كشف الدكتور أشرف الهباق، أستاذ طب وجراحة العيون، عن العديد من الأسباب التي تؤدي إلى إحمرار العين وتتمثل في الإفراط في التدخين، أو النوم عدد ساعات قليلة، موضحا أنّ المعدل الطبيعي للنوم لا يجب أن يقل عن 7 ساعات، كما أنّ النوم بالعدسات اللاصقة أحد أسباب إحمرار العين، فضلا عن التعرض للهواتف المحمولة أو الشاشات لفترات طويلة، وأيضا التعرض للأتربة خلال فترة اليوم يجعل الإنسان مصابا بإحمرار العين عند الاستيقاظ من النوم.

الالتهاب الفيروسي يصيب العين بالإحمرار

وأضاف «الهباق»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء يوسف، عبر قناة «DMC»، أنّ هناك العديد من أمراض العيون تصيبها بالإحمرار مثل الالتهاب الفيروسي والبكتيري بالقرنية أو الملتحمة، أو الأشخاص المصابون بارتفاع ضغط العين والدم، مشيرا إلى أنّ هناك أشخاصا لديهم عين وردية طبيعيا، إذ تظهر أوعيتهم الدموية بالعين بشكل دائم وطبيعي.

أطعمة مفيدة للعين

وواصل أستاذ طب وجراحة العيون، أنّ هناك بعض الإجراءات لتفادي إحمرار العين كالإكثار من الأطعمة التي تفيد العين مثل الجزر والخضروات والفاكهة والأسماك، إذ إنّ الأسماك تحتوي على العديد من  الفيتامينات والأوميجا 3 ، كما يجب تجنب استخدام الموبايل خاصة  في حالة إطفاء إضاءة الغرفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: احمرار العين التدخين أوميجا 3 العين

إقرأ أيضاً:

طبيب يوضح طرقًا أكثر فعالية للكشف عن السرطان

أوضح طبيب الأورام أندريه كابرين لماذا لا تعتبر اختبارات علامات السرطان طريقة موثوقة للكشف عن الأورام الخبيثة.

 

وذكر الدكتور كابرين أن الأشخاص الأصحاء لا يحتاجون إلى اعتبار اختبارات علامات الورم وسيلة للكشف المبكر عن السرطان، وأشار الطبيب إلى أن نتائج مثل هذه الاختبارات يمكن أن تكون إما إيجابية كاذبة أو سلبية كاذبة، وفي كل الأحوال سيؤدي ذلك إلى مزيد من التصرفات غير المرغوب فيها وسيكون لها تأثير نفسي غير صحيح.

 

إن تحليل علامات الورم له قيمة إضافية، وأوضح أندريه كابرين في قناته على Telegram أنه لا فائدة من تسليمهم بهذه الطريقة إلى شخص سليم.

 

وأضاف طبيب الأورام أنه قد تتم الإشارة إلى اختبارات علامات الورم للمرضى المعرضين لخطر الإصابة بالسرطان على سبيل المثال، إذا كان هناك تاريخ عائلي للمرض أو إذا تعرض الجسم لمواد مسرطنة معروفة بالإضافة إلى ذلك، يتم إجراء مثل هذه الاختبارات عند إجراء علاج السرطان للتحقق من فعالية طريقة العلاج المختارة.

 

وقام كابرين بتسمية طرق أكثر فعالية للكشف عن السرطان بالنسبة لمعظم الناس - وهي فحوصات الفحص الموصى بها لعمر وجنس محددين وإليكم قائمة بهذه الفحوصات:

التصوير الشعاعي للثدي.

الفحص الخلوي لطخة من عنق الرحم.

تحديد مستضد البروستاتا النوعي في الدم (PSA).

تنظير المريء والمعدة والاثني عشر.

الأشعة السينية للرئتين أو التصوير المقطعي للرئتين.

اختبار الدم الخفي في البراز.

فحص الجلد تحت التكبير (تنظير الجلد).

 

أنواع السرطان التي يمكن اكتشافها في الوقت المناسب من خلال هذه الدراسات هي سرطان الثدي، وسرطان عنق الرحم، وسرطان البروستاتا، وسرطان المريء، وسرطان المعدة والاثني عشر، وسرطان الرئة، وسرطان القولون والمستقيم.

مقالات مشابهة

  • حسام موافي يوضح أسباب ضيق التنفس وطرق تشخيصها (فيديو)
  • أسباب تساقط الشعر وطرق الوقاية منه
  • طبيب يكشف أسباب الإصابة بالصداع النصفي
  • أمراض الشريان التاجي| أسبابها وطرق الوقاية للحفاظ على صحة القلب
  • الطفح الجلدي.. تعرف على أسباب الإصابة وطرق الوقاية
  • تعرف علي أسباب الاستيقاظ الليلي المتكرر
  • طبيب يوضح طرقًا أكثر فعالية للكشف عن السرطان
  • طبيب نفسي يحذر من خطورة الهاتف المحمول (شاهد)
  • طبيب فرنسي: لم يفت الأوان مطلقا للإقلاع عن التدخين
  • بعد تحذير الأرصاد.. طرق الوقاية من الإجهاد الحراري وضربات الشمس