حذر محمد عزام خبير التكنولوجيا وأمن المعلومات، من مخاطر الإنترنت على الأطفال، مشيرا إلى أن 40% من الأطفال يتعرضون لأحد أنواع الجرائم الإلكترونية، بداية من التسلط والتنمر الإلكتروني وصولا إلى الاستغلال والتجنيد في مجال العمليات الإجرامية الإرهابية، موضحا أن الإنترنت غير مصمم للتحكم في المحتوى أو نوعيته أو تصنيف المحتوى.

عدد المستخدمين للإنترنت عالميا

وأضاف في مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن هناك حوالي 5 مليار شخص يستطيع استخدام الإنترنت بكافة أنحاء الطرق سواء كانت ضارة أو نافعة، ما يشكل خطورة على الحلقة الأضعف الممثلة في الأطفال، لعدم وعيهم الكامل، ويعرضهم إلى سرقة معلوماتهم الشخصية، من خلال الاتصال بهم والتواصل معهم، تمهيدا لاستغلالهم والتغرير بهم عن طريق المواقع الإلكترونية والألعاب.

نوعية المحتوى المعروض

وتابع: «يمكن تجنب مخاطر الإنترنت عن طريق متابعة الآباء لنوعية المحتوى المعروض أمام الابن والمواقع التي يتصفح ويدخل عليها، إلى جانب توعيتهم من خلال فتح حوار معهم حول مفهوم الحلال والحرام وما يتعارض مع الطبيعة البشرية بطريقة مبسطة»، مشيرا إلى أن الدولة المصرية عملت على ملف الإنترنت الأمن للأطفال منذ فترة زمنية طويلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدولة المصرية الإنترنت الأطفال

إقرأ أيضاً:

تسبب الخرف.. طبيب نفسي يحذر من التأثير السلبي للهواتف على الأطفال (فيديو)

حذر جمال فرويز، استشاري الطب النفسي،من التأثير السلبي لـ الهواتف على الأطفال، وعلاقته بـ"الخرف الرقمي"، قائلا: "الخلايا العصبية في الدماغ، خاصة الجزء المسئول عن التركيز والانتباه والتذكر تتأثر بسبب استخدام الأطفال للهواتف المحمولة والتابلت.

استشاري نفسي يحذر من إصابة المراهقين بالخرف نتيجة استخدام الهواتف تفاصيل اعترافات عصابة الهواتف المحمولة في الشروق


وأضاف جمال فرويز خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" المُذاع على قناة "أون"،: “ استخدام الأطفال لـ الهواتف يؤدي إلى صعوبات في التحصيل الدراسي"، مؤكدًا أن المواد التي تساعد على مقاومة الخرف بدأت تتأثر لدى الأطفال والمراهقين والشباب.

 موجات كهرومغناطيسية تؤثر على المخ والعين

وأوضح أن الهواتف الذكية والتابلت وأجهزة الكمبيوتر تصدر موجات كهرومغناطيسية تؤثر على المخ والعين، لافتا إلى أن العصب البصري للأطفال من سن 4 إلى 18 عامًا يعاني من ضعف نتيجة لتأثر الخلايا العصبية بسبب إضاءة الهواتف.


وأكد، أن هذا الأمر ينذر بإمكانية تطور الأمر إلى خرف في مراحل لاحقة، موضحًا أن هذا التأثير لا يقتصر على الأطفال فقط، بل يشمل الجميع.


وأكد على أهمية التركيز الدراسي للأطفال لأنهم مازالوا في مرحلة التكوين، محذرًا من خطورة تعرضهم لمحتوى غير لائق.

 

مقالات مشابهة

  • متخصص في شؤون التكنولوجيا: الإنترنت يصيب الأطفال بالقلق والاكتئاب
  • تسبب الخرف.. طبيب نفسي يحذر من التأثير السلبي للهواتف على الأطفال (فيديو)
  • طبيب نفسي يحذر من خطورة الهاتف المحمول (شاهد)
  • «سناب شات»: المراهقون أكثر عرضة لعدم إبلاغ آبائهم عن مخاطر الإنترنت
  • رسالة ماجستير تناقش "تأثير البيئة الأسرية في إدمان الألعاب الإلكترونية"
  • دراسة تكشف تأثير البيئة الأسرية في إدمان الألعاب الإلكترونية
  • مخاطر الأقدام المسطحة عند الأطفال
  • 90 ألف طن سنويا بمصر.. خبير يُحذر من مخاطر النفايات الإلكترونية (فيديو)
  • القنصلية العامة لجمهورية السودان بجدة تنظم ندوة للتعريف بالمدرسة الإلكترونية
  • خبير أرصاد يحذر المسافرين عبر 4 محافظات يمنية خلال 48 ساعة