لقي شخص مصرعه وأُصيب آخر بجروح إثر سقوطهما في بئر بولاية بومرداس.

وتدخلت إسعافات الحماية المدنية على الساعة 09 سا 09د. من أجل انقاذ شخصين تعرضا لحادث سقوط داخل بئر عمقه حوالي 10 أمتار بالمكان المسمى واد سباو بلدية و دائرة بغلية.

خلف الحادث وفاة شخص من جنس ذكر يبلغ من العمر 17 سنة. تم تحويله إلى مصلحة حفظ الجثث.

و إنقاذ شخص آخر من جنس ذكر يبلغ من العمر 17 سنة. له إصابات متعددة تم اسعافه و نقله إلى المستشفى المحلي.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

زخم الفعاليات الاحتفائية في الأمانة والمحافظات يبلغ ذروته

 

بن حبتور: اليمنيون يحتفلون بذكرى المولد ليثبتوا للعالم أنهم أنصار الرسالة المحمدية مفتاح : الفرح بمولد الرسول هو طاعة محققة لله وتنفيذ توجيهاته التأكيد على ضرورة التعظيم لهذه المناسبة تقديراً للرسول الكريم

الثورة / سبأ
أمانة العاصمة
شارك عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبد العزيز بن حبتور أمس في الفعالية الاحتفالية التي نظمتها هيئة مستشفى الثورة العام النموذجي بصنعاء، بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وأشاد عضو السياسي الأعلى بالجهود التي بذلت في إقامة هذه الفعالية المباركة بمولد أشرف خلق الله الرسول الأعظم الذي أخرج البشرية من الظلمات إلى النور.
وأكد أن اليمنيين يحتفلون بهذه الذكرى من أجل أن يثبتوا للعالم بأنهم أنصار محمد صلى الله عليه وآله وسلم والإسلام والرسالة المحمدية الشريفة.
وقال” اليمنيون جميعا يحتفلون بهذه المناسبة كلا بطريقته ولكن هناك عمل مشترك بأنهم يجاهرون بهذا الاحتفال ولسنا من يخفي المظاهر الاحتفالية بهذه المناسبة، فنحن نبدي كل مظاهر الفرح والقوة لأن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم علمنا المجاهرة في كل ما هو خير”.
ولفت عضو السياسي الأعلى بن حبتور إلى أن جميع فئات الشعب اليمني تحتفل بهذه المناسبة الدينية إجلالاً وتقديراً وتعظيماً للرسول الخاتم المرسل رحمة للعالمين.
وأشار إلى أن الكوادر الصحية والطبية في هيئة مستشفى الثورة العام تقدم أعظم الأعمال باعتبارها ملائكة الرحمة، مشيدا بالجهود المبذولة لتخفيف معاناة المرضى.
وأضاف “منذ اللحظات الأولى التي انتهجها قائد الثورة عندما أعلن تضامن الشعب اليمني ومساندته لمعركة طوفان الأقصى، يؤكد اليمن أنه جزء من محور المقاومة الذي يقدم أفضل ما لديه من إمكانات وقدرات لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني”.
وعبر الدكتور بن حبتور عن الاعتزاز لوقوف اليمن إلى جانب الحق مع فلسطين في الوقت الذي وقف فيه الآخرون بتخاذل وصمت معيب تجاه أبناء الشعب الفلسطيني وقطاع غزة بل وأصبحوا يتضامنون مع العدو الصهيوني ويقفون إلى جانبه.
وجدد التأكيد على أن اليمنيين يعتزون بوقوفهم مع القضية الفلسطينية ويعلنون الولاء المطلق لسيد الخلق محمد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم .
من جانبه أشار نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، لاستلهام القيم النبيلة التي اتصف بها الرسول الكريم، مؤكداً أن إحياء هذه المناسبة الدينية بهذا الزخم رد عملي على الأعداء الذين يحاولون الإساءة إلى القرآن الكريم والنبي الأكرم.
لجنة الاستقبال وهيئة رعاية أسر الشهداء
وبحضور كوكبة من أبناء الشهداء أقامت لجنة الاستقبال فعالية خطابية وشعرية مع الأبناء الملتحقين بالجامعات والكليات والمعاهد يوم امس حيث كان في مقدمة الحضور الاستاذ/علي أحمد السقاف مسؤول ساحة المناسبة في ميدان السبعين وكذا الأستاذ معاذ المهدي مسؤول غرفة العمليات في الساحة وكل من الاستاذ عبدالسلام عبدالله الطالبي مسؤول لجنة الاستقبال والأستاذ حسين الشيخ مدير الإدارة التربوية بديوان الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء
حيث تخلل الفعالية العديد من الفقرات الانشادية والشعرية التي قدمها أبناء الشهداء احتفاءآ بقدوم مناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وعلي آله افضل الصلاة والسلام
كما رحب الاستاذ عبدالسلام الطالبي في كلمته الترحيبية عن إعجابه بحضور أبناء الشهداء والذين سيكون لهم الدور الكبير في إستقبال الضيوف المتوافدين على الساحة صباح الأحد القادم مؤكدآ أن ماوصل إليه الشعب اليمني من منعة وقوة أنها بفضل الله وفضل تضحيات الشهداء العظماء
كما قدم الاستاذ علي السقاف كلمة المناسبة عبر فيها عن اعتزازه بحضور أبناء الشهداء ومشاركتهم في هذة المناسبة مؤكدآ على أن دور الاستقبال يعد هو الواجهة الرئيسية للعمل وأنه يسهم كثيرآ في استقرار المناسبة والاستفادة من فقراتها وبرنامجها
كما كان للشاعر محمد الجرموزي مشاركة شعرية نالت استحسان الحضور وعبرت عن أهمية الحفاوة بهذة المناسبة العظيمة
كماقدمت فقرات إنشادية وكلمات معبرة عبر فيها أبناء الشهداء عن جاهزيتهم للحضور الفاعل في هذة المناسبة

ونظم الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن بصنعاء ، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ.
وفي الفعالية أشار وزير الشؤون الاجتماعية والعمل سمير باجعالة إلى أهمية الاحتفاء بمولد خير البرية لاستذكار شمائله وقيمه ومبادئه وأخلاقه.
وتطرق الوزير باجعاله إلى مخططات اليهود لطمس معالم التاريخ الإسلامي والإساءة للمقدسات الإسلامية بغية فصل الأمة عن رسولها ومنهجه وسيرته العطرة .
وحث على المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام في ميدان السبعين في الـ12 من ربيع الأول الجاري ، بما يليق بعظمة النبي الخاتم ويعكس محبته ومكانته في قلوب أهل اليمن .
فيما أستعرض رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن علي بامحيسون جانباً من سيرة وحياة الرسول الكريم وصفاته ومناقبه، مؤكدا أن الاحتفاء بمولده محطة هامة لتجديد الولاء والمحبة لله ورسوله والارتباط الوثيق بالقرآن الكريم والسيرة النبوية الصحيحة.
بدوره أشار أمين عام الاتحاد عبد الكريم العطنة، إلى أن تصدر اليمن إحياء مناسبة المولد النبوي ليس غريبا عليهم فهم أهل السبق والحاضنة الأولى للإسلام وهم أول من احتفل بالنبي الكريم .
كما نظمت قيادة وحدات الشرطة العسكرية أمسية خطابية وثقافية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال الأمسية أكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بأمانة العاصمة حمود النقيب أن الاحتفال بهذه الذكرى يُجسد الحب للنبي الأعظم والتمسك بالقيم الإنسانية التي جاء بها وبمنهجه القويم صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار إلى أن تمسك الشعب اليمني برسول الله وآل بيته عليهم السلام سيكون له الأثر العظيم في تحقيق الانتصارات وتحرير القدس وكل شبر من الأراضي المحتلة في فلسطين.
واستعرض النقيب محطات تاريخية من ارتباط اليمنيين برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم منذ بزوغ فجر الإسلام.
وأشاد بجهود وحدات الشرطة العسكرية وتفاعلها مع ذكرى المولد النبوي، مؤكداً أن الموقف القرآني الجهادي الذي اتخذه قائد الثورة ومعه الشعب اليمني تجاه ما يحدث للشعب الفلسطيني، ينسجم مع توجيهات الله، ولن تكون نتيجته إلا النصر.
وأشار إلى أن المرحلة الراهنة تستدعي الاستنفار والتحرك الجاد سواء في الخروج الأسبوعي أو التعبئة العامة والنفير على كل الأصعدة، لافتاً إلى أهمية تجسيد معاني رسالة خاتم الأنبياء وسيّد المرسلين -صلى الله عليه وآله وسلم- في الواقع، وتطبيقها كمنهاج حياة للنهوض بواقع الأمة، وصون هويتها، وتحقيق عزتها ورفعتها.
فيما تشهد ساحة الكلية الحربية بالعاصمة صنعاء المخصصة للفعالية النسائية الكبرى احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، جهوداً متواصلة لاستكمال التجهيزات النهائية استعداداً لليوم المحمدي المهيب.
وتشمل الأعمال الجارية استكمال الترتيبات والتجهيزات الفنية والخدمية والتنظيمية للساحة لاستقبال الحشود الكبيرة لضيفات رسول الله-صلى الله عليه وآله وسلم- يوم الثاني عشر من ربيع الأول 1446هـ.
وتقوم اللجنة التحضيرية النسائية لذكرى المولد النبوي بجميع لجانها الأمنية والنظامية والفنية والإعلامية والاستقبال، بوتيرة عالية وبروح الفريق الواحد بوضع اللمسات النهائية لأعمال الإنارة والنظافة والتزيين والتشجير وتجهيز دورات المياه والمواقف الخاصة بالسيارات.
وذكرت اللجنة التحضيرية في بيان تلقت (سبأ) نسخة منه، أنه تم إدخال تحسينات وتوسيع الساحة عن العام الماضي في كافة الجوانب الخدمية بما يليق بعظمة ذكرى المولد النبوي ويضمن استيعاب الأعداد الهائلة لضيفات رسول الله صلوات الله وسلامه عليه.
وتتوقع اللجنة حضوراً للمشاركات أكثر من الأعوام السابقة؛ فعملت على تجهيز ساحة إضافية مزودة بكافة التجهيزات اللازمة.
وتسعى اللجنة عبر لجانها المختلفة لإبراز مظاهر الابتهاج والفرحة بذكرى مولد خير البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وإظهار الصورة المشرفة لأهل اليمن في الاحتفال بهذه المناسبة ليكونوا عند مستوى وصف النبي الكريم لهم بقوله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.
وفي السياق نظمت الأكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه في أمانة العاصمة أمسية خطابية وثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الأمسية استعرض عميد الأكاديمية الدكتور يحيى شرف الدين دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي للتأكيد على قوة ارتباط أبناء اليمن بنبيهم الكريم وتمسكهم الوثيق به صلوات الله عليه وعلى آله.
وأوضح أن العظات المستفادة من سيرة الرسول للتصدي للمشاريع التي تسعى لتجريد الأمة عن نبيها ومبادئها وأخلاقها أخلاق القرآن الكريم.
وأكد شرف الدين أن الاحتفاء بهذه المناسبة رسالة قوية لأعداء الأمة الذين غيبوا حب رسول الله في الوقت الذي يحتفون فيه بأعياد ومناسبات خارجة عن الشرع والأخلاق والأعراف وتبعهم فيها بعض الدول الإسلامية نتيجة الحرب الناعمة ونشر الأفكار الدخيلة على الأمة.
ودعا إلى التحشيد والمشاركة في الفعالية المركزية للمولد النبوي في الـ12 من ربيع الأول في ميدان السبعين وكل الساحات المحددة لهذه المناسبة العظيمة.
فيما أكد عضو المجلس الأعلى للأكاديمية محمد مانع، ضرورة التعظيم لهذه المناسبة تعظيماً وتقديراً لرسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله..لافتاً إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي تجديد للولاء لله ورسوله، ورسالة للأعداء بتمسك الشعب اليمني برسول الإنسانية وسيد البشرية جمعاء والاقتداء به، والمضي على نهجه القويم في مواجهة الأعداء.
ونظمت دائرة الأشغال العسكرية أمس، فعالية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام..
وخلال الفعالية أكد عضو المكتب الثقافي لأنصار الله يحيى أبو عواضة، أهمية الاحتفاء بذكرى مولد النور والهدى، لتجديد وتأكيد الولاء والانتماء لخاتم الأنبياء وتعزيز الارتباط والصلة به صلى الله عليه وآله وسلم.. مشيراً إلى أن هذه الذكرى المباركة محطة تربوية عظيمة تربط الأجيال بالقدوة الحسنة مخرج البشرية من الظلمات إلى النور.
وقال: “عندما نتوارث هذه المناسبة العظيمة ويحتفل بها الأجداد والأبناء والأحفاد وتبقى جزءاً من موروثنا الديني والثقافي، فهذا شيء نفتخر ونعتز به لأننا نتخلق بأخلاق الله في التعظيم لنبيه ونمتثل أمر المولى عز وجل في الفرح بفضله وبرحمته».
وأضاف أبو عواضة أن “الانسان في حياته لابد أن يكون له شيء يعظمه ويحبه ويرتبط به، فإما أن يحب الخير والحق ويرتبط بالرسل والأنبياء ومن اختارهم الله لنا ليكونوا قدوة نتأسى بهم ونرتبط، وإلا فالبديل يكون الضياع والانحطاط والخسران المبين في الدنيا والآخرة وطريق ذلك هو حب أهل الضلال واتباع أعوان الشيطان».
ولفت إلى ما تحقق للوطن والشعب اليمني في ظل القيادة الثورية الحكيمة من عزة وحرية وكرامة وانتصارات حاسمة على قوى الطغيان والاستكبار العالمي.. منوهاً إلى ما وصلت إليه القوات المسلحة من مستوى عالٍ في التصنيع الحربي وامتلاك أسلحة نوعية كان لها دورها الفاعل وأثرها المزلزل على تحالف العدوان الأمريكي البريطاني وعلى كيان الاحتلال الصهيوني وذلك خلال المواجهة المباشرة معهم في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، التي تخوضها اليوم نصرةً لغزة العزة والكرامة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية الباسلة.
كما ألقيت كلمتان أشارتا إلى أن احتفاء أبناء يمن الإيمان والحكمة بذكرى المولد النبوي الشريف تجسيد لحقائق المحبة والصلة والارتباط والتعظيم والتوقير والولاء الصادق لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
وأوضحتا أن الاحتفاء بذكرى مولد النور والهدى وتعظيم النبي الأكرم هو أساس العزة والقوة والنصر على الأعداء.
تخللت الفعالية، قصيدة شعرية وانشودة معبرة..
صنعاء
ونظم صندوق النظافة والتحسين بمحافظة صنعاء أمسية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الأمسية أكد وكيل أول المحافظة حميد عاصم أن ذكرى المولد النبوي الشريف، مناسبة دينية جليله ورسالة للعالم، بأنه مهما سعى أعداء الأمة لإبعادها عن رسولها وقائدا لن يستطيعوا، وستبقى على نهجه القويم حتى قيام الساعة.
وأشاد في الأمسية التي حضرها وكلاء المحافظة عبد الملك الغربي وأبو نجوم المحاقري وعاطف المصلي وجبران غوبر، بالجهود المبذولة للاحتفاء بذكرى مولد سيد البشر ونبي الرحمة محمد صلوات الله عليه وآله وسلم، داعيا إلى المشاركة الواسعة والحضور المشرف في الفعالية الكبرى في الثاني عشر من شهر ربيع الأول بالعاصمة صنعاء.
بدورهما أوضح مدير مديرية صنعاء الجديد عبد الله المروني والناشط الثقافي عبد الكريم عاطف أن أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة تكمن في استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم والتّمسك بهديه القويم والسير على نهجه والاقتداء به.
وأشارا إلى أن اليمنيين يحتفون بمولد النبي الكريم بأفضل صورة ونموذج فريد يؤكد مكانة الرسول الخاتم في نفوسهم ويجددون ارتباطهم به، لافتين إلى أن الاحتفاء هذا العام يتفرد مع الموقف الصادق للشعب اليمني المناصر لأبناء فلسطين في معركتهم المصيرية ضد الاحتلال الصهيوني الغاشم.
كما نظمت مديرية بني مطر في محافظة صنعاء، أمس، فعالية خطابية وثقافية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وخلال الفعالية، تطرق النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء العلامة محمد مفتاح، إلى مكانة الرسول الكريم في قلوب أبناء اليمن، وحرصهم على إقامة فعاليات الاحتفالات بالمولد النبوي وكافة المناسبات الدينية المرتبطة بالهوية الإيمانية.
وأوضح أن الاحتفال بمولد خير خلق الله هو تعظيم ما عظمه الله، وما أمر بالاحتفال له، وقال: “الله تفضل علينا بأن بعث فينا خاتم الأنبياء ثم كرمنا وجعله منا، فقال تعالى” :هو الذي بعث في الأميين رسولاً منهم” ، ثم عقب عز وجل على ذلك بقوله ” ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء” .
وأكد مفتاح أن الفرح بمولد الرسول هو طاعة محققة لله، بل هو تنفيذ لتوجيه الله الذي قال في محكم كتابه “قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون”.
وأشار إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد، بشكل يليق بمكانة وقدر صاحبها الرسول الأكرم محمد -صلوات الله عليه وآله، كأعظم وأقدس مناسبة دينية يجب الفرح والابتهاج بها.
واستعرض فصولا من هجرة الرسول الأعظم إلى المدينة المنورة وصورا من استقبال الأنصار له الذين هيأهم الله لاستقبال نبي الرحمة استقبالا نوعيا في منطقة ثنيات الوداع غرب المدينة.
ولفت إلى أن اليمنيين هم أنصار رسول الله منذ فجر الإسلام، وها هم اليوم يؤكدون أنهم أنصار الله ورسوله وهم يواجهون أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”؛ إسنادا لطوفان الأقصى.
وفي الفعالية التي حضرها وزراء الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية الدكتور رضوان الرباعي، والأشغال والنقل محمد قحيم، أشار محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي إلى تفاعل الشعب اليمني الكبير مع فعاليات وأنشطة المولد لهذا العام، لافتا إلى ما تشهده محافظة صنعاء من نشاط كبير.
وأقامت اللجنة المنظمة للفعاليات الخاصة بالمستشفيات الخاصة أمس بأمانة العاصمة فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ. .
وفي الفعالية التي حضرها أطباء وكوادر المستشفيات الخاصة أشار الناشط الثقافي أسامة المحطوري إلى أهمية إحياء ذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين لترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة وشجاعته.
وتطرق إلى مكانة الرسول الكريم في قلوب أبناء اليمن، وحرصهم على إقامة فعاليات الاحتفالات بالمولد النبوي وكافة المناسبات الدينية المرتبطة بالهوية الإيمانية .
وأكد أهمية أن نجسد قيم وأخلاقيات خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وعلى آله في واقعنا الحالي، لاسيما في القطاع الطبي من خلال تجسيد قيم التراحم وعدم المبالغة في تكاليف العلاج.
كما تطرق المحطوري إلى الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني النابع من واجبه الديني والأخلاقي .
بدورها نظمت جامعة تونتك الدولية للتكنولوجيا بصنعاء أمس حفلاً خطابياً احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ وتكريم الطلبة الأوائل في جميع المستويات .
وأشار الدكتور صادق الشراجي في كلمة وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف للتعرف على سيرة معلم الإنسانية وسيد البشرية والتزود بمكارم الأخلاق والتمسك بالنبي الكريم، والمضي على نهجه وجهاده في سبيل الله ونصرة المظلومين ومواجهة أعداء الإسلام حتى تحقيق النصر.
وأكد العلاقة الوثيقة التي تربط أهل اليمن برسول الله منذ فجر الإسلام، مستعرضاً الرعاية الإلهية للرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام، منوها بجوانب من حياة النبي الكريم وسيرته العطرة وجهاده وقيمه وأخلاقه ومواقفه العظيمة وأهمية التأسي بالنبي على كل المستويات الأخلاقية والعملية والاجتماعية والتنموية .
ولفت الدكتور الشراجي إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي احتفاءً بزوال الجهل وتحرير الإنسانية من العبودية والعصبيات لتعتنق روحانية السماء وقيادة البشرية نحو العزة والكرامة والعلو وجعلها خير أمة أخرجت للناس .. مؤكداً أن احتفال أبناء الشعب اليمني بهذه المناسبة يعد تعظيماً لشعيرة من شعائر الإسلام التي يتوجب على كافة المسلمين إحيائها وتعظيمها كونها مناسبة ميلاد سيد الخلق والمرسلين أجمعين .
الحديدة
من جهة أخرى نظّم مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة فعالية خطابية وثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى عبدالرحمن مكرم، والوكيل الأول للمحافظة أحمد البشري، وقائد قوات الدفاع الساحلي ومدير الكلية البحرية اللواء محمد القادري، عبّر مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر بحر عن تفاعل القطاع التربوي مع هذه المناسبة الغالية التي تحظى بمكانة كبيرة في قلوب أبناء تهامة المحمدية.
وأشار بحر إلى أن هذه الفعالية تأتي كتتويج للفعاليات التربوية التي تُقام احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف، حيث يتم تنظيم ما بين 100 إلى 110 فعاليات يومياً على مستوى مديريات المحافظة.
وأكد على أهمية هذه المناسبة في قلوب اليمنيين عموماً، وأبناء تهامة بشكل خاص، التي تؤكد مدى ارتباطهم وتمسكهم بنبيهم الكريم.
منوها إلى أن قطاع التربية والتعليم يلعب دوراً رئيسياً في بناء أجيال المستقبل على أسس الهدى والبصيرة، وتنمية روح المحبة والولاء للنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.
ودعا بحر قيادات وكوادر التربية والتعليم والطلاب إلى التفاعل الكبير والمشاركة في التحشيد للفعالية المركزية الكبرى التي ستُقام في مدينة الحديدة يوم الأحد القادم الموافق 12 ربيع الأول.
إلى ذلك نظّم مستشفيا الأقصى والحديدة بمحافظة الحديدة أمس فعالية خطابية بمناسبة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1446هـ.
وخلال الفعالية، أشار وكيل محافظة الحديدة، محمد حليصي، إلى الدلالات والمعاني العظيمة لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، والتي تؤكد على مدى ارتباط الشعب اليمني الوثيق برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وتمسكهم بتعاليمه.
ونوّه الوكيل حليصي بالدروس المستفادة من سيرة وأخلاق الرسول الكريم في التصدي لعدوان ومؤامرات أعداء الأمة.
من جهته، أكّد مدير مستشفى الأقصى والحديدة، علي بدر، على أهمية إحياء هذه المناسبة التي تجسد رسالة الرحمة التي بعث بها الرسول صلى الله عليه وسلم للبشرية.
حجة
إلى ذلك شهدت مديريات محافظة حجة مسيرات طلابية، احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
ورفع الطلاب المشاركون في المسيرات بمديريات شرس والمحابشة وعبس وبني العوام وريف حجة والشغادرة وقارة والجميمة والشاهل وخيران المحرق وكعيدنة ووشحة والمفتاح ونجرة، الأعلام الخضراء واللافتات المعبرة عن الحب والتعظيم للرسول الأعظم والتمسك بالنهج المحمدي والارتباط الوثيق بالنبي الخاتم صلوات الله عليه وعلى آله.
ورددوا الشعارات المعبرة عن الولاء للنبي الخاتم وسيد الخلق أجمعين والبراءة من أعداء الله والهتافات المناصرة للشعب الفلسطيني المظلوم والمنددة بجرائم العدو الصهيوني بحق أبناء غزة والمؤكدة مواجهة أعداء الأمة.
وأكد بيان صادر عن المسيرات التي شارك فيها مديرو المديريات والتربوي علي القطيب والقيادات التربوية والتعبوية العهد والولاء لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم، والسير على نهجه الأصيل والاقتداء به جهاداً وتضحية في مواجهة الكفار والمنافقين.
كما أكد الاستمرار في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس نصرة لغزة والأقصى بالموقف الإيماني الثابت والمبدئي المناصر للشعب الفلسطيني وذلك اقتداء وتأسياً بخير خلق الله الحبيب المصطفى، وتجسيداً للارتباط العملي بنهجه الجهادي.
ونظمت محكمة الشاهل الابتدائية بمديرية الشاهل محافظة حجة أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الأمسية، التي حضرها مدير المديرية وليد أبو دنيا أكد رئيس المحكمة القاضي حمود الهيج أهمية الاحتفال بذكرى مولد أعظم رجل في تاريخ البشرية الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور وشكل مولده تغيير في التاريخ البشري والإنساني محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار إلى أن حب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من شعائر الله ومن كمال الدين ومحبته وتوليه والاحتفاء بمولده تأكيد على الارتباط بالمصطفى والانتماء له والتمسك بمنهجه.
واعتبر مولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم مولد للوعي والمعرفة والإيمان والقوة والعزة والكرامة والحرية والعدل والحق والجهاد في سبيل الله، مؤكدا ضرورة المشاركة الواسعة في الفعاليات المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول.
وفي أمسية للسلطة المحلية في الشاهل أكد مدير المديرية وليد أبو دنيا ومسؤول التعبئة عبدالله الوظاف أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف للتعبير عن الحب والانتماء والارتباط بالرحمة المهداة والأسوة الحسنة.
وأكدا أن الحديث عن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم حديث عن القيم الإيمانية والأخلاق والمبادئ والإنسانية والعزة والتسامح والشجاعة والتقوى.
سقطرى
كما نظمّت السلطة المحلية لمحافظة سقطرى أمس، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، أكد محافظ سقطرى هاشم السقطري، أهمية الاحتفاء والابتهاج بذكرى مولد خير خلق الله مخرج الناس من الظلمات إلى النور محمد صلى الله عليه وعلى آله و سلم.
وأشار إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة يأتي هذا العام في ظل متغيرات وتحديات كبيرة تواجه الأمة الإسلامية.
وتطرق محافظ سقطرى في الفعالية التي حضرها نائب وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية ناصر المحضار ومحافظا حضرموت لقمان باراس، والمهرة القعطبي الفرجي، وقيادات محلية، إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب إبادة من قبل العدو الصهيوني على مرأى ومسمع من العالم أجمع وفي ظل تخاذل عربي وإسلامي.
ولفت إلى أن هذا الضعف الذي تمر به الأمة هو نتيجة انحرافها عن نهج رسول الله، داعياً إلى التحشيد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية يوم الأحد المقبل لإيصال رسالة للعالم أجمع بأن اليمنيين يحبون نبيهم ويتمسكون بنهجه.
من جانبه أكد وكيل وزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية جمال العلوي، أهمية الاحتفال بمولد نبي الرحمة المهداة محمد صلى الله عليه وآله وسلم حمدا وشكرا على هذه النعمة العظيمة.
ولفت إلى أن اليمنيين كان لهم السبق في الاحتفاء بمولد الرسول الكريم وهم أول من نصروه واهتدوا بهديه واقتدوا به.. مشيدا بجهود قيادة السلطة المحلية لمحافظة سقطرى في تنظيم هذه الفعالية.
تخلل الفعالية فقرات إنشادية وقصائد معبرة عن عظمة المناسبة.
البيضاء
كما نظمت الشرطة العسكرية بالمنطقة العسكرية السابعة بمحافظة البيضاء، أمس، فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه افضل الصلاة وأتم التسليم .
وفي الفعالية أكد محافظ البيضاء عبدالله إدريس أن إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة محطة إيمانية للتزوّد من معين القيم والأخلاق والمبادئ العظيمة، مبيناً أن الرسول الكريم أرشد الأمة إلى الطريق الصحيح ورفض الخضوع لغير الله تعالى.
وأشار إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد الرسول في ظل المرحلة الراهنة التي تواجه فيها الأمة الإسلامية جملة من التحديات والإساءات المتكررة لرموزها ومقدساتها، يمثل رداً عملياً يبرز مكانة كتاب الله وعظمة رسوله في وجدان أبنائها.
ونوه محافظ البيضاء بمدى الارتباط الوثيق بين الشعب اليمني ورسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله ، مؤكداً أن الاحتفاء بالمولد النبوي يعكس ذلك الارتباط والمكانة العظيمة التي أعطاها الرسول الكريم لليمنيين .
وأكد أهمية التحشيد للفعالية الكبرى التي ستقام يوم الأحد المقبل في مديرية السوادية لإرسال رسالة للأعداء بتمسك اليمنيين بمنهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وصمودهم في مواجهة أعداء الأمة.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة عبدربه العامري و قائد لواء المجد العميد ناجي الهصيصي و اركان حرب محور البيضاء فيصل القعود ورئيس غرفة العمليات العقيد أحمد العزي وقيادات أمنية وعسكرية، أشارت كلمة الشرطة العسكرية التي القاها العقيد أحمد العواضي إلى الانتصارات المتلاحقة لأبطال الجيش والقوة الصاروخية والطيران المسير ومعهم شعبنا اليمني العظيم بقيادة قائد الثورة عبدالملك بدرالدين الحوثي والتي وصل مداها إلى نصرة الشعب الفلسطيني المكلوم.
وأكد أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية يسهم في ترسيخ قيم ومبادئ وأخلاق الرسول الأكرم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم والاقتداء به كمعلم وملهم للامة التي أخرجها من الظلمات إلى النور ومن الطغيان إلى العدالة وسبيل الحق .
وشدد العقيد العواضي على أهمية التفاعل مع هذه المناسبة العظيمة واظهار الحشود الكبيرة في الفعالية المركزية وإيصال لرسالة لكل أعداء الأمة من خلال هذا الزخم الديني والوطني المهيب .
من جانبه أكد الناشط الثقافي حسام اللقطابري، أهمية إحياء مولد الرسول الكريم تأكيدا على حبه و تمسكا بمنهجه واستذكار لمواقفه وفضل ما جاء به من الهدى والنور المبين .
واعتبر الاحتفاء بالمولد النبوي محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من حياة النبي للتزود بالتعاليم الإيمانية وتجديد الولاء لله ورسوله، وتعزيز قيم التآخي والتكافل والتحرك الجاد لإفشال مخططات العدوان .
وأشاد القطابري بتفاعل أبناء المحافظة مع إحياء ذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلوات الله عليه وعلى آله ومدى ارتباطهم الوثيق به وتجسيد القيم والمبادئ التي حملتها الرسالة المحمدية.
تخلل الفعالية قصائد شعرية وأناشيد معبرة .
تعز
ونظم مكتب الصحة والبيئة بمحافظة تعز أمس، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، إلى أن اليمن يعيش في هذه الأيام أجواء احتفالية بمولد خير البشرية محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، تعبيرا عن مكانته العظيمة في قلوب اليمنيين.
وأكد أن من ينتقدون احتفالات الشعب اليمني بمولد رسول الرحمة والسلام يقيمون فعاليات وحفلات تحت مسميات غربية تسيء للإسلام والمسلمين.
ودعا عضو المجلس السياسي الأعلى كل كوادر القطاع الصحي إلى المشاركة في الفعاليات المركزية لذكرى المولد النبوي التي ستقام في الساحات المحددة وفي مقدمتها ساحة الرسول الأعظم في المدينة الطبية بمديرية التعزية.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة حميد عبده، ومدير مكتب الصحة الدكتور عبدالملك المتوكل، وكوكبة من العلماء والكوادر الصحية والشخصيات الاجتماعية، أكد عضو رابطة علماء اليمن رضوان المحيا أهمية هذه الفعالية التي تقام حبا في النبي الأكرم صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.
وحث كوادر القطاع الصحي وشركات الأدوية إلى تجسيد حب رسول الله من خلال الإحسان إلى المرضى وتخفيف معاناتهم دون النظر إلى العائد المادي.. مشيرا إلى أن النبي كان يعطف على الفقراء والمساكين ويحث على تفريج كربهم.
فيما أكد عضو لجنة الحشد راجح المقداد أن الارتباط الحقيقي برسول الله يكون بالاقتداء والاهتداء به والسير على نهجه.. لافتا إلى أهمية التحرك كما تحرك رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وسلم في مواجهة الأعداء.
ودعا إلى التحشيد والمشاركة المشرفة في الفعاليات المركزية التي ستقام يوم الأحد المقبل في ذكرى مولد خير البرية.
وكان الدكتور وائل العريقي أكد في كلمة المناسبة أهمية أن يكون الاحتفال بهذه المناسبة عمليا من خلال تجسيد أخلاقه وما جاء به من تعاليم وقيم على الواقع العملي.
حضر الفعالية نائبا مدير مكتب الصحة الدكتور فضل القباطي، وحمود القارح.
إب
الى ذلك ناقشت اجتماعات منفصلة لمديريات الشعر وبعدان والسبرة في محافظة إب برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح أمس، دور أبناء المديريات في التحشيد والتعبئة للفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
واستعرضت الاجتماعات التي حضرها مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد ومساعد قائد محور إب ماجد العياني ووكيل المحافظة راكان النقيب والمستشار مصلح دبوان والشخصيات الاجتماعية بالمديريات الثلاث، آلية التحشيد للمشاركة في الفعالية المركزية بما يعكس المكانة العالية للرسول الأعظم في قلوب أبناء اليمن والأمة المحمدية.
وأكد محافظ إب أهمية مشاركة الجميع على مستوى قرى وعزل المديريات في الاحتفال بذكرى مولد سيد الخلق، مشيداً بمستوى تفاعل أبناء المديريات الثلاث بهذه المناسبة الدينية العظيمة.
وأشار إلى ما تمثله هذه المناسبة العظيمة من أهمية في تعزيز تلاحم الشعب اليمني وقيادته، لافتاً إلى أهمية تعزيز الارتباط برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، والاقتداء به، وترسيخ أخلاقه وقيمه ومبادئه العظيمة في نفوس الأجيال.
وحثّ المحافظ صلاح على مضاعفة الجهود والإعداد الجيد والتحشيد للفعالية المركزية والخروج المشرف للاحتفال بما يليق بعظمة ومكانة المناسبة في قلوب اليمنيين.
وتطرّق المحافظ صلاح إلى دلالات إحياء هذه المناسبة، في استلهام الدروس والعِبر من سيرة نور الهدى والقدوة الحسنة، وما جاء به من خير للبشرية ومن نور أضاء به الحياة، وأصلح الأفعال والسلوكيات.
من جانبهم أشار مديرو مديرية الشعر أشرف الصلاحى وبعدان مفضل الجلال والسبرة حميد المتوكل إلى أن اليمنيين يجسدون اليوم الارتباط الوثيق بمنهج الحبيب المصطفى صلوات الله عليه وآله من خلال الاحتفال بذكرى مولده والتأسي بقيمه وأخلاقه ومبادئه العظيمة والاقتداء بسيرته العطرة.
ودعوا أبناء مديرياتهم للتحشيد والحضور والمشاركة الفاعلة والمشرفة يوم الأحد القادم في مركز المحافظة وإيصال رسالة للعالم بتمسك اليمنيين بالنبي الخاتم رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلد جراء تداعيات العدوان والحصار.
وأكد الصلاحي والجلال والمتوكل أن هذه المناسبة الجليلة تمثل أعظم وأهم المناسبات التي ينبغي إحياؤها بصورة تليق بعظمة صاحبها صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وبما يجسد حب وارتباط اليمنيين به وتجديد العهد للمضي على دربه والاقتداء به.
ونظمت إدارة أمن مديرية السدة في محافظة إب، أمسية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وفي الأمسية التي حضرها مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد حمود شثان ووكيل المحافظة عبدالرحمن الزكري ومدير المديرية محمد الدرواني أكد مدير التوجيه المعنوي بأمن المحافظة المقدم زيد النقيب أن الاحتفال بهذه الذكرى يُجسد الحب للنبي الأعظم والتمسك بالقيم الإنسانية التي جاء بها وبمنهجه القويم.
فيما أكد نائب مسؤول التعبئة بالمحافظة العقيد عبدالله الوايلي إحياء أبناء اليمن لهذه المناسبة منذ سنين لما تحملها من دلالات ومعاني من شأنها تعزيز التمسك بنهج النبي محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، والسير على خطاه واقتفاء أثره والتحلي بصفاته وأخلاقه النبيلة.
بدوره اعتبر مدير أمن المديرية العقيد علي الوشلي إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة محطة إيمانية تربوية للتزود من القيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية المحمدية وتجسيدها قولاً وعملاً واستلهام الدروس والعبر من سيرته النيرة والتحصن من المفاهيم السلبية والثقافات المغلوطة والحرب الناعمة.
من جهته، استعرض عميد المعهد التقني محمد الشامي أهم المحطات والأحداث التي تستوجب الوقوف عندها والاعتبار من مجرياتها وربطها بسيرة الرسول الأعظم وحركته الجهادية، وصراعه مع أعداء الإسلام من اليهود والكفار والمنافقين الذين أمره الله بجهادهم.
تخلل الأمسية بحضور عضو الدائرة الثقافية بالمنطقة العسكرية الرابعة محمد الشامي ومسؤول التعبئة العامة بالمديرية عادل البحم ومدير أمن مديرية النادرة العقيد قناف الهتار وقيادات تنفيذية ومحلية وشخصيات اجتماعية قصائد شعرية وأناشيد.
مارب
كما شهدت محافظة مارب فعاليات وأمسيات وأنشطة متفرقة إحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
حيث نظمت المنطقة العسكرية الثالثة والسلطة المحلية والتعبئة العامة في مديرية صرواح أمسية ثقافية، أكدت كلماتها أن الاهتمام والتفاعل الجماهيري الواسع للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يجسد مدى الحب والارتباط لأبناء يمن الإيمان والحكمة بالنبي المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم .
وأقيمت في مديرية بدبدة فعالية مركزية وأمسيات ثقافية بعزل بني شاكر والعبدة والمجزع والجريداء، أشارت كلماتها إلى عظمة المناسبة وأهميتها في تعميق وترسيخ الهوية الإيمانية في النفوس والوجدان كمحطة ايمانية تربوية تعزز قيم الولاء والانتماء لخاتم الأنبياء.
وشهدت منطقة العادي بمديرية جبل مراد أمسية ثقافية، تطرقت الكلمات إلى أهمية ذكرى المولد النبوي الشريف ودورها في تذكير الأمة بمسؤوليتها تجاه نفسها والبشرية جمعاء.
وفي مديرية ماهلية نظمت فعاليتان، استعرضت كلمات المشاركين فيها جوانب من شخصية الرسول الكريم وسيرته النيّرة، ومراحل نشر الدعوة الإسلامية.
وأقيمت في مديرية حريب القراميش أمسية ثقافية وفعاليات تربوية وطلابية بمدارس الأمل والنور والتعاون، اعتبرت كلماتها الاحتفال بذكرى خاتم الأنبياء والمرسلين؛ احتفاء بالصمود اليماني على مدى تسع سنوات وتأكيد التمسك بالنبي الكريم.
ونظمت الهيئة النسائية وإدارتي توعية المرأة ومحو الأمية بمديرية حريب القراميش فعاليات متفرقة بالمناسبة في شجاع واللكمة.. عبّرت المشاركات فيها عن الفرحة والبهجة بهذه المناسبة التي يتذكر فيها أبناء الأمة ولادة أعظم قائد عرفته البشرية.
عمران
كما أحيت مديرية ثلاء محافظة عمران أمس ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية خطابية وثقافية.
وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة عبدالرحمن الغولي أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات الاحتفالية التي تعبر عن مدى الفرحة والبهجة بمولده الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
ودعا الوكيل الغولي إلى ضرورة الحشد إلى الساحة المركزية بعاصمة المحافظة في الـ12 من ربيع الأول احتفاءً بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين نبينا محمد الصادق الأمين عليه وآله وصحبه أفضل الصلاة والسلام.
كما نظم مكتب الصحة العامة والبيئة وهيئة مستشفى الشهيد الصماد فعالية خطابية وثقافية  احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي حضرها رئيس هيئة مستشفى الصماد الدكتور عبد الغني فارس  وعدد من مدراء العموم  والقيادات في القطاع الصحي . أشار وكيل المحافظة حسن الأشقص  إلى أن إحياء هذه المناسبة رد عملي على كل من يحاول فصل الأمة عن نبيها الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم وتأكيد التولي لله والتمسك بمنهج الرسول الكريم والسير على نهجه القويم . ولفتت إلى أن الشعب اليمني يستمد قوته في مواجهة الطغاة والمستكبرين ونصرة الشعب الفلسطيني من سيرة ونهج الرسول الكريم وهو ما يحقق له العزة والرفعة والتمكين.
وتطرق إلى العلاقة المتينة والقوية لليمنيين بالرسول الأعظم ودورهم الريادي في نصرة الإسلام والمسلمين منذ بزوغ فجر الإسلام وحتى تاريخنا المعاصر.. داعياً إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية في الـ 12 من ربيع الأول.
فيما  أشار مدير مكتب الصحة الدكتور محمد الحوثي  إلى أهمية التحلي بقيم وأخلاق النبي الأكرم خاصة في جانب الإحسان  والتي يجب أن نستغلها ونقدم المساعدة والعون للفقراء والمحتاجين .وأوضح الحوثي أن  منستبي القطاع الصحي  يجب أن يكون لهم الدور الكبير في الرحمة والإحسان للمرضى اقتداء وتأسياً بالرسول الكريم رسول الرحمة والإنسانية.
وأكد الحوثي أن اللجنة الصحية الخاصة بالفعالية عقدت العديد من للقاءات للتجهيز للفعالية المركزية    وبيّن مدير الصحة أن القطاع الصحي  جهز اثنين مستشفيين ميدانيين للساحة المركزية بمركز المحافظة ومدينة حوث كما تم تجهيز مخيم طبي للساحة الخاصة بالنساء  وخمس مخيمات طبية أخرى وتجهيز 20 فريقاً طبياً  للمديريات لمرافقة الوفود القادمة إلى   ساحة الفعالية المركزية وتوزيع 20 سيارة إسعاف على مختلف الطرق الرئيسة ومداخل الساحات   لتكون جاهزة لأي طارئ .
ودعا الحوثي كافة منتسبي القطاع الصحي إلى الحشد إلى الساحات المخصصة للفعالية المركزية للمشاركة في إحياء الفعالية وكذا تقديم الخدمات الطبية  للضيوف رسول الله صلى الله عليه واله وسلم.
تخلل الفعالية قصيدة شعرية وفقرات إنشادية عبّرت عن المناسبة .
شبوة
كما شارك عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، في الفعالية التي نظمها أبناء محافظة شبوة والسلطة المحلية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام .
وعبّر عضو السياسي الأعلى عن الشكر لأبناء المحافظة والسلطة المحلية على تنظيم هذه الفعالية.. ناقلاً تحيات رئيس المجلس السياسي فخامة المشير الركن مهدي المشاط، وأعضاء المجلس للجميع وهم يحيون هذه المناسبة العظيمة.
ولفت إلى أن اليمنيين يحتفلون للعام العاشر بذكرى المولد النبوي الشريف على هذا النحو الواسع وهم يواجهون ويقاومون العدوان والحصار الأمريكي السعودي الإماراتي وحاليا العدوان الأمريكي البريطاني.
وأوضح أن ذكرى المولد النبوي من أهم المناسبات في حياة الأمة الإسلامية بصورة عامة والشعب اليمني بصورة خاصة، مبيناً أن الشعب اليمني يجسد باحتفائه بهذه المناسبة ولاءه لله وللرسول وارتباطه الوثيق بدينه والتحامه بقيادته الثورية ممثلة بالسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.
وتطرّق الدكتور بن حبتور، إلى الأوضاع المتردية التي تعيشها المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة وتحديدا عدن وأبين، منوهاً باهتمام القيادة الثورية بالأوضاع في هذه المحافظات وبقية المناطق والجزر المحتلة.
وقال: “كمحافظات مناضلة ومجاهدين نجدد العهد للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى باعتبارنا جزءاً من الثورة التي أرست دعائمها من أجل الإنسان اليمني دون تميز “.
وأضاف: “يوم الأحد المقبل يومٌ تاريخي يلتقي فيه شعبنا في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء وفي الساحات في عموم المحافظات الحرة لتجديد الولاء لرسول الله وللقيادة ولأبناء هذا الوطن الذين يعظمون هذه المناسبة العظيمة جيلاً بعد جيل”.
وفي الفعالية التي حضرها عدد من محافظي المحافظات ونوّاب عدد من الوزراء أشار محافظ شبوة عوض العولقي إلى الأهمية التي تكتسبها هذه المناسبة العظيمة ذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي أجمع كل المؤرخين أنه أعظم قائد في التاريخ ..
ولفت إلى أن الفكر الوهابي حاول محاربة ومنع المناسبات الدينية، بينما اليمن والشعوب الإسلامية تحتفل بهذه المناسبة عبر التاريخ ..
وتطرّق محافظ شبوة إلى محاولات الأعداء ولجوئهم إلى بث الفتنة والتفرقة بين اليمنيين بهدف شق الصف ونشر الكراهية، لافتاً إلى أن جميع المحاولات اليائسة للعدو تبوء بالفشل وأن مثل هذه المناسبة وهذه الذكرى العطرة تزيد من تلاحم وتوحد اليمنيين..
وأشار إلى أن الاحتفال بذكرى المولد يأتي والوطن على أعتاب الاحتفال بالذكرى العاشرة لثورة الـ21 من سبتمبر، لافتاً إلى موقف اليمن المشرف والمساند للقضية الفلسطينية وإلى المكانة التي تتبوأها ضمن محور المقاومة وهذا مصدر فخر واعتزاز للشعب اليمني ..
ونوّه إلى أهمية تعزيز عوامل الصمود لمواجهة العدوان والتحديات كافة، مؤكدا أن أبناء محافظة شبوة في مقدمة الصفوف في مختلف جبهات العزة والكرامة.
من جانبه أشار وكيل المحافظة محمد الصالحي إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي والأمة العربية والإسلامية تمر بأحداث كبرى وتشهد تحولات سيما ما يتعلق بالجرائم التي يرتكبها العدو الإسرائيلي والأمريكي.
وأكد ضرورة التحرك كما تحرك الرسول الأعظم استجابة لله وتأسياً واقتداء واتباعاً لرسول الله فهو القدوة في الإيمان والجهاد في سبيل الله.
وأوضح الصالحي، أن الاقتداء برسول الله يعزز ارتباط الأمة به والسير على هذا النهج سيرتقي بالأمة على كل المستويات وتستعيد دورها بين كل الأمم ..
وأكدت كلمة أبناء الشهداء ألقاها أبو خالد الشريمي أهمية توحيد الجهود والسير قدما نحو مواصلة الدفاع عن المقدسات ..
تخلل الفعالية التي حضرها حشد من أبناء المحافظة والقيادات والشخصيات الاجتماعية، قصائد شعرية وأناشيد معبرة.
تصوير/فؤاد الحرازي

مقالات مشابهة

  • وفاة امرأة وإصابة آخرين اثر انهيار منزل على رؤوس ساكنيه في بسبب الأمطار
  • سعر نفط عُمان يبلغ 72.72 دولار أمريكي للبرميل
  • زخم الفعاليات الاحتفائية في الأمانة والمحافظات يبلغ ذروته
  • وفاة شخصين وإصابة آخرين في تصادم وانقلاب على “السادس”
  • انهيار دار قديم في إحدى قرى إب يودي بحياة امرأة ويصيب آخرين
  • بعد شراء هيئة السلع التموينية 430 ألف طن.. كم يبلغ سعر طن القمح في مصر؟
  • وفاة طفلتين إثر إصابتهما بمرض بوحمرون بطنجة وسط تحذيرات طبية
  • وفاة شاب وإصابة والده فى حادث تصادم أعلى كوبرى سيجر بطنطا
  • سطيف: قتيل وجريحان في حادث مرور 
  • بالصور.. وفاة شخص وإصابة 3 آخرين في انهيار مسكن بـ”القصبة”