

الرياضيات.اللغة الإنجليزية.العلوم.امتحانات القبول في مدارس المتفوقين

تحدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الفئات التي يمكنها دخول امتحانات القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

ترتيب الطلاب

 بعد الانتهاء من امتحانات القبول، يتم ترتيب الطلاب وفقًا لدرجاتهم. يُقبل الطلاب في المدارس بناءً على ترتيب درجاتهم في الامتحانات أولًا، ثم وفقًا لترتيب رغباتهم ثانيًا.

التعامل مع المتخلفين

 يتم قبول الطلاب المتخلفين عن موعد إجراء الاختبار، بشرط أن يكون لديهم عذر يقبله رئيس عام الامتحان أو نائب رئيس عام الامتحان. كما يُنظر في الطلبات الخاصة بالطلاب الذين واجهوا مشكلات فنية نتيجة لعطل ما أثناء الامتحان.

تسعى وزارة التربية والتعليم من خلال هذه الشروط والإجراءات إلى ضمان اختيار أفضل الطلاب الأكفاء وتقديم فرص تعليمية متميزة لهم في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، مما يعزز من مستوى التعليم ويشجع على التفوق والابتكار.

مقالات مشابهة

  • كيف تعمل الغرف السياحية على تذليل العقبات وحل المشكلات المواجهة للقطاع السياحي؟
  • موعد بدء الدراسة للعام الجديد 2024-2025
  • الجامعة القاسمية تستقبل طلبتها للعام الجامعي 2024-2025
  • اليخت السياحي "OCEAN DREAM WALKER" يصل إلى أرصفة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية
  • بعد اعتمادها رسميا من وزير السياحة والآثار.. أبرز مستجدات ضوابط العمرة الجديدة
  • «السياحة» تكشف ضوابط موسم العمرة لعام 1446.. اعرف التفاصيل
  • الاستعلام عن نتيجة القبول في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي 2024-2025
  • وزير السياحة والآثار يعتمد الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة خلال الموسم الجديد
  • وزير السياحة والآثار يعتمد الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة للموسم الجديد
  • «مستقبل وطن» يستعد لإطلاق مبادرة رحلات سياحية لتنمية الوعي السياحي للطلاب