يمن مونيتور/وكالات

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونسيف”، الأربعاء، تقديمها خدمات طبية لآلاف النساء والأطفال حديثي الولادة في مناطق النزاع باليمن بدعم كبير من “مركز الملك سلمان للإغاثة” السعودي.

جاء ذلك وفق بيان مكتب المنظمة باليمن، نشرته عبر تويتر.

وقالت المنظمة “بفضل التمويل السخي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (حكومي)، نفذت يونيسف مشروع إنقاذ حياة الأمهات والأطفال حديثي الولادة في مناطق النزاع باليمن”.

وأوضحت أن المركز “قدم دعما لـ 24 مستشفى في المناطق المتضررة من النزاع لتقديم خدمات الأمومة والطفولة بشكل مجاني”.

وأفادت بأن “الفرق الطبية للمنظمة قدمت خدمات طبية مجانية لـ 39 ألفا، و281 من الأمهات والأطفال حديثي الولادة في هذه المستشفيات”.

وتضمنت هذه الخدمات، وفق المنظمة “خدمات ولادة مجانية، وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لحديثي الولادة وتوفير أجهزة ضغط الهواء الإيجابي لدعم هذه المستشفيات”.

ويعاني اليمن من تهالك البنية التحتية لا سيما القطاع الصحي، نتيجة حرب مستمرة منذ نحو 9 سنوات، ما فاقم المعاناة الإنسانية في البلد العربي.

ويشهد اليمن منذ 9 سنوات حربا بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، مدعومة بتحالف عسكري عربي بقيادة السعودية والإمارات، وقوات جماعة الحوثيين المدعومة من إيران، والمسيطرة على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: المساعدات اليمن يونيسف

إقرأ أيضاً:

قلق أمريكي من دعم روسي لـ “الحوثيين” في اليمن

الجديد برس|

تواجه الولايات المتحدة مخاوف متزايدة من أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد يلجأ إلى دعم الحوثيين في اليمن ردًا على تسليح الغرب لأوكرانيا، وذلك وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال”.

وذكرت الصحيفة أن المسؤولين الأمريكيين يشعرون بقلق خاص من احتمالية قيام روسيا بتزويد الحوثيين بالأسلحة، مما قد يؤجج النزاع في المنطقة ويعزز الهجمات التي تستهدف السفن في البحر الأحمر.

كما تناول التقرير مراجعة الدول الغربية للمخاطر الناجمة عن استخدام أوكرانيا للأسلحة بعيدة المدى، مثل صواريخ “ستورم شادو” البريطانية التي تصل مداها إلى 155 ميلاً، والتي قد تمنح أوكرانيا تفوقًا عسكريًا في ظل التقدم البطيء للقوات الروسية.

في هذا السياق، طلبت أوكرانيا الإذن باستخدام صواريخ “سكالب” الفرنسية وأنظمة الصواريخ التكتيكية الأمريكية (ATACMS)، لكن الرئيس الأمريكي جو بايدن لا يزال مترددًا في الموافقة على استخدام أوكرانيا لأنظمة ATACMS، نظرًا لمخاوف البنتاغون بشأن المخزون الأمريكي.

جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي، أكد أن موقف إدارة بايدن لم يتغير بخصوص توفير قدرات ضربات بعيدة المدى لأوكرانيا، مشددًا على أن الإدارة تأخذ تهديدات بوتين على محمل الجد. في المقابل، حذر بوتين من أن أي استخدام لهذه الصواريخ لضرب روسيا سيؤدي إلى تصعيد الصراع ويقرب دول الناتو، بما في ذلك الولايات المتحدة والدول الأوروبية، من الدخول في حرب مع روسيا.

مقالات مشابهة

  • تعاون بين ” الاتحاد للقطارات للشحن” و “تروجان للإنشاءات” لتوفير خدمات نقل متكاملة
  • الإمارات.. 7 خدمات طبية هامة تعزز صحة الأسرة
  • حكومة شمال كردفان تدشن خدمات طبية للنازحين
  • لماذا الأطفال حديثي الولادة ليس لديهم مناعة؟
  • شاهد// ذعر المستوطنين الإسرائيليين في تل أبيب لحظة وصول “صاروخ فرط صوتي” من اليمن
  • خدمات طبية شاملة.. مستشفى النور التخصصي يستقبل 220 ألف مراجع خلال 6 أشهر
  • “أبوظبي للزراعة” تقدم خدمات متكاملة لـ”6.5″ مليون نخلة
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بسقوط صاروخ على “تل أبيب” اُطلق من اليمن
  • يوم صحي مجاني للمهندسين وذويهم في الإسكندرية.. خدمات وفحوصات طبية
  • قلق أمريكي من دعم روسي لـ “الحوثيين” في اليمن