تباينت آراء طلاب الثانوية العامة الدور الثانى  بالشعبتين الأدبي والعلمي، بشأن امتحاني الاقتصاد والإحصاء الذي تم عقدهم صباح اليوم الثلاثاء بمدارس الإسكندرية وسط إجراءات  امنية مشددة.

رصدت " الوفد " آراء الطلاب التى انقسمت بين الصعب والسهل 

آراء الطلاب في امتحانات الثانوية العامة اليوم

انقسم طلاب الثانوية العامة إلى فريقين، الأول منهما يشيد بسهولة الامتحانات، والفريق الثاني يشكو من صعوبة الامتحانات.

الطلاب يشيدون بسهولة الامتحانات

قالت ايمان محمد طالبة الشعبة الأدبى أن امتحان الاقتصاد المنعقد صباح اليوم، كان في غاية السهولة، وكانت أسئلة واضحة ومباشرة، مما رسم البهجة والابتسامة على وجوهنا والحمد لله يعطى لنا امل كبير ان الفرصة لنا تكون متاحة اننا نعوض اسرتنا عن الملاحق واننا رسبنا بعد جهد وتعب طوال السنة وتحمل الاسرة الكثير من العبئ المادى والنفسى مما تسبب فى ازمة نفسية لنا ، لكن الحمد لله الامتحانات حتى اليوم كانت سهلة وتبشر لنا بالخير .

طلاب الثانوية العامة يشتكون من صعوبة الامتحانات

وقال الطالب مؤمن السيد الشعبة العلمي أن امتحان الإحصاء كان في مستوى الطالب المتوسط وكانت أسئلته مباشرة وواضحة، ولا تحتمل أي تعقيدات، بل جاءت مطابقة للمواصفات الفنية المعلنة.

بينما اشتكى  ايهاب محمد من صعوبة امتحان الإحصاء، موضحا أن الامتحان كان به مسائل صعبة ويحتاج إلى تفكير عميق، مما يجعل الوقت غير كافي، بينما جاءت أسئلة الآخرين في القوانين.

وأوضح طلاب اخرين ان امتحان الاقتصاد كان مستواه متوسط ليس بالصعب ولا بالسهل، بل كانت أسئلته تتنوع بين السهل والصعب، وكانت بعض الأسئلة الأخرى تحمل بعض التعقيدات التي جعلت الطلاب في حالة من التوتر.

سهولة الإحصاء وصعوبة الاقتصاد

بينما أوضح مجموعة من الطلاب، أن امتحان الإحصاء كان سهل للغاية ولا يحمل أي صعوبات أو تعقيدات وكانت أسئلته مباشرة وواضحة، بينما كان امتحان الاقتصاد هو الأكثر صعوبة، متابعين أنهم توقعوا سهولة امتحان الاقتصاد وصعوبة الإحصاء وليس العكس.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وقد أدى طلاب الثانوية العامة ، امتحانات الثانوية العامة  الدور الثانى في مادتي الاقتصاد والإحصاء، بداية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر ظهرًا

 قال الدكتور عربي أبو زيد، مدير مديرية التربية والتعليم، إن غرفة العمليات المركزية، لم تتلق أى شكاوى من الطلاب بشأن صعوبة الامتحان أو تأخر فتح اللجان، وأن الأسئلة جاءت فى مستوى الطالب المتوسط.

صرح أبوزيد، أن عدد المتقدمين لامتحانات الدور الثاني بلغ 7003 طالبًـا يؤدون امتحاناتهم أمام 15 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية التسع، منهم 1955 للشعبة الأدبية و3938 للشعبة العلمية و1012 لشعبة الرياضيات و 98 طالبًـا للدولي.

كان جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 للدور الثاني: يوم الثلاثاء 27 أغسطس امتحان مادة الاقتصاد والإحصاء الشعبة العامة.

يوم الأربعاء 28 الموافق أغسطس امتحان مادة الفيزياء لشعبتي العلوم والرياضيات والتاريخ للشعبة الأدبية.و يوم الخميس الموافق 29 أغسطس امتحان مادة الجبر والهندسة لشعبة الرياضيات.ويوم السبت 31 أغسطس امتحان مادة الكيمياء لشعبتي العلوم والرياضيات والجغرافيا للشعبة الأدبية .ويوم الأحد الموافق 1 سبتمبر امتحان مادة الديناميكا لشعبة الرياضيات.

يوم الإثنين الموافق 2 سبتمبر امتحان مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة لشعبة العلوم وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) لشعبة الرياضيات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية طلاب الثانوية العامة الاقتصاد والإحصاء تباين اراء الطلاب مديرية التربية والتعليم امتحانات الثانویة العامة طلاب الثانویة العامة الاقتصاد والإحصاء أغسطس امتحان مادة امتحان الاقتصاد لشعبة الریاضیات للشعبة الأدبیة

إقرأ أيضاً:

التعليم العالى تعلن موعد تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الثانوية العامة الدور الثاني عام 2024

في ضوء اعتماد وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني لنتيجة الطلاب الناجحين في الثانوية العامة - الدور الثاني لهذا العام 2024، فقد تقرر فتح موقع التنسيق الالكتروني علي شبكة الانترنت:tansik.digital.gov.eg للطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة لتسجيل رغباتهم لمدة ثلاثة أيام وذلك في الفترة من يوم السبت الموافق 14/9/2024 حتى يوم الاثنين الموافق 16/9/2024.

العدد المقدر لهؤلاء الطلاب:

الشعبة العلمية والأدبية 205 درجة بنسبة 50% الحد الأدنى واجمالى عدد الطلاب 86200 طالب وطالبة.

و سوف يتم إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني، والانتهاء من عمليات المراجعة.

كما سيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني بعد اعلان النتيجة امام هؤلاء الطلاب لتلقى رغباتهم في مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة وفقاً للشروط والقواعد والنسبة المقررة التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

مقالات مشابهة

  • 103 أعوام.. "صابر" يخوض امتحان محو الأمية بالإسكندرية
  • التعليم العالى تعلن موعد تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الثانوية العامة الدور الثاني عام 2024
  • موعد فتح التنسيق لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني
  • بدء تظلمات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2024: كافة التفاصيل
  • كيفية تقديم طلاب «الملاحق» تظلمات على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب تستقبل أوائل الثانوية العامة 2024
  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يكرم أوائل الثانوية العامة
  • تفاصيل منحة جامعة ميريت لأفضل 10 طلاب في الثانوية العامة.. اعرف شروط القبول
  • بعد إعلان نتيجة الدور الثاني.. «التعليم» تكشف عن مصير الطلاب الراسبين في الثانوية العامة 2024
  • نادي بنها الرياضي يكرّم 70 متفوقا من طلاب الثانوية العامة والأزهرية