أكد معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي على الدور الرائد والملهم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة وسجلها الحافل بالمنجزات في مسيرة تمكين المرأة الإماراتية وإعلاء شأنها في مختلف المجالات مما جعلها نموذج استثنائي نفاخر به الأمم.

وقال معاليه في كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية إن هذا اليوم يأتي تأكيداً على النهج التشاركي الذي تعمل عليه الدولة منذ أن وضع لبناته الأولى الآباء المؤسسون للدولة عبر إشراك جميع فئات المجتمع من أفراد ومؤسسات في تحقيق رؤية الدولة. ويأتي أيضا تعبيرا عن أن تحقيق الاستدامة هي عملية تشاركية تتطلب تكاتف جهود الجميع.

وأشار معاليه إلي أن المرأة الإماراتية شريك استراتيجي في بناء جسور الاستدامة من خلال أدوارها التنموية المختلفة سواء من خلال منظومة الأسرة عبر غرسها لسلوكيات وثقافة الاستدامة باعتبارها المرجعية والقدوة لأفراد أسرتها أو من خلال المنظومة المهنية والمجتمعية عبر تقلدها مناصب قيادية في مجالات البيئة والاستدامة ومشاركتها الفعالة في المبادرات المجتمعية في هذا المجال.

وأضاف معالي صقر غباش أن يوم المرأة الإماراتية مناسبة وطنية تأتي تتويجا لمسيرة إماراتية زاخرة بالإنجازات كانت المرأة ولا تزال شريكا فاعلا فيها، واحتفاء بما وصلت إليه ابنة الإمارات من تقدم على صعيد تمكينها وتحقيقها العديد من الإنجازات التاريخية، حتى أصبحت نموذجا ملهما لجميع النساء على مستوى العالم.

أخبار ذات صلة "تنمية المجتمع".. مبادرات متنوعة لدعم المرأة الإماراتية وتمكينها اقتصادياً حديقة أم الإمارات تحتفي بيوم المرأة الإماراتية

وأشار معاليه إلى أن الإنجازات الحضارية التي حققتها المرأة الإماراتية تعد ترجمة عملية لرؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان" طيب الله ثراه" لدور المرأة الحيوي في بناء الوطن وهي الرؤية التي تعمقت في فكر ونهج صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

ووجه معالي صقر غباش بهذه المناسبة الكريمة أسمى آيات الشكر والعرفان والامتنان والتقدير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على دعمها اللامحدود لمسيرة المرأة وجهودها العظيمة في مسيرة العمل النسائي في الإمارات ودورها الفاعل والمؤثر وتبني سموها الاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة وفق خطط محددة وأهداف واضحة للحاضر واستشراف المستقبل.

كما وجه معاليه التهنئة لابنة الإمارات بهذه المناسبة وبارك إنجازاتها المشهودة وجهودها وعطاءها الوطني المتجدد متمنيا لها المزيد من التقدم في مسيرة الخير والبناء التي تشهدها الدولة بما يحقق نهج قيادتنا الرشيدة ورؤية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الامارات".

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: صقر غباش يوم المرأة الإماراتية المرأة الإماراتية المرأة الإماراتیة صقر غباش فی مسیرة

إقرأ أيضاً:

15 سبتمبر عطلة المولد النبوي لحكومة دبي

دبي - الخليج
أصدرت «دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي» تعميماً بشأن عطلة المولد النبوي الشريف، يُفيد بتعطيل العمل في الهيئات والدوائر والمؤسسات بحكومة دبي يوم الأحد 12 ربيع الأول 1446، الموافق ل 15 سبتمبر 2024، على أن يُستأنَف الدوام الرسمي يوم الاثنين 16 سبتمبر.
واستثنت الدائرة في تعميمها الهيئات والدوائر والمؤسسات التي لديها موظفون يعملون بنظام المناوبات أو ممن ترتبط وظائفهم بخدمة الجمهور أو إدارة مرافق الخدمات العامة، حيث تُقرر تلك الجهات مواعيد العمل لهذه الفئات من الموظفين بما يتناسب مع متطلباتها التشغيلية، وبما يضمن حسن سير العمل بمرافقها بانتظام خلال هذه العطلة.
وتقدمت الدائرة بهذه المناسبة بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وإلى إخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حُكَّام الإمارات، وإلى شعب دولة الإمارات، والمقيمين على أرضها الطيبة، بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف، سائلةً المولى عزّ وجلّ أن يُعيده على الأمة الإسلامية بالخير واليُمن والبركات.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة: العلاقات الإماراتية الصينية نموذج للتعاون الدولي الداعم للدبلوماسية والحوار
  • محمد بن راشد يستقبل رئيس مجلس الدولة الصيني في قصر الوطن
  • نائب رئيس الدولة يشهد جلسة «ومضات قيادية من مدرسة محمد بن راشد»
  • محمد بن زايد يصدر مرسوماً بتعيين غنام المزروعي مديراً لمكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية
  • رئيس الدولة يصدر مرسوماً بتعيين غنام المزروعي مديراً لمكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية في ديوان الرئاسة
  • رئيس الدولة يصدر مرسوماً بتعيين غنام المزروعي مديرا لمكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية في ديوان الرئاسة
  • محمد بن زايد يعين غنام المزروعي مديراً لمكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية
  • رئيس الدولة والرئيس القبرصي يبحثان علاقات التعاون والتطورات الإقليمية
  • القيادة تعزي أمير دولة الكويت في وفاة الشيخ بدر ناصر الحمود الجابر الصباح
  • 15 سبتمبر عطلة المولد النبوي لحكومة دبي