واصلت لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الـ32، اليوم أعمالها في مركز سمائل بمشاركة 82 مُتسابقًا ومُتسابقةً في مختلف مستويات المسابقة.

تُجرى المسابقة التي يُشرف عليها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني في 25 مركزًا موزعة على مختلف ولايات سلطنة عُمان، وبلغ إجمالي عدد المُسجِّلين في مستويات المسابقة السبعة لهذه الدورة 1790 متسابقًا ومتسابقةً.

وتتضمن المسابقة في دورتها الحالية المستويات التالية: المستوى الأول حفظ القرآن الكريم كاملًا، والمستوى الثاني حفظ 24 جزءًا متتاليًا، والمستوى الثالث حفظ 18جزءًا متتاليًا، والمستوى الرابع حفظ 12 جزءًا متتاليًا لمن هم في سن 25 عامًا فما دون، والمستوى الخامس حفظ 6 أجزاء متتالية لمن هم في سن 14 عاما فما دون، والمستوى السادس حفظ 4 أجزاء متتالية لمن هم في سن 10 أعوام فما دون، بينما المستوى السابع حفظ جزأين متتاليين لمن هم في سن 7 سنوات فما دون.

يُذكر أن المسابقة تهدف إلى تشجيع العُمانيين على حفظ القرآن الكريم والالتزام بتعاليمه، وتكوين جيل قرآني يحمل كتاب الله ويتقن تلاوته، وتعزيز حضور سلطنة عُمان في المسابقات القرآنية الدولية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فما دون

إقرأ أيضاً:

جائزة دبي للقرآن تحتفل بختام مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك

أقامت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم احتفالاً في قاعة مسرح ندوة الثقافة والعلوم بدبي مساء اليوم الجمعة احتفاء بختام فعاليات الدورة الثامنة من مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم.

حضر الفعالية حصة بنت عيسى بوحميد مدير عام هيئة تنمية المجتمع بدبي، ونورة خليفة السويدي نائبة عن "أم الإمارات" الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، والشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح، والريم عبدالله الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وجمع كبير من سيدات المجتمع والمتسابقات ومرافقاتهن ومديرات مراكز تحفيظ القرآن الكريم وممثلات الجوائز والمؤسسات القرآنية بالدولة.
وألقت أمينة الدبوس المدير التنفيذي لجائزة الشيخة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة، كلمة جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم نيابة عن المستشار إبراهيم محمد بوملحه رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم .
وتابع الحضور فيلماً قصيراً عن فعاليات مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم، بعدها استمع الحضور لتلاوات مختارة للمتسابقات، حيث تلت كل من مريم حبيب من نيجيريا، وفاطمة ابراهيم جاسم الحمادي من دولة الإمارات، وصفية محمد طاهر من السويد، ما تيسر لهن من آيات الذكر الحكيم.
وبعدها كرمت راعية الحفل حصة بنت عيسى بوحميد مدير عام هيئة تنمية المجتمع بدبي، ترافقها نورة خليفة السويدي، الفائزات بالمراكز العشر الأولى وجميع المشاركات في الدورة الثامنة للمسابقة، حيث حققت متسابقة السويد صفية محمد طاهر المركز الأول، وحققت المركز الثاني المتسابقة خديجة سيد المختار من موريتانيا، وحصلت المتسابقة فاتي حسن راشد من كينيا على المركز الثالث، وحققت كل من المتسابقة مريم حبيب من نيجيريا والمتسابقة أفنان رشاد علي سالم من اليمن المركز الرابع مكرر، والمركز السادس كان من نصيب المتسابقة أسماء يونس إبراهيم الباز من مصر، وحققت المركز السابع المتسابقة أسماء بنت عبد الرزاق شلبي من تونس، أما المركز الثامن فكان من نصيب المتسابقة زهرا أنصاري من إيران، والمتسابقة بوتري أمينة بنت محمد حنيف من ماليزيا حصلت على المركز التاسع، وحققت كل من المتسابقة منيه أحمد الصغير حسن القاضي من ليبيا المركز العاشر مكرر مع المتسابقة عائشة بلال جاخورة من جنوب أفريقيا.

مقالات مشابهة

  • جائزة دبي للقرآن تحتفل بختام مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك
  • حلقة عمل حول جراحة الأوعية الدموية المفتوحة بصحية ظفار
  • تكريم 800 من حفظة القرآن الكريم في كفر طبلوها بالمنوفية
  • القيادة العامة تتوج ببطولة الشرطة لكرة اليد
  • الحفل الختامي لمسابقة الشيخة فاطمة للقرآن غداً
  • الاثنين القادم.. محاضرة عن ثقافة الحوار والتماسك الأسري
  • ختام جلسات الاستماع بمسابقة «الشيخة فاطمة للقرآن»
  • انطلاق التصفيات النهائية لجائزة عجمان للقرآن الكريم بدورتها الـ18
  • إجراءات الاشتراك بالمسابقة الكبرى للقرآن الكريم في موسمها الحادي عشر بالأقصر
  • 12 متنافسة من 12 دولة يتبارين في مسابقة الشيخة فاطمة للقرآن