النهار أونلاين:
2024-07-07@02:03:23 GMT

وحش بحيرة LOCH NESS يثير الرعب في اسكتلندا

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

وحش بحيرة LOCH NESS يثير الرعب في اسكتلندا

سيتم نشر وسائل تقنية مهمة لمحاولة كشف الغموض الذي نشأ منذ 15 قرنًا حول الوحش المائي الأسطوري LOCH NESS.

ودعا مركز بحيرة لوخ نيس في اسكتلندا الباحثين عن الغموض للمشاركة في أكبر عملية بحث. منذ سبعينيات القرن الماضي عن وحش البحيرة الأسطوري. حيث سيجري الصيد في عطلة نهاية الأسبوع يومي 26 و 27 أوت.

بعد 15 قرنا من ولادة الأسطورة ، لا تزال “نيسي” تبهرها.

حيث شارك مركز بحيرة لوخ نيس في قرية درومنادروشيت مع مجموعة من الباحثين المستقلين. “استكشاف بحيرة لوخ نيس” (LNE). وهم يستعدون لنشر الوسائل الرئيسية.

في محاولة لكشف الغموض الذي يسود الوحش، سيتم استخدام طائرات بدون طيار مزودة بكاميرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء. قادرة على إنتاج صور حرارية للمياه من الهواء ومكبر صوت لاكتشاف الإشارات الصوتية تحت الماء.

وقال عضو LNE ألان ماكينا للصحافة الأنجلو ساكسونية “نأمل أن نلهم جيلًا جديدًا من عشاق بحيرة لوخ نيس”.

وتابع: “ستتاح لك فرصة حقيقية للمساهمة شخصيًا في هذا اللغز الرائع الذي أسر الكثير من الناس حول العالم”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: بحیرة لوخ نیس

إقرأ أيضاً:

الوحش: التقارب ما بين الايرادات والانفاق وفقًا لبيانات المركزي يعد مؤشر خطير جداً

ليبيا – قال صابر الوحش أستاذ الاقتصاد في جامعه طرابلس إن التقارب ما بين الايرادات والانفاق يعد مؤشر خطير جداً، بمعنى أن التنمية صفر والايراد قريب من الانفاق وأن كل ما يتم جنيه من بيع النفط يتم إنفاقه بشكل مصروفات تسييرية وإنفاق استهلاكي وهذا خطير جداً.

الوحش اعتبر خلال مداخلة عبر برنامج “حوارية الليلة” الذي يذاع على قناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا وتابعته صحيفة المرصد أن هذا مؤشر خطير في الاقتصاد وهذا يؤسس لاستمرار الوضع، مشيراً إلى أن الاقتصاد الاستهلاكي فاشل ولا يؤسس لشيء مفيد.

وتابع “لو تنخفض أسعار النفط سيبان المستور ونعجز عن تلبية بنود التسييرية والمرتبات وهذا مؤشر خطير ويجب على الحكومات أن تخفض الانفاقات ! مفروض الناتج المحلي الإجمالي يكون أكثر من معدل نمو السكان في الدولة لنستمر في وضع جيد”.

وأشار إلى أن العجز في النقد الأجنبي هي عبارة عن اعتمادات مفتوحة مستحقة الدفع وليس عجز بمعنى عجز ويفترض الا تنزل بهذا الشكل في البيان حتى تتضح المصروفات .

كما استطرد خلال حديثة “الأموال التي تصرف من الحكومة في المنطقة الشرقية اعتقد غير واردة في البيان، هناك تنمية في المنطقة الشرقية وبناء وحركة  واستثمارات وصناديق إعمار ولكن هذه الصناديق من أين تأتي بالأموال ؟ بيان مصرف ليبيا غير واضح الأنفاق لن باب التنمية صفر وهذا يعني اني كمصرف مركزي لم امنح الجهات أي دينار واحد، سواء حكومة الوحدة أو حماد بالتالي التنمية من اين اتت ؟”.

وبيّن أن الاستمرار في مبادلة النفط في المحروقات هذا أمر مفروغ منه ويفترض أن يلغى وترجع الامور لطبيعتها حتى تعرف الدولة كم أدخلت من إيرادات من العملة الصعبة وغيرها.

ولفت إلى أن الاقتصاد الليبي فيه مشاكل كبيرة كمشكلة الانفاق وما في حكمها وتكمن المشكلة فيما في حكمها وليس المرتبات، مبيناً أن الإنفاق في الاقتصاد الليبي كبير ويجب أن نخفضه.

وأعرب عن تمنياته أن يزيد إنتاج النفط حتى يتم الخروج من هذا الموقف الخطير، مشيراً إلى أن الانفاق ظهر من خلال البيان أنه استهلاكي وتسييري.

واختتم حديثة “لما نقول لحكومة الوحدة خفض الإنفاق تقول ما عندي ما نخفض ! هل ننقص مرتبات المواطنين ؟ الحل من المركزي ويجب ألا يكون على حساب المواطن بل على حساب رفاهية الناس المرفهة، نعتمد طريقة جديدة في بيع العملة الأجنبية ما يسمى نوافذ بيع العملة، نترك سعر الصرف العادي ونفتح نوافذ نستفيد منها، الآن من يكسب من ارتفاع سعر العملة في السوق الموازي؟ التجار لما لا يتم سحب البساط من تحتهم ؟ كمصرف مركزي افتح نافذة لبيع العملة الصعبة بسعر الموازي واقل منه بـ 5 قروش ! وهي متبعة في عدد من الدول”.

مقالات مشابهة

  • سلمان الفرج يثير الغموض بشأن مستقبله
  • الوحش: التقارب ما بين الايرادات والانفاق وفقًا لبيانات المركزي يعد مؤشر خطير جداً
  • "الطوارئ الصينية": إرسال أكثر من 800 شخص للمساعدة في عمليات إنقاذ تصدع سد بثاني أكبر بحيرة
  • إجلاء نحو 6 آلاف شخص بعد تسرب المياه من ثاني اكبر بحيرات الصين
  • أسهم أوروبا تتراجع وسط استمرار الغموض حول الانتخابات الفرنسية
  • حزب العمال يفوز بالأغلبية في اسكتلندا
  • رئيس وزراء اسكتلندا: ليلة صعبة بالنسبة للحزب القومي الاسكتلندي
  • جنود الاحتلال يصابون بـ الرعب بسبب فأر خرج عليهم من إحدى بنايات غزة (فيديو)
  • يحتاج لمزيد من النوم .. تعليق من بايدن يثير إحباط حكام ولايات ديمقراطيين
  • قسنطينة: أوّل حادث مرور خطير في نفق جبل الوحش بعد ساعات من تدشينه