شهد المهندس أيمن عطية محافظ القليويبة حفل تكريم أوائل الشهادات العامة الإعدادية والثانوية العامة والدبلومات الفنية والأزهر الشريف وعددهم 59 طالبًا.

جاء ذلك بحضور اللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام للمحافظة، وسماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم والشيخ الدكتور سعيد خضر رئيس المنطقة الأزهرية بالقليوبية.

تهنئة الأوائل من طلبة الثانوية العامة

وقدم محافظ القليوبية التهنئة للأوائل، مطالباً إياهم بالعمل والسعى لاستمرار النجاح والتفوق ومواصلة الجهد والعمل للاحتفاظ بمستوى التميز خلال مراحل التعليم التالية.

وأكد محافظ القليوبية أن استمرار النجاح والحفاظ عليه يجب أن يكون هو الهدف في كل المراحل التالية، خاصة مع اختلاف الظروف والمعطيات بين التعليم الجامعي وما قبله وإن كان هناك تكامل وتجانس بينهما.

تجاوز كل التحديات

وأوضح محافظ القليوبية أن النجاح بمفهومه الشامل والأعم أن يستطيع الطالب تحقيق حلمه فيما ينفع به نفسه ووطنه، وأن يكون جاهزا لتجاوز كل التحديات طوال مسيرته التعليمية والعملية بعد التخرج.

وجه محافظ القليوبية تحية خاصة لأولياء الأمور وأسر الطلاب من الآباء والأمهات، تقديرًا لدورهم في توفير الرعاية وتهيئة المناخ المناسب للتفوق، وما بذلوه من جهد وتضحيات، مما ساهم في وصول أبنائهم لهذا الأداء المتميز واعتلاء منصات التكريم. كما وجه تحية موصولة للعاملين في المنظومة التعليمية من المعلمين والإداريين الذين ساهموا في ظهور محافظة القليوبية بالمظهر المشرف على مستوى الجمهورية. وأكد أن مصر تعتمد على رصيد عقول أبنائها المتفوقين في كل المجالات والتخصصات، باعتبار التعليم قاطرة التقدم، وطلاب العلم هم حملة مشاعل التنوير الذين يحملون على عاتقهم بناء الوطن.

من جهتها، قدمت وكيلة وزارة التعليم الشكر إلى المحافظ على حرصه على تكريم أوائل الشهادات العامة لدعم المتفوقين وتحفيزهم، مما يجسد اهتمام المحافظة بقطاع التعليم باعتباره ركيزة أساسية لتقدم المجتمعات. وأشارت إلى أن التكريم يعد حافزًا للمتفوقين للاستمرار في النجاح ومواصلة التميز والتفوق، موجهة الشكر للعاملين بالقطاع وأهالي وأسر المكرمين على جهدهم ورعايتهم لأبنائهم حتى وصلوا إلى هذا التميز والنجاح.

وأعرب رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية عن شكره لمحافظ القليوبية، لحرصه على تكريم الأوائل من أبناء الأزهر الشريف في كافة المراحل، والجهود المبذولة لتقديم كافة أوجه الدعم للارتقاء والنهوض بالعملية التعليمية بالمحافظة. وأشار إلى أن هذا التكريم يعد تكريمًا للمنطقة ولأسرة العاملين بها، لافتًا إلى أن قطاع التعليم الأزهري يحظى باهتمام ورعاية خاصة من المحافظ، مما أثمر عن تحقيق العديد من النجاحات خلال الفترة الماضية، وتكريم المنطقة من قبل مشيخة الأزهر. وأكد أن الإسلام رفع من مكانة العلم والعلماء، وأن طالب العلم يحظى بتقدير كبير، حيث تضع الملائكة أجنحتها تواضعًا وتقديرًا لما يصنع.

وفي ختام الحفل، كرم المحافظ 59 طالبًا وطالبة من أوائل الشهادات العامة على مستوى الجمهورية والمحافظة، وتضمن التكريم توزيع مبالغ مالية بالإضافة إلى شهادات التقدير، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتكريم أوائل الشهادات العامة وفي إطار الاحتفالات بالعيد القومي للمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية تكريم القليوبية المتفوقين القليوبية اعياد القليوبية تعليم القليوبية أوائل الشهادات العامة محافظ القلیوبیة

إقرأ أيضاً:

جامعة برج العرب التكنولوجية تستقبل أوائل التعليم الفني في احتفال مميز

استقبلت جامعة برج العرب التكنولوجية، برئاسة الأستاذ الدكتور محمد مرسي الجوهري، نخبة من أوائل التعليم الفني في احتفال كبير أقيم على مسرح الجامعة.

"أونكتاد": الناتج المحلي الإجمالي لغزة انخفض بنسبة 81% أواخر عام 2023

 

وجاء الاحتفال ضمن أنشطة الجامعة للاهتمام بالتعليم الفني ودوره المحوري في بناء مصر الحديثة، وتقديراً لجهود الطلاب المتفوقين وإنجازاتهم المتميزة.

وتهدف جامعة برج العرب التكنولوجية من خلال هذا الاحتفال إلى تكريم الطلاب المتفوقين وتقدير جهودهم، وتعزيز التواصل بين الجامعة وطلاب التعليم الفني.

كما تهدف إلى تشجيع الطلاب الجدد على الالتحاق بالجامعة، والاطلاع على التخصصات الهندسية والتكنولوجية.

حضر الإحتفال الأستاذ الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور إبراهيم محمود الفحام، مستشار رئيس الجامعة، والسيد الدكتور هاني نور الدين المنشاوي، عضو مجلس إدارة الجامعة، والأستاذ الدكتور رانيا الشرقاوي، عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، والأستاذ الدكتور علاء عرفة، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة.

كما حضر الاحتفالية المهندسة أمل حسان، مدير عام التعليم الفني محافظة الإسكندرية، والدكتور أحمد فؤاد، مدير التعليم الصناعى، والأستاذ ياسر متولى، مدير مدرسة مياه الشرب للتعليم الفنى، والأستاذ مصطفى ياسين، مسئول إعلام التعليم الفنى.

وخلال الاحتفالية تم عرض فيديوهات تعريفية عن الجامعة وكليتيها، مما أتاح للضيوف فرصة التعرف على البرامج الأكاديمية والأنشطة الطلابية المتاحة،تلاها قيام الحضور بجولة تعريفية في أرجاء الجامعة، زاروا خلالها القاعات والورش والمعامل والأنشطة الطلابية، مما أتاح لهم فرصة التعرف عن قرب على البيئة التعليمية المتميزة التي توفرها الجامعة.

وفي ختام الاحتفال، توجه الأستاذ الدكتور محمد مرسي الجوهري بخالص الشكر والتقدير لأوائل التعليم الفني، مؤكداً على أهمية دورهم في بناء مستقبل مصر، وحثهم على مواصلة التفوق والتميز.


 

وعلي جانب آخر، عقدت وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة برج العرب اجتماعها الأول للعام الجامعي الجديد، ووضعت خطة عمل شاملة تتضمن مبادرات متنوعة تستهدف جميع الفئات العمرية، لتعزيز دور الجامعة وطلابها في المشاركة بالخدمة المجتمعية.

وتشمل هذه المبادرات برنامج "جامعة الطفل التكنولوجية" للأطفال، وحملات توعية لمكافحة الابتزاز الإلكتروني للشباب، وبرامج دعم وتأهيل لكبار السن والمعاقين.

كما تهدف إلى تعزيز الوعي بالقضايا المجتمعية، ومكافحة العنف ضد المرأة، وتنمية قدرات الأفراد، وتحسين جودة الحياة.

ومن جانبها أكدت الدكتورة رانيا الشرقاوي، عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية ونائب رئيس الوحدة، على أهمية التعاون بين مختلف الجهات لتحقيق أهداف الوحدة.


 

و شاركت طالبات من جامعة برج العرب التكنولوجية في المهرجان الصيفي للأنشطة الاجتماعية ببلطيم، حيث تنافسن في عدة مجالات مثل الطالبة المثالية والشطرنج والغناء. وقد مثلت هذه المشاركة فرصة لتطوير مهارات الطالبات وتعزيز روح التنافس الإيجابي،حيث أشاد رئيس الجامعة بالمشاركة المتميزة للطالبات، مؤكدًا على أهمية مثل هذه الفعاليات في تنمية الطلاب.

مقالات مشابهة

  • جامعة برج العرب التكنولوجية تستقبل أوائل التعليم الفني في احتفال مميز
  • مدير تعليم أبوتشت يشهد تكريم أوائل الشهادة الإعدادية
  • قومي الطفولة يكرم أوائل الثانوية العامة بأقسامها المختلفة
  •  "القومي للطفولة والأمومة" يكرم أوائل الثانوية العامة بأقسامها المختلفة
  • رئيس الوزراء يكرم أوائل الدفعة الأولى من خريجي الجامعات الأهلية
  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يكرم أوائل الثانوية العامة
  • رئيس منطقة مطروح الأزهرية يكرم أوائل الطالبات بمعهد فتيات مطروح النموذجي
  • بحضور نائب محافظ القليوبية.. تكريم 70 متفوقا من أبناء أعضاء نادي بنها الرياضي
  • وزارة التعليم تعلن آلية احتساب شهادات الأوائل وحملة الشهادات العليا (وثائق)
  • نائب محافظ الفيوم ونقيب مهندسي مصر يشهدان حفل تكريم المتفوقين وحفظة القرآن