#سواليف

يكتسح مشروب ” #كولا_غزة ” الجديد #أسواق_أوروبا، بعبوة سعة 250 ملم تتزين بالكوفية الحمراء و #علم_فلسطين ونكهات مختلفة.

ففي مقطع فيديو شرح ناجح الحلولي، الصومالي المقيم في السويد عن المنتج، مشيرًا إلى أربعة أنواع منه: “الكولا العادية وكولا بدون سكر وكولا برتقال وماء غزة”.

ويعد هذا المشروب الذي دخل السوق البريطانية في أغسطس/ آب الجاري في إطار مقاطعة الشركات الداعمة لإسرائيل، أحد #البدائل إلى جانب منتجات أخرى حملت اسم فلسطين أبرزها “فلسطين كولا”، الذي أطلقه شقيقان فلسطينيان يقيمان في السويد في مارس/ آذار الماضي.

مقالات ذات صلة فرنسا.. تمديد اعتقال مؤسس “تلغرام” لـ48 ساعة أخرى 2024/08/27

” #فلسطين_كولا”
وانتشر “فلسطين كولا” في دول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا وجنوب إفريقيا، وبيع منه ما يقرب من 16 مليون علبة خلال 5 أشهر، بحسب مجلة “تايم” البريطانية.

وحقّق المشروب انتشارًا واسعًا على حساب منتجات داعمة لإسرائيل بهدف جذب انتباه الناس للقضية الأهم، وهي الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين.

وقال مدير الاتصالات في شركة صفد المالكة لمشروب “فلسطين كولا” محمد كسواني لمجلة تايم البريطانية: لم يكن لدينا أي فكرة أنه سيكون بهذه الشعبية، نحن لا نبيع المشروبات، بل نبيع العلامة التجارية “فلسطين” لحث الناس على التحدث أكثر عن الإبادة الجماعية التي تحدث.

جزء من الأرباح لدعم غزة
وخصّص المشروبان اللذان يحملان اسم وهوية فلسطين وغزة جزءًا من أرباحهما لدعم الفلسطينيين، إذ أكدت شركة “كولا غزة” عبر موقعها الرسمي تخصيص 10% من الأرباح لدعم فلسطين وغزة، وهو أمر نال إعجابًا واسعًا في الأوساط الأوروبية وحظي بدعم وانتشار على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي منشور على منصة إكس”، قال حمد بن بريك: “كولا غزّة تغزو الأسواق الأوروبية حتى إنها نفدت في كثير منها. إقبال منقطع النظير على هذا المشروب الذي أنتجه فلسطينيون في السويد، ويصفونه بأنه رائع المذاق وأخلاقي”.

وأردف: “10% من دخل المبيعات يذهب إلى الجمعيات الخيرية في غزة، من أجل دعم صمود الشعب الفلسطيني ومواساته. وطعمه شبيه جدًا بطعم كوكا كولا”.

من جانبه، قال ناجح الحلولي: “على الأقل هذه تعتبر بدائل جميلة، بدلًا من أن تشتري من الشركات الداعمة للاحتلال، اشترِ من هذه وبالعكس أصحاب هذه الشركات يدعمون فلسطين”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف كولا غزة أسواق أوروبا علم فلسطين البدائل فلسطين كولا فلسطین کولا

إقرأ أيضاً:

جنوب إفريقيا تعتزم مجددا تقديم أدلة للعدل الدولية تثبت ارتكاب “إسرائيل” إبادة في فلسطين

 

كيب تاون/
أعلنت جنوب إفريقيا، عزمها تقديم مذكرة إلى محكمة العدل الدولية، الشهر المقبل، تضم أدلة تثبت ارتكاب إسرائيل “جريمة إبادة” في فلسطين.
وقالت رئاسة جنوب إفريقيا في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، “ستقدم جنوب إفريقيا مذكرتها إلى محكمة العدل الدولية الشهر المقبل (أكتوبر 2024م)”.
وأضافت: “تعتزم جنوب إفريقيا تقديم الحقائق والأدلة لإثبات أن إسرائيل ترتكب جريمة الإبادة الجماعية في فلسطين”، وأكدت أن “هذه القضية ستستمر حتى تصدر المحكمة حكمها”.
وأعربت عن أملها في أن “تلتزم إسرائيل بالأوامر المؤقتة التي أصدرتها المحكمة حتى الآن، بينما تتقدّم القضية”.
وأشارت إلى أن “القضية تمثل جهدا عالميا متزايدا نحو ضمان السلام في الشرق الأوسط”.
كما ذكرت أن “العديد من الدول، وهي نيكاراجوا وفلسطين وتركيا وإسبانيا والمكسيك وليبيا وكولومبيا، انضمت إلى القضية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل”.

مقالات مشابهة

  • “لحظة تاريخية”.. فلسطين تشغل مقعدها الرسمي الجديد في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • “تايمز”: بايدن لن يعارض استخدام الصواريخ البريطانية والفرنسية لضرب عمق روسيا
  • «الأممية لحقوق الإنسان»: نسعى للضغط على الحكومات الداعمة لإسرائيل
  • الأممية لحقوق الإنسان: نسعى للضغط على الحكومات الداعمة لإسرائيل
  • “أمانة حفرالباطن” تنفذ أكثر من 13 ألف زيارة رقابية خلال شهر أغسطس
  • ثقة الشركات الأوروبية بالصين في أدنى مستوياتها على الإطلاق
  • جنوب إفريقيا تعتزم مجددا تقديم أدلة للعدل الدولية تثبت ارتكاب “إسرائيل” إبادة في فلسطين
  • مقارنة بين العواصم: ما هو الراتب الذي تحتاجه للعيش في الدول الأوروبية؟
  • “القابضة – ADQ” تؤسس شركة “كيو موبيليتي” لدعم خدمات النقل في أبوظبي
  • مع أبرز الشركات الرائدة في دول شرق آسيا.. “وزير الصناعة” يبحث تعزيز التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي