لبنان ٢٤:
2024-09-13@19:31:07 GMT

الراعي استقبل سفير النمسا مودعا

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

الراعي استقبل سفير النمسا مودعا

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، وفدا من اتحاد بلديات قضاء الكورة برئاسة ربيع الايوبي، يرافقهم منسق اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي الإسلامي في الشمال الاعلامي جوزيف محفوض. وعرض الأيوبي مع الراعي لاوضاع بلدات وقرى القضاء، طالبا بركته الابوية، مؤكدا "مواقفه الوطنية الحكيمة"، آملا ان "تشكل الكورة سنويا بقراها محطة دائمة لاستقبال غبطته خلال انتقاله من بكركي الى المقر الصيفي في الديمان"، وقال: "تشرفنا هذا الصباح بلقاء البطريرك، مرحبين به في ربوع الشمال رغم تأخير الزيارة بسبب الظروف التي تمر بها البلاد.

وقد وضعناه في اجواء المشاكل البيئية التي يعاني منها القضاء وهموم المواطنين في قضاء الكورة وشجونهم. وكان البطريرك مستمعا ومتفهما كعادته لكل هذه الامور وكان لنا الشرف الكبير بقبول غبطته هدية تمثلنا جميعا قدمها الزميل رئيس بلدية اميون مالك فارس باسمه وباسم عائلته وهي كناية عن بدلة القداس كاملة".


ثم استقبل الراعي سفير النمسا رينيه ايمري الذي قال بعد اللقاء: "سررت جدا بلقاء غبطة البطريرك وكانت فرصة للتحدث معه في العديد من الموضوعات المختلفة، اضافة الى العلاقات الثنائية بين لبنان والنمسا وموضوع النزوح السوري"، ولفت الى ان الزيارة وداعية بمناسبة انتهاء مهامه في لبنان.


واستقبل الراعي رئيس جامعة البلمند الدكتور الياس الوراق يرافقه الدكتور ايليا ايليا وعرض معه للاوضاع التربوية وخصوصا قضايا التعليم العالي على ابواب العام الجامعي الاكاديمي، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، مؤكدا ان "القطاع الجامعي هو المورد  المهم في بناء مستقبل الاجيال والوطن".

ثم قدم للبطريرك الراعي مجلدين عن آخر مطبوعات الجامعة، واستبقاهما الراعي الى مائدة الغداء.

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب اللبناني يبحث مع سفير مصر ببيروت الجهود المستمرة لإنهاء الفراغ الرئاسي في لبنان

بحث السفير علاء موسى سفير مصر ببيروت مع نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني، الجهود المستمرة لإنهاء الفراغ الرئاسي في لبنان.

وقام السفير موسى باطلاع الرئيس بري على التنسيق الجاري من قبل اللجنة الخماسية حول لبنان عبر سفرائها في بيروت لتكثيف التواصل مع مختلف الأطراف السياسية اللبنانية لتقريب وجهات النظر ومعالجة نقاط الخلاف الأساسية، لافتاً إلى أنه من المقرر أن تجتمع اللجنة التي تضم إلى جانب مصر كل من السعودية وقطر وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية يوم غد /السبت/ على مستوى السفراء في بيروت لبحث الخطوات المقبلة.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم، الجمعة، أن الرئيس بري رحب من جانبه بالجهود الدولية التي تشارك فيها مصر بجهد واضح لسرعة إنهاء الفراغ الرئاسي في لبنان.

وأكد أن بلاده تحتاج لانتخاب رئيس واستكمال مؤسسات الدولة في أسرع وقت سواء بسبب الاستحقاقات الداخلية أو الظروف الإقليمية الراهنة، كما تبادل الطرفان وجهات النظر حول الوضع في قطاع غزة، وقدم السفير المصري شرحاً للجهود المصرية ذات الصلة بالتنسيق مع قطر والولايات المتحدة لوقف الحرب في أقرب وقت.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب اللبناني يبحث مع سفير مصر ببيروت الجهود المستمرة لإنهاء الفراغ الرئاسي في لبنان
  • الراعي تسلم من رئيس المجلس الثقافي اللبناني والاغترابي نسخة من كتاب عن رواد بلاد الارز
  • نقيب المحامين في طرابلس استقبل سفير الاوروغواي
  • بالصور هكذا وصل جثمان البطريرك اغاجيان الى كاتدرائية مار غريغوريوس للارمن الكاثوليك
  • جثمان البطريرك أغاجانيان في طريقه الى بيروت
  • هوكشتاين سيصل إلى المنطقة.. ما هي الرسالة التي يحملها إلى إسرائيل؟
  • الراعي عرض مع وفد المديرية العامة لأمن الدولة شمالًا التدابير الأمنية
  • هل سيكون التيّار أقوى بعد استقالة النواب الأربعة؟
  • سلسلة لقاءات في السراي.. السفير المصري: نامل ان تشهد الفترة المقبلة مزيدا من التحركات لاحداث خرق في الملف الرئاسي
  • سفير مصر دعا من معراب إلى وقف التهديدات الأمنية للبنان