أكد د. جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي إهتمام الحكومة بدعم فرص تشغيل الشباب وتفعيل دور القطاع الخاص لفتح فرص عمل جديدة تستوعب طاقات الشباب.بجانب الاستفادة من نوافذ التمويل الأصغر لبناء مشروعات إنتاجية تسهم في خفض معدلات البطالة وتحسين مستوى معيشة المواطن بما يدعم جهود الدولة في هذا المجال.

وأشار الوزير – خلال لقائه رئيس وأعضاء مجلس الشباب السوداني بمقر الوزارة الاثنين – إلى أهمية الاستفادة من الفرص المتاحة في القطاعات الإنتاجية سيما الزراعة لبناء شراكات استثمارية تستوعب قدرات الشباب ، مؤكداً اهتمام الحكومة بدعم مراكز التدريب المهني والحرفي والاستفادة من الخبرات الوطنية لتأهيل الشباب.وأبان السيد الوزير أهمية تواصل المجلس مع منظمات المجتمع المدني المحلية والعالمية للاستفادة من فرص التدريب وبناء المهارات وفتح فرص لتبادل الخبرات والتجارب مع التنظيمات الشبابية الشبيهة في الدول الأخرى.من جانبه قدم محمد السواحلي رئيس المجلس شرحاً مفصلاً لأهداف المجلس ومن بينها تشجيع عمل الشباب في الزراعة والنظم الغذائية ومشاريع التشغيل الذاتي وتعميق مشاركة الشباب في القضايا المجتمعية ورفع الوعي لمجابهة المخاطر التي تواجه الشباب وأهمها المخدرات والتطرف والعنصرية.وأطلع الوزير على مبادرات المجلس الممولة من القطاع الخاص لمكافحة المخدرات ودعم وإسناد مراكز ايواء النازحين والمتأثرين بالحرب ودعم القوات المسلحة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

السيسي يؤكد لنظيره الألماني أهمية الوصول لوقف إطلاق النار في غزة

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، الجانب الأوروبي لممارسة ضغوط من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة وإنجاز صفقة تبادل، وذلك أثناء استقباله نظيره الألماني فرانك – فالتر شتاينماير.

وقال السيسي، خلال مؤتمر صحفي بالقاهرة اليوم مع نظيره الألماني فرانك – فالتر شتاينماير، إنه"يجب تحقيق قوة دفع إضافية للوصول إلى اتفاق يخفف المعاناة عن الشعب الفلسطيني"، مضيفا أن "استخدام التجويع كسلاح ضد الفلسطينيين أمر خطير جدا".

وأوضح الرئيس المصري أن بلاده تعمل مع الولايات المتحدة وقطر من أجل التوصل لاتفاق يحقق الاستقرار وينهي المعاناة في غزة.

وأضاف أن "زيارة الرئيس الألماني تمثل انعكاسا لتاريخ ممتد من علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين"، معربا عن تقديره للشراكة بين مصر وألمانيا والحرص على تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين.

وأضاف السيسي "ناقشنا التعاون في مجالات التعليم وبناء القدرات ومستعدون للتحرك مع شركائنا في ألمانيا لتطويرها".

بدوره، وجه الرئيس الألماني الشكر إلى مصر على دورها في إنهاء التوترات والعنف في الشرق الأوسط.

وقال شتاينماير إن "على كل طرف له تأثير على حركة حماس وإسرائيل استخدام تأثيره للتوصل إلى وقف لإطلاق النار".

وأوضح أنه يتعين أن يكون هناك أمن والوصول إلى حل الدولتين بعد وقف إطلاق النار وإخراج الأسرى من غزة، وفق تعبيره.

وبدأ الرئيس الألماني أمس الثلاثاء زيارة إلى القاهرة تستمر ثلاثة أيام تعد هي الأولى التي يقوم بها رئيس ألماني لمصر منذ 25 عاما.

مقالات مشابهة

  • بعد تصريح السوداني.. ما أهمية التوجه نحو خصخصة الشركات الحكومية؟
  • انطلاق فعاليات التدريب البحري المشترك المصري الأمريكي "النسر المدافع"
  • انطلاق فعاليات التدريب البحري المشترك المصري الأمريكي «النسر المدافع»
  • السوداني يؤكد على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص
  • السوداني يؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص لتغطية حاجة السوق
  • السوداني يؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص 
  • السوداني يؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص
  • ولي عهد الفجيرة يؤكد أهمية الفنون في ارتقاء المجتمعات
  • السيسي يؤكد لنظيره الألماني أهمية الوصول لوقف إطلاق النار في غزة
  • سارة فلكناز تلتقي عضواً بمجلس العموم الكندي