أصدر السيد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، عددًا من القرارات الوزارية بإلغاء تراخيص 36 شركة سياحة ثبت مخالفتها لأحكام القوانين المنظمة لتنفيذ رحلات الحج والعمرة، حيث قامت بتسفير مواطنين لأداء مناسك فريضة الحج خلال هذا الموسم بصورة غير نظامية من خلال تأشيرات زيارة والغير مصرح لحامليها بالحج وهو ما يعد مخالفًا للضوابط والإجراءات المعمول بها في كل من جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية.

قرارات خلية الأزمة 

جاء ذلك تنفيذًا لقرارات اجتماع خلية أزمة الحجاج المُشكلة بتكليف من فخامة رئيس الجمهورية والتي تنعقد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي دولة رئيس مجلس الوزراء لمتابعة وإدارة الوضع الخاص بحالات وفاة الحجاج المصريين خلال موسم الحج لعام 1445، وفي إطار الدور الرقابي والتنظيمي والإشرافي لوزارة السياحة والآثار. 

وأشارت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة إلى قيام السيد الوزير بإصدار تكليفات عاجلة للإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة بسرعة الانتهاء من كافة التحقيقات مع جميع الشركات الثابت بحقها ارتكاب مخالفات في موسمي الحج والعمرة لهذا العام واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتي من شأنها تصويب الأمور وضمان التزام جميع الشركات بالقوانين والقرارات المنظمة لنشاطها.

جدير بالذكر أن وزارة السياحة والاثار كانت قد أهابت أكثر من مرة من قبل جميع شركات السياحة المرخصة بضرورة الالتزام بالقوانين، وحثت المواطنين على عدم حجز أي رحلات لحج السياحة إلا من خلال شركات السياحة المرخصة وبتأشيرات الحج، وعدم التعامل مع أي كيانات غير مرخصة تقوم بتنظيم رحلات حج أو عمرة، وأكدت على أنه لن يُسمح بأداء مناسك الحج إلا لمن يحمل تأشيرة مخصصة لذلك، وليست من خلال تأشيرة زيارة. 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

إنذار لـ 23 منشأة سياحية في حملة لـ “السياحة والمصايف” بالإسكندرية

واصلت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية تكثيف حملاتها على الكافيتريات والمطاعم والمحلات العامة، للتحقق من تراخيصها والتزامها بالبيع وفق قوائم الأسعار المعتمدة، بهدف منع استغلال المواطنين.

شملت الحملة 34 منشأة تشمل مطاعم وكافيتريات ومحال في أحياء المنتزه أول، الجمرك، وشرق. وقد تبين أن 23 منشأة منها غير ملتزمة بقوائم الأسعار المعتمدة، وتم توجيه إنذارات لها بضرورة الإسراع في تجديد واعتماد قوائم الأسعار.

وطالب الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، المواطنين بالإبلاغ عن أي منشأة تقوم بالبيع بأزيد من الأسعار المقررة على خطوط الشكاوى والصفحة الرسمية للإدارة على “فيسبوك”.

بوابة الأهرام

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • موسم صيد الصقور.. تجربة سياحية فريدة في قطر
  • بعد اعتمادها رسميا من وزير السياحة والآثار.. أبرز مستجدات ضوابط العمرة الجديدة
  • «السياحة» تكشف ضوابط موسم العمرة لعام 1446.. اعرف التفاصيل
  • إنذار لـ 23 منشأة سياحية في حملة لـ “السياحة والمصايف” بالإسكندرية
  • وزير السياحة والآثار يعتمد الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة خلال الموسم الجديد
  • وزير السياحة والآثار يعتمد الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة للموسم الجديد
  • رسميا.. وزير السياحة يعتمد الضوابط المنظمة لرحلات العمرة
  • وزير السياحة يعتمد الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة للموسم الجديد
  • وزير السياحة يعتمد الضوابط المنظمة لرحلات العمرة بالموسم الجديد 2024
  • «مستقبل وطن» يستعد لإطلاق مبادرة رحلات سياحية لتنمية الوعي السياحي للطلاب