صحيفة صدى:
2024-09-13@19:31:39 GMT

حقيقة فشل صفقة انتقال ويسلي إلى النصر

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

حقيقة فشل صفقة انتقال ويسلي إلى النصر

ماجد محمد

كشفت تقارير إعلامية عن حقيقة فشل صفقة انتقال الجناح البرازيلي الصاعد ويسلي غاسوفا، لاعب فريق كورينثيانز البرازيلي، إلى نادي النصر .

وزعمت تقارير، وجود حكم قضائي في مدينة ساو باولو البرازيلية، ضد اللاعب بسبب قضية مرفوعة ضده من جانب وكيل لاعبين، وتسببت هذه القضية في تعثر انتقاله إلى النصر.

إلا أن صحيفة (UOL) أكدت أن قضية اللاعب ضد ويسلي وكيل الأعمال، لا علاقة لها بانتقاله إلى النصر.

وأشارت: “وكيل الأعمال أندري كوري لديه مستحقات مالية لدى نادي كورينثيانز بقيمة 30 مليون ريال برازيلي، وفي جلسة أمس الاثنين، ذكرت محامية وكيل الأعمال أن كورينثيانز قام ببيع ويسلي لنادي النصر، فقرر القاضي إيداع المبالغ في المحكمة لسداد الديون، ولن تتعطل الصفقة”.

يذكر أن إدارة نادي النصر قد توصلت لاتفاق مع فريق كورينثيانز البرازيلي حول انضمام اللاعب الصاعد ويسلي غاسوفا لمدة 4 مواسم مقبلة، وستتكلف الصفقة ما يقرب من 20 مليون دولار بجانب حوافز إضافية لانضمام لاعب الفريق البرازيلي إلى نادي النصر.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: البرازيل النصر ويسلي نادی النصر

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة لمصر.. حقيقة صفقة بيع منجم السكري للذهب

منجم السكري من الموضوعات التي شغلت الرأي العام المصري خلال الساعات الماضية وذلك بعد تردد أنباء بشأن بيع ذلك المنجم.

 

منجم السكري 

وتساءل الرأي العام المصري عن منجم السكري وذلك لمعرفة تفاصيل وحقيقة صفقة بيع المنجم، وكافة التطورات التي شهدها المنجم خلال الساعات القليلة الماضية.

 

صفقة منجم السكري 

وأكد المهندس حمدي عبد العزيز المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أن لا مساس بحصة مصر في منجم السكري للذهب ومن الممكن أن ترتفع، مضيفًا أن صفقة منجم السكري للذهب مجرد صفقة تجارية ولا يوجد أي تأثير لها على حصة مصر في المنجم.
 

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، في تصريحات تليفزيونية، أن هذه الصفقة ليس لمصر أي تأثير سلبي ومن الممكن يكون لدينا مميزات، وخاصة أن الشركة الجديدة لها ثقل وثقة أكبر في العالم.
 

وتابع المهندس حمدي عبد العزيز المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أنه لن تتأثر مصر  سلبا أو إيجابا في صفقه منجم السكري للذهب، لافتا إلى أن لن يتم تغيير أي شيء بشركة السكري التي تدير المنجم.
 

حقيقة صفقة بيع منجم السكري

كما كشف الخبير الاقتصادي هاني توفيق عن حقيقة صفقة بيع منجم السكري، وخاصة بعد المزاعم التي تداولها البعض، والتى تدعى أن مصر قامت ببيع منجم السكري للذهب، أحد أفضل مناجم الذهب في العالم.
 

ونفى الخبير الاقتصادي هاني توفيق ما تردد عن بيع مصر لمنجم السكري، ووصفها بأنها "إشاعات مغرضة"، وأن ما تم تداوله من بيع مصر للمنجم "أخبار مضللة"، مؤكدًا أن الشريك الأجنبي هو من باع حصته في المنجم لشريك أجنبي آخر، دون المساس بحصة مصر. 

وقال الخبير الإقتصادي هاني توفيق عما تردد عن بيع مصر لـ منجم السكري: "إشاعات مغرضة!: يتداول البعض، أن مصر قد باعت منجم السكرى للذهب. هذه أخبار مضللة".

وكشف هاني توفيق حقيقة ما تردد عن بيع مصر لمنجم السكري، فقال: "كل ما فى الأمر أن الشريك الأجنبى صاحب الحصة المقررة له فى الأرباح (٥٠٪)، قد قام ببيع حصته لشريك أجنبي آخر، دون المساس طبعًا بحصة مصر."

 في سؤال لأحد متابعيه عما إذا كان "الشريك الأجنبي كان متواجد منذ أيام الملك"، قائلًا: "كنت أظن أن هذا المنجم يتبع مصر وليس هناك شريك أجنبي". 

 

ورد هاني توفيق قائلًا: "أى استخراج لغاز أو بترول أو ذهب يخصص نسبة معينة للشريك الأجنبى، الذى يستكشف ويستخرج لتعويض مصروفات الاستكشاف."

ووجه أحد متابعيه سؤال قال فيه: "ما هو ضمان أن الشريك الأجنبى الجديد سيعمل على استخدام أحدث الوسائل لاستخراج أكبر كمية من الذهب أو أن يكون أسلوب ضغط على مصر لعدم لاستخراج كميات مناسبه وحصولها على كمية تسمح لها بالبيع للتنمية من بعض الدول".

أجاب هاني توفيق قائلًا: "المصلحة مشتركة، والقرار النهائى لمصر فى اتفاقات الاستكشاف والاستخراج."

واستفسر أحد متابعيه عن الشريك الأجنبي، فقال هاني توفيق: "لا يعنينا اسم المشترى، ما دام التزم بنفس شروط التعاقد الأصلي، ولديه الكفاءة الفنية اللازمة."
 

مقالات مشابهة

  • فشل انتقال " فاروق " لسموحه لهذا السبب
  • وكيل صلاح يثير الجدل من جديد
  • رئيس ناد أحد السعودي: هذه حقيقة تحملنا جزء من قيمة صفقة كونراد
  • بشرى سارة لمصر.. حقيقة صفقة بيع منجم السكري للذهب
  • نادي «أُحد» السعودي يعلن انتقال البولندي «كونراد ميشالاك» رسميا إلى الزمالك
  • نادي أُحد يعن انتقال كونراد ميشالاك إلى الزمالك
  • باريس سان جيرمان رفض 200 مليون يورو مقابل انتقال مبابي لليفربول عام 2022
  • رسميًا.. ” تيليس” يغادر النصر إلى بوتافوجو البرازيلي
  • تيليس لاعب النصر السابق يوقع رسمياً مع بوتافوغو البرازيلي
  • عاجل| خاص لـ "الفجر الرياضي".. رد رسمي على انتقال ستراندبيرج إلى الأهلي