عين ليبيا:
2024-09-13@19:31:04 GMT

في مشهد مذهل.. الكواكب تصطف بموكب كبير!

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

في مشهد نادر، وموكب مذهل، يستعد العالم لرؤية حدث فلكي كبير، حيث تصطف 6 كواكب بالإضافة إلى القمر على جانب واحد من الشمس، في قطاع يبلغ حوالي 160 درجة، وذلك صباح يوم غد 28 أغسطس الجاري”.

وبحسب وكالة تاس، “أفادت الخدمة الصحفية للقبة السماوية في موسكو، أنه “سيكون بعض الكواكب مرئيا في مساء اليوم 27 أغسطس الجاري، وستكون جميع الكواكب، باستثناء كوكب الزهرة، موجودة في سماء الأرض على جانب واحد من الشمس وستكون مرئية في وقت واحد، وسيكون عطارد والمريخ والمشتري وأورانوس في الجزء الشرقي من السماء، وسيكون نبتون وزحل في الجنوب الغربي”.

وبحسب القبة السماوية، “في الطقس الصافي يمكن رؤية جميع الكواكب باستثناء نبتون وأورانوس بالعين المجردة، ومع ذلك، سيكون من الصعب جدا العثور على عطارد، حيث تقل رؤيته لمدة أقل من ساعة، لأنه يقع على مستوى منخفض جدا في الأفق ويضيع على خلفية أشعة الشمس الساطعة، وأوضحت القبة السماوية،  أن رصد نبتون وأورانوس سيحتاج إلى تلسكوب أو منظار قوي”.

ووفق القبة السماوية، “ستتوزع الكواكب في قطاع يبلغ حوالي 160 درجة، وهو قطاع واسع جدا لنطلق على هذه الظاهرة بثقة اسم “موكب الكواكب”، ولكنه يسمح بتصنيفه على أنه موكب رمزي”.

يذكر أن “موكب الكواكب” يتم رصده عندما تكون عدة كواكب مرئية بالعين المجردة، قريبة بدرجة كافية من بعضها البعض، ويمكن رؤيتها في قطاع ضيق (20-30 درجة) من السماء، ويتضمن الموكب الصغير أربعة كواكب، بينما يتضمن الموكب الكبير خمسة كواكب أو أكثر، تحدث المواكب الصغيرة مرة كل 20 عاما تقريبا، أما المواكب الكبيرة فأقل من ذلك”، وسوف يصطف زحل وعطارد ونبتون والزهرة وأورانوس في سماء المساء، وبجانبها (إلى الشرق) كوكب المشتري والمريخ.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اصطفاف الكواكب الكواكب

إقرأ أيضاً:

مصطفي ابو سريع يكشف عن أكثر مشهد آثر به في مسلسل "عمر أفندي"

حل أبطال مسلسل "عمر أفندي" ضيوف على برنامج "معكم مني الشاذلي" مع الإعلامية مني الشاذلي المُذاع عبر قناة on، وقد تحدث أبطال المسلسل خلال الحلقة عن كواليس العمل وعن نجاح المسلسل الكبير الذي حققه وحفاظه على تصدره التريند منذ أول حلقة طرحت له حتي الحلقة الأخيرة.

مصطفي ابو سريع يكشف عن أكثر مشهد آثر به في المسلسل 

 

وقد كشف الفنان مصطفي أبو سريع الذي قدم شخصية "دياسطي" بالمسلسل عن أكثر مشهد حبه وآثر به، حيث كشف قائلًا: "أنا حبيت مشاهد دياسطي كلها جدًا مفيش لحظه كنت فيها بلبس الشخصية إلا وكنت مصدقها وحببها أوي من قلبي، وعلاقتي بـ عمر وكل مشاعر العلاقه ما بينا حبتها جدًا بس هو مشهد الوداع ده أنا كل ما بشوفه بعيط بجد".

وأضاف قائلًا: "ولكن أكتر مشهد فالمسلسل آثر فيا مشهد زينات وعمر لما كانوا بيتكلموا عن الفرق ما بين زمان ودلوقتي يعني قد إيه مشاعر رهيبه جدًا فكام جمله صغيرين".

تفاصيل مسلسل "عمر أفندي"

 

وتدور أحداث مسلسل عمر أفندي  في إطار الإثارة والتشويق حول 3 شخصيات محورية يقدمها الفنان أحمد حاتم والفنانة رانيا يوسف والفنانة آية سماحة وتجمع أحمد حاتم قصة حب بآية سماحة خلال الأحداث وينتقل المخرج خلال الأحداث بين الفترتين المختلفتين في الزمن والمسلسل من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبد الرحمن أبو غزالة.

 

أحداث مسلسل "عمر أفندي"

 

يروي مسلسل "عمر أفندي" قصة عمر، الذي يعاني من مشاكل مع زوجته ذات الطبقة الاجتماعية الأعلى ووالدها المتسلط. بعد وفاة والده الذي نصحه بعدم الزواج منها، يجد عمر نفسه في حالة صدمة. 

تتعقد الأمور عندما ينتقل بشكل غير متوقع إلى زمن الأربعينات، مما يخلق صراعًا داخليًا بين الحاضر والماضي.

أبطال وصناع مسلسل "عمر أفندي"  

 

ويضم مسلسل عمر أفندي  عددا كبيرا من الفنانين أبرزهم الفنان أحمد حاتم، آية سماحة، مصطفى أبو سريع، محمد رضوان، والعمل من إخراج عبد الرحمن أبو غزالة، وهو من تأليف مصطفى حمدي

مقالات مشابهة

  • مشهد تمثيلي بين مالكوم وصديقه .. فيديو
  • تطوير ذكاء اصطناعي مذهل يتنبأ بـ”قاتل صامت” من نبرة الصوت
  • مصطفي ابو سريع يكشف عن أكثر مشهد آثر به في مسلسل "عمر أفندي"
  • في مشهد مهيب: حضرموت تشهد تنفيذ حكم الإعدام بحق قاتل رائد مزروع!
  • فيديو مذهل.. ثعابين بحرية تهرب من معدة مفترس بعد ابتلاعها
  • مشهد إتاوات يحتاج لتفسير
  • شهادات للتاريخ من كلية «مونز العسكرية»: محمد بن راشد قائد استثنائي مذهل ولا يستسلم
  • نوفا: التقدم المحرز في استعادة المناطق المتضررة في مدينة درنة مذهل
  • كيف يغير الذكاء الاصطناعي مشهد الوظائف في قطاع التكنولوجيا؟
  • سبب إطلاق العرب اسم السرّايات على بعض الأجرام السماوية .. فيديو