التقى الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم، وفد الشركة المنفذة لمشروع تكويد الذهب بالليزر، لمتابعة تنفيذ مشروع دمغ المشغولات الذهبية والمعادن الثمينة بالليزر بالتعاون مع مصلحة دمغ المصوغات والموازين، مؤكدا على ضرورة سرعة الانتهاء من منظومة التكويد لما للمشروع من أهمية كبيرة في مجال صناعة الذهب واستخدام التكنولوجيا الحديثة بما يضمن حوكمة منظومة دمغ وتكويد المعادن الثمينة بالليزر.

تطبيق منظومة تكويد الذهب بالليزر

وفي سياق متصل، أكد وزير التموين أن تطبيق منظومة تكويد الذهب بالليزر سوف يساهم في إحكام الرقابة على الأسواق الخاصة بالمعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة من خلال الحد من الممارسات غير المشروعة والتي تعرض المواطنين للغش والتدليس، وسوف تساهم هذه المنظومة في زيادة الموثوقية في مشغولات المعادن الثمينة المصرية وبما يدعم تنافسيتها في الأسواق العالمية.

جاء ذلك بحضور اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين، والدكتور زكريا حمزة الرئيس التنفيذي للبورصة المصرية السلعية، وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، وأحمد عصام معاون الوزير، والدكتور ناجي فرج مستشار الوزير لشؤون الذهب، وممثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار فاروق إلى أن المنظومة تعمل على تحقيق هدفين هامين في مجال صناعة الذهب، وهما الدمغ الرقمي والتحقق التقني ليكون لدينا معيار رصين لثقة الذهب نضمن به آليات الرقمنة والرقابة والتتبع.

وخلال اللقاء قدمت الشركة المنفذة للدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، نموذجا ومثالا عمليا للتطبيق الفعلي (ديمو) للمنظومة وطريقة عملها واهم مميزاتها، ووجه الدكتور الوزير بسرعة الانتهاء من المشروع وتدشين المنظومة فعلياً وبدء العمل بها في القريب العاجل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين الذهب وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: التوسع في صناعة الصوامع وزيادة سعتها التخزينية

استقبل الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم، وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لمناقشة سُبل تعزيز التعاون المشترك، بحضور وليد أبوالمجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور اشرف صادق الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع، وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، والدكتورة هبة السيد معاون الوزير والقائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

توطين صناعة الصوامع في مصر

وخلال اللقاء، أكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، أهمية التعاون مع مؤسسات الدولة وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، مشددا على أهمية طرح المزيد من الفرص الأستثمارية المرتبطة بملفات وزارة التموين.

وأشار إلى ضرورة تعزيز التعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لجذب مزيد من المستثمرين، للتوسع في إنشاء الصوامع وزيادة السعات التخزينية والعمل على توطين صناعة الصوامع في مصر، إضافة إلى إنشاء مناطق لوجيستية متخصصة بالمنطقة الأقتصادية لقناة السويس لما لهذه المشروعات من أهمية استراتيجية.

احتياجات الأسواق المحلية والإقليمية

من جانبه، أكد وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أهمية التعاون مع الوزارة وجهاتها التابعة خاصة في مجالات إنشاء الصوامع والمناطق اللوجستية، لما لهذه المشروعات من أهمية كبيرة تمثل قيمة مضافة كبيرة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وشدد على الاهتمام بعرض الفرص الاستثمارية المتاحة، خاصة في ظل سعي المنطقة الاقتصادية لجذب مختلف الاستثمارات العالمية والعربية في القطاعات الصناعية والخدمية التي تستهدفها، التي تتناسب مع احتياجات الأسواق المحلية والإقليمية.

مقالات مشابهة

  • مطالب شباب جمعيتى من وزير التموين
  • وزير التموين يلتقي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لبحث سُبل التعاون المشترك
  • وزير التموين: التوسع في صناعة الصوامع وزيادة سعتها التخزينية
  • نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية يجتمع مع وزير الصناعة والنقل المصري
  • وزير الاستثمار يلتقي مدير "كوكاكولا هيلينيك" مصر لاستعراض أنشطة واستثمارات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصري
  • وزير الري يوجه بالالتزام بالجدول الزمني لمشروع تحسين جودة المياه بمصرف كيتشنر
  • تعليمات  بسرعة البت .. وزير التموين: فحص أكثر من ٥٥٠ طلباً
  • عاجل.. وزير التموين يشدد على حسم الشكاوى والطلبات المقدمة للوزارة
  • الشركة المالكة لأكبر منجم ذهب في مصر توجه ضربة قوية للندن
  • وزير التعليم العالي يجتمع بفريق عمل مؤسسة شباب القادة