قالت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد عبر تقنية الاتصال عبر الفيديو كونفرانس أن هناك 400 مليون طن على مستوي العالم من المخلفات البلاستيكية سنويا وما يتم تدويره هو 10 ٪ فقط.

واضافت خلال ورشة العمل التي نظمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بالشراكة مع محافظة الإسكندرية وشركة نهضة مصر وبالتعاون مع مؤسسة Retech الألمانية تحت رعاية وزارة البيئة وجهاز تنظيم ادارة المخلفات.

بدأنا هذا المشروع مع الأكاديمية منذ عام 2022 للتعامل مع التلوث البلاستيكي.

واكدت أهمية الاستثمار في المخلفات، لتعزيز مسار مصر نحو التحول الأخضر، وزيادة حجم الاستثمار الأخضر والشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق الاستدامة، وذلك في إطار فكر الاقتصاد الدوار الذي يقوم عليه قانون تنظيم إدارة المخلفات.

وأشارت التلوث البلاستيكي يتسبب في تدهور النظم البيئية البحرية والبرية، وتلوث التربة والمياه الجوفية، وتشكل تهديدًا مباشرًا للتنوع البيئي والحياة البرية و تتسرب جزيئات البلاستيك الدقيقة إلى سلسلة الغذاء، مما يشكل خطرًا على صحة الإنسان ويزيد من خطر الإصابة بأمراض مزمنة لافته أنه برغم التكاليف البيئية والصحية الباهظة، إلا أن التلوث البلاستيكي يمثل أيضًا عبئًا اقتصاديًا كبيرًا، حيث يتسبب في خسائر فادحة في القطاعات المختلفة مثل السياحة والصيد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية وزارة البيئة المخلفات الصلبة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

إقرأ أيضاً:

مؤثر روسي يطالب الرئيس بوتين بتغيير العقيدة النووية لبلاده للتصدي للأعداء الحاليين والمستقبليين

قال أحد الصقور المؤثرين في السياسة الخارجية إن على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تبني موقف نووي أكثر حزماً تجاه الغرب.

اعلان

وقال سيرغي كاراغانوف في مقابلة مع صحيفة كوميرسانت إن موسكو يمكن أن تشن ضربة نووية محدودة على إحدى دول حلف شمال الأطلسي دون أن يؤدي ذلك إلى حرب نووية شاملة.

وأكد أن على روسيا أن تعلن بوضوح استعدادها لاستخدام الأسلحة النووية ضد الدول التي "تدعم عدوان الناتو في أوكرانيا" حسب تعبيره.

وقال كاراغانوف إن الهدف الرئيسي لعقيدة روسيا النووية ”يجب أن يكون التأكد من أن جميع الأعداء الحاليين والمستقبليين على يقين من أن روسيا مستعدة لاستخدام الأسلحة النووية“.

غواصة روسية تعمل بالطاقة النووية AP/Russian Defense Ministry Press Service

وشدد كاراغانوف على أن الوقت موات لإعلان أن لدى موسكو الحق في الرد على أي ضربات واسعة النطاق على الأراضي الروسية بضربة نووية.، وأوضح أن هذا الأمر ينطبق أيضا على أي استيلاء على أراضي بلاده.

Relatedبوتين يتهم أوكرانيا بالقيام "باستفزاز واسع النطاق" بغارتها على جنوب غرب روسيابوتين يُلوّح باستخدام أسلحة نووية في حال تعرض سيادة روسيا وسلامتها للتهديدفيديو: روسيا تستخدم أسلحة نووية تكتيكية في تدريبات تجريها قرب حدود أوكرانيا

يشار إلى أن تصريحات المؤثر الروسي نشرت بعد أسابيع من استيلاء أوكرانيا على جزء من منطقة كورسك الروسية، لا يزال الجيش الروسي يقاتل لإخراج القوات الأوكرانية منها.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دعماً لكييف.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة على روسيا وتُجري مشاوراتها مع الدول الغربية روسيا تعلن تحرير 10 بلدات في مقاطعة كورسك خلال 48 ساعة شاهد: استعدادات الجيش الروسي لعرض الاحتفال بالنصر في الحرب العالمية الثانية فلاديمير بوتين الجيش الروسي روسيا الولايات المتحدة الأمريكية أسلحة نووية الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب على غزة في يومها لـ342: قصف متواصل على القطاع ودعوات وقف إطلاق النار لا تجد آذانا صاغية يعرض الآن Next روسيا تعلن تحرير 10 بلدات في مقاطعة كورسك خلال 48 ساعة يعرض الآن Next من بيروت.. بوريل يدعو لإنهاء فوري للحرب في غزة ويؤكد أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب لبنان يعرض الآن Next سير تاريخي في الفضاء: ملياردير يتجول خارج كبسولة سبيس إكس على ارتفاع مئات الأميال يعرض الآن Next الحرائق تلتهم جنوب كاليفورنيا ورجال الإطفاء يتسابقون مع الزمن لإخمادها اعلانالاكثر قراءة الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن تعلن فوز حزب جبهة العمل الإسلامي بـ31 مقعدًا المناظرة الرئاسية الأميركية الأولى بين هاريس وترامب: حرب ضروس إليكم من فاز فيها في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية الكرملين: روسيا سترد على الضربات ضد أراضيها بالشكل المناسب على شواطئ ريو دي جانيرو.. البرازيل تكشف عن ولادة نجم جديد لكرة القدم الطائرة من فصيلة الكلاب! اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف اعتداء إسرائيل دونالد ترامب إسبانيا فيتنام الاتحاد الأوروبي فرنسا قطاع غزة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - أونروا مناظرة انتخابية الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • وزارة البيئة تنفذ حملة مكبرة لتنظيف قاع البحر بمنطقة الميناء الشرقي بالإسكندرية
  • مؤثر روسي يطالب الرئيس بوتين بتغيير العقيدة النووية لبلاده للتصدي للأعداء الحاليين والمستقبليين
  • «زراعة الشرقية» تتخلص من 8150 طن قش أرز ضمن جهودها لمكافحة التلوث
  • في أول زيارة خارجية له.. بزشكيان من بغداد: التعاون الأمني مع العراق ضروري للتصدي لتهديدات الأعداء
  • «البيئة»: 10 مليارات جنيه تكلفة إنشاء البنية الجديدة للتخلص الآمن من المخلفات
  • وزيرة البيئة تناقش الفرص الاستثمارية في مجال تدوير المخلفات
  • «التنمية المحلية» و«البيئة» تتعاونان لتنفيذ مشروعات تخدم البنية التحتية
  • وزيرتا البيئة والتنمية المحلية تتفقدان مراحل إنشاء البنية التحتية لـ أكبر مدينة مخلفات في مصر والشرق الأوسط (صور)
  • وزيرتا البيئة والتنمية تتفقدان مراحل انشاء البنية التحتية لمدينة المخلفات بالعاشر من رمضان
  • وزيرة البيئة: إنشاء أول مدينة متكاملة للمخلفات الصلبة في مصر حلم بدأ تنفيذه