أعلنت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، عن إجمالي الاستثمارات المحلية التي جرى ضخها منذ عام 2019 وحتى الآن بلغت 25 مليار جنيه في مشروعات منظومة المخلفات البلدية الصلبة، وتحسين البيئة على أرض المحافظات المصرية، وذلك بالتعاون مع وزارة البيئة وبعض الوزارات والجهات الشريكة.

متابعة مستوى النظافة 

وأشارت إلى المتابعة المستمرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور مصطفي مدبولي لمنظومة المخلفات الصلبة على أرض المحافظات، لتحقيق نقلة نوعية في مستوي النظافة بما يعود بالنفع على المواطنين بجميع المحافظات.

جاء ذلك خلال كلمة في افتتاح ورشة العمل التي نظمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بمقرها بمحافظة الإسكندرية تحت رعاية وزارة البيئة، حيث شاركت في الورشة عبر الفيديو كونفرانس الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

تعزيز الاستدامة البيئية

وأعربت عن سعادتها بالمشاركة في افتتاح ورشة العمل والتي تعد خطوة مهمة نحو تعزيز الاستدامة البيئية، تستهدف التحول نحو الاقتصاد الدائري بما تتضمنه من دعم للصناعة الخضراء وإدارة المخلفات عبر عدد من المحاور على رأسها استكمال دعم تنفيذ البنية التحتية الخاصة بمنظومة إدارة المخلفات البلدية الصلبة في جميع محافظات الجمهورية.

وأشارت إلى أن وزارة التنمية المحلية تعمل بالتعاون مع وزارة البيئة وبعض الوزارات والجهات الشريكة على تنفيذ برنامج متكامل لإدارة المخلفات الصلبة، والذي يختص بتوفير البنية التحتية اللازمة بداية من رفع التراكمات التاريخية للمخلفات وإغلاق المقالب العشوائية وإنشاء المدافن الصحية الآمنة والمحطات الوسيطة الثابتة والمتحركة وإنشاء مصانع تدوير المخلفات.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسماعيل عبد الغفار الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى الاكاديمية العربية البنية التحتية التنمية المحلية آمنة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه

يطرح البنك المركزي المصري، نيابة عن وزارة المالية، اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024 أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه، على عطاءين منفصلين، بأجلين لـ182 و364 يومًا، على أن يكون موعد استحقاقهما في تاريخ 11 مارس 2025، و9 سبتمبر 2025.

وتعرف أذون الخزانة، بكونها أحد أدوات الدين الحكومية، التي تفوض وزارة المالية، البنك المركزي في طرحها، أمام المستثمرين المحليين والأجانب، كأحد الوسائل التي تلجأ إليها الوزارة لسد عجز الموازنة.

وتعتبر أذون الخزانة، أداة استدانة حكومية قصيرة الأجل، والتي تطرحها وزارة المالية، في آجال 91، و182، و273، و364 يومًا.

وحددت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، نسبة الفائدة في مصر عند 27.25% على الإيداع، و28.25% على الإقراض، و28.75% سعر العملية الرئيسية.

مقالات مشابهة

  • وزارة البيئة تنفذ حملة مكبرة لتنظيف قاع البحر بمنطقة الميناء الشرقي بالإسكندرية
  • تزامنًا مع اقتراب العام الدراسي الجديد.. حملات مكثفة لإزالة المخلفات الصلبة
  • اليوم.. البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه
  • «البيئة»: 10 مليارات جنيه تكلفة إنشاء البنية الجديدة للتخلص الآمن من المخلفات
  • محافظ الفيوم يشهد ختام فعاليات البرنامج التدريبي الشامل "دراسات جدوى مشروعات المحافظات
  • «التنمية المحلية» و«البيئة» تتعاونان لتنفيذ مشروعات تخدم البنية التحتية
  • وزيرتا البيئة والتنمية المحلية تتفقدان مراحل إنشاء البنية التحتية لـ أكبر مدينة مخلفات في مصر والشرق الأوسط (صور)
  • وزيرتا البيئة والتنمية تتفقدان مراحل انشاء البنية التحتية لمدينة المخلفات بالعاشر من رمضان
  • وزيرة البيئة: إنشاء أول مدينة متكاملة للمخلفات الصلبة في مصر حلم بدأ تنفيذه
  • وزيرتا التنمية المحلية والبيئة تتفقدان مراحل انشاء البنية التحتية لمدينة المخلفات بالعاشر