القدس المحتلة -ترجمة صفا

ذكرت هيئة البث الاسرائيلية ، قناة "كان11" ان مكتب رئاسة الحكومة وبالتعاون مع وزارة التراث قرر البدء بتمويل جولات منظمة لاقتحام المسجد الأقصى وذلك في سابقة هي الأولى من نوعها.

وقالت القناة ان القرار ينص على تمويل الاقتحامات بمبلغ مليوني شيقل بشكل مبدئي ، حيث ينص القرار على تنظيم الاقتحامات وارفاقها بمرشدين ليربطوا المسجد الأقصى وباحاته بالتاريخ اليهودي.

فيما قالت وزارة التراث في حكومة الاحتلال ان القرار يأتي لينظم عمليات الاقتحام لتكون مع مرشدين ليشرحوا للمشاركين من يهود وسياح تاريخ المكان وقداسته للشعب اليهودي.

في حين من المتوقع البدء بتسيير الاقتحامات  بالتمويل الحكومة خلال الأسابيع القادمة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

حماس تُعقّب على نشر صور تدعو لتدمير المسجد الأقصى وإحراقه

عقّبت حركة حماس ، اليوم الجمعة، على حملات التحريض التي تنظمها جماعات ومنظمات الهيكل المزعوم في إسرائيل، ضد المسجد الأقصى المبارك، ونشر صور تدعو لتدميره وإحراقه.

وفيما يلي نص التصريح كما وصل وكالة سوا:

حركة حماس في تصريح صحفي:

▪️إن حملات التحريض التي تنظمها جماعات ومنظمات الهيكل المزعوم الصهيونية، ضد المسجد الأقصى المبارك، ونشر صور تدعو لتدميره وإحراقه، في الوقت الذي تستمر فيه عمليات الاقتحام لباحاته، وذلك بحماية وإشراف حكومة المتطرفين الصهاينة؛ هو خطوة تصعيدية خطيرة، تأتي ضمن المخططات الصهيونية الرامية لتهويده وطمس معالمه وبسط هيمنة المستوطنين الفاشيين عليه.

▪️نحذر في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، من مغبة إقدام حكومة الاحتلال وقطعان مستوطنيها، على أي عمل يمس بالمسجد الأقصى المبارك وهويته العربية الإسلامية، ونؤكد بأن الأقصى هو عنوان صراع شعبنا وأمتَيْنا العربية والإسلامية مع هذا المحتل الفاشي.

▪️ندعو شعبنا الفلسطيني الصابر الصامد، إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك، وتكثيف الرباط في باحاته، والتصدي للمخططات الصهيونية ضده، كما ندعو دولنا العربية والإسلامية، شعوباً وحكومات ومنظمات، وفي مقدمتها الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، إلى الاضطلاع بواجباتهم تجاه ما يتعرض له المسجد الأقصى من مخاطر، وكذلك شعبنا الفلسطيني في غزة من إبادة شاملة، والعمل لردع الاحتلال ووقف عدوانه الفاشي على شعبنا الفلسطيني وعلى مقدسات الأمة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بن غفير يعين المسؤول عن اقتحامات الأقصى قائدا لشرطة القدس
  • تحذيرات من ارتفاع وتيرة التحريض الصهيوني تجاه المسجد الأقصى المبارك
  • حماس تحذر الاحتلال والمستوطنين من المساس بالأقصى
  • 40 ألف مصلٍ يُؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألفاً يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • حماس تُعقّب على نشر صور تدعو لتدمير المسجد الأقصى وإحراقه
  • جنود الاحتلال تمنع فلسطينين من أداء صلاة الجمعة وتقتحم صحن المسجد الأقصى
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخططات إسرائيلية للنيل من المسجد الأقصى