نموذج ملهم
أكد سعادة الدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع أن الإمارات تقدم نموذجًا ملهمًا لتمكين المرأة الإماراتية حتى غدت رافداً حيويًا لتقدم الدولة وازدهارها. وتمثل نجاحاتها المتوالية في مختلف الميادين، سواء في العلوم أو الاقتصاد أو السياسة أو الفنون، شاهداً على ما تتمتع به المرأة الإماراتية من كفاءة وإصرار وطموح، بفضل الدعم الحكومي والأسري والمجتمعي في مسيرة بدأت منذ قيام دولة الاتحاد.

النهج التشاركي
وأشاد سعادة الوكيل بمتابعة ورعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، للمرأة الإماراتية ودعم البرامج التعليمية والتدريبية والصحية، التي تساعد المرأة على تطوير مهاراتها وتمكينها والثقة بقدراتها للمشاركة في تطور الإمارات وريادتها، حتى غدت شريكاً استراتيجياً في بناء جسور التنمية المستدامة من خلال أدوارها المختلفة في الأسرة والمجتمع والعمل، تأكيداً على النهج التشاركي الذي تعمل عليه الدولة منذ عهد الآباء المؤسسين.
محور التنمية المستدامة
وقال سعادته: “تتميز دولة الإمارات بالبيئة الداعمة والمحفزة التي وفرتها قيادتنا الحكيمة للمرأة الإماراتية. فمن خلال التشريعات المتقدمة والسياسات الرائدة، تم إرساء بيئة ملهمة تشجع على النمو والتطور المستدام للمرأة في جميع القطاعات والمجالات. فالإمارات لم تكتف بتمكين المرأة، بل جعلتها محوراً أساسياً في معادلة التنمية المستدامة، حتى حققت الإمارات قفزات في مؤشرات التنافسية العالمية التي تتعلق بالمرأة. وها نحن اليوم نرى ثمار هذه الجهود في صورة إنجازات متميزة تسطرها المرأة الإماراتية يوماً بعد يوم.”


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

انطلاق الدورة الثانية من «المرأة في مجالس الإدارة العالمية»

دبي (الاتحاد)
تنطلق غداً الدورة الثانية من برنامج «المرأة في مجالس الإدارة العالمية»، الذي تنظمه مؤسسة دبي للمرأة، بالتعاون مع معهد المديرين في المملكة المتحدة (Institute of Directors)، ويستمر حتى 20 من الشهر الحالي، بمشاركة 21 قيادية من القطاعين الحكومي وشبه الحكومي والقطاع الخاص.
ويأتي تنظيم الدورة الجديدة بتوجيهات من حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، بإتاحة المجال أمام أكبر عدد ممكن من القياديات الإماراتيات للالتحاق بالبرنامج، بعد النجاح الكبير الذي حققه في دورته الأولى التي عقدت العام الماضي في لندن، وردود الفعل الإيجابية من قبل المشاركات وأعضاء الهيئة التعليمية بمعهد المديرين والخبراء الذين قدموا البرنامج، والذين يمتلكون خبرات متنوعة بمجالس إدارة مؤسسات عالمية مختلفة ورائدة.

أخبار ذات صلة «التنمية الأسرية» تطلق فعاليات الدورة الأولى لملتقى «الملهمون الصغار» «التربية» تعتمد آليات تقييم الطلبة أصحاب الهمم في المدارس

وقالت منى غانم المري، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة والعضو المنتدب، إن تنظيم البرنامج المتقدم يأتي في إطار الالتزام الثابت للمؤسسة بتمكين القيادات النسائية الإماراتية وإعدادها للمستقبل.

مقالات مشابهة

  • كيفية حصول المرأة المعيلة على مساعدات نقدية من بنك ناصر.. اعرفي الخطوات
  • لمناقشة رؤاهم فى تحقيق التنمية المستدامة.. محافظ قنا يستقبل أعضاء محاكاة مجلس الشيوخ بالمحافظة
  • عبدالله بن زايد يترأس لجنة التحضير لـ COP 29 وتقييم تقدم COP 28
  • رئيس الدولة: العلاقات الإماراتية الصينية نموذج للتعاون الدولي الداعم للدبلوماسية والحوار
  • انطلاق الدورة الثانية من «المرأة في مجالس الإدارة العالمية»
  • "حياة كريمة" تحول قرى الأقصر إلى نموذج للتنمية المستدامة
  • خالد بن محمد بن زايد: الإمارات حريصة على تطوير الكفاءات الشابة باعتبارهم ركيزة أساسية لتقدم الوطن
  • مشاريع المرأة الريفية في الظاهرة.. نموذج لدعم الاقتصاد المحلي
  • "هايبر فيوجن" تقدم منح استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي للشركات في الإمارات
  • "G42" الإماراتية تطلق نموذج "ناندا" العملاق للغة الهندية