حالة من الحزن والأسى سيطرت على أهالي ومحبي الطالب إبراهيم ياسر الحاصل على المركز الرابع بالثانوية الأزهرية للمكفوفين عام 2024، وذلك بعد صراع مع مرض السرطان.

نشر كريم ياسر شقيق الطالب إبراهيم ياسر خبر وفاته عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلا: «إنا لله إنا إليه راجعون.. أخى إبراهيم توفاه الله».

وفاة الطالب إبراهيم ياسر 

 وتعاطف مع المنشور رواد مواقع التواصل الاجتماعي داعين للطالب إبراهيم بالرحمة، حيث جاءت التعليقات كالتالي: «ربنا يرحمه ويصبركم»، وأيضا: «هتوحشنا يا إبراهيم كنت ونعم الطالب المثالي ومحبا للعلم»، وغيرها من التعليقات.

 حصل إبراهيم  ياسر قبل وفاته على المركز الرابع في أوائل الثانوية الأزهرية بمجموع 557 درجة وبنسبة 88.41%  بحسب حديثه السابق لـ«الوطن» قبل وفاته، مشيرا إلى أنه فوجئ بوجود اسمه ضمن قائمة الأوائل أثناء استماعه للمؤتمر الصحفي.

رحلة الطالب إبراهيم مع السرطان 

رحلة طويلة خاضها الطالب المتوفي «إبراهيم» في الثانوية، لم تقتصر على المذاكرة فقط، وإنما أيضا كان يحارب مرض السرطان اللعين الذي أصيب به في بداية الصف الثالث الثانوي الأزهري وبالتحديد في شهر نوفمبر الماضي.

توقف إبراهيم عن العلاج خلال فترة الامتحانات، وأدى ذلك إلى تضخم الورم بعد الامتحانات، ليطلب منه الأطباء بتر قدمه، مشيرا إلى أنه فقد بصره عندما كان يبلغ من العمر 8 أشهر نتيجة إصابته بورم في القرنية، وكان أيضا يأمل الالتحاق بكلية الدعوة الإسلامية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية الأزهرية الثانوية الأزهرية 2024

إقرأ أيضاً:

«الحلم مالوش عمر».. خمسيني يشارك في برنامج اكتشاف المواهب «كاستنج»

«الحلم ملوش عمر»، مقولة جسدها محمود عطيان صاحب الـ56 عامًا، أثناء مشاركته في برنامج المواهب «كاستنج» الذي تقدمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ويُبث على قناة «dmc»، إذ استطاع أن يخطف القلوب بعد المشاركة، وأثبت أنه بالعزيمة والإصرار يستطيع الإنسان تحقيق المزيد من أحلام الطفولة مهما طال الزمان.

رحلة محمود مع التمثيل 

بملامح تحمل علامات السعادة والفخر الممزوجة بالإصرار ظهر «محمود عطيان» ابن محافظة كفر الشيخ أثناء مشاركته في البرنامج، حيث روى رحلته في مجال التمثيل تلك المهنة التي عشقها منذ طفولته، ولكن منعته بعض الظروف من استكمال حلمه ليعود إليه مجددا بعد هذه السنوات الطويلة، على أمل تحقيقه: «أنا بحب التمثيل من صغري وكنت يجمع الأطفال اللي من عمري في البلد، وأقولهم أنت هتمثل كذا وأنا هقول كذا»، بحسب ما ذكره في البرنامج.

وحاول محمود السعي وراء تحقيق حلمه، وبالفعل مع مرور الوقت استطاع أن يضع قدمه على بداية الطريق، ويثبت نفسه أمام أعين أهالي بلده: «لما طورت من نفسي بقيت أروح الأفراح، وأقدم مشاهد كوميدية وفقرات والناس بقت تعرفني».

المشاركة في برنامج كاستينج 

رغم اقتراب الخمسيني من تحقيق حلمه، إلا أن وفاة والده وقفت حائلا أمام ذلك، إذ أصبح فجأة مسؤولا عن أسرته والإنفاق عليه ليكون هو الأب لهم: «لما أبويا مات الظروف منعتني أن أكمل حلمي عشان أنا كنت مسؤول عن بيتنا وكنت بصرف على أخواتي وسبت التمثيل».

كان ابن محافظة كفر الشيخ على يقين تام أن الأيام ستعود إليه مجددا مهما طالت السنوات، وسيحقق حلمه في مجال التمثيل، ليظهر أمامه برنامج المواهب كاستينج ومن ربما من المحنة تأتي المنحة: «لما شوفت البرنامج قدمت وقولت الحلم مالوش عمر».

وأطلقت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، برنامج «كاستنج» لاكتشاف المواهب في مجال التمثيل، تحت إشراف المخرج عمرو سلامة، ومن المقرر أن يشارك الموهبون في أدوار البطولة، في مسلسل تليفزيوني من إنتاج «المتحدة».

مقالات مشابهة

  • آخر موعد لتسجيل الرغبات بموقع التنسيق لطلبة الثانوية العامة والدبلومات
  • بالرابط.. خطوات تقديم طلبات تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • اليوم.. آخر فرصة لطلاب الدور الأول في الثانوية الأزهرية لتسجيل رغباتهم
  • بدء تظلمات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2024: كافة التفاصيل
  • أحمد مسعود: إيهاب جلال تعرض لظلم شديد قبل وفاته
  • وفاة مدرب منتخب مصر السابق إثر وعكة صحية مفاجئة
  • «الحلم مالوش عمر».. خمسيني يشارك في برنامج اكتشاف المواهب «كاستنج»
  • آخر موعد لتسجيل الرغبات بتنسيق الثانوية الأزهرية 2024
  • ألمانيا تسخر من ترامب: "نحن لا ناكل القطط أيضاً"!
  • قبل اعتزاله دوليا.. هاري كين يكشف عن حلمه رفقة منتخب إنجلترا