أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية اليوم الثلاثاء الانتهاء من إيصال التيار الكهربائي لـ1018 قسيمة سكنية في الضاحيتين (إن 5 و إن 12) بمدينة المطلاع ما يمثل 23 في المئة من عدد القسائم في الضاحتين.

وقالت (السكنية) في بيان صحفي إن القسائم المذكورة هي المجموعة الأولى من قسائم الضاحيتين ضمن عقد المؤسسة الخاص بأعمال توريد وتمديد كابلات الضغط المتوسط والمنخفض للضواحي (إن  1 و إن 5 وإن 12) بالمدينة.

وأضافت أن القسائم التي تم الانتهاء من ايصال التيار لها توزعت بين 544 قسيمة في الضاحية (إن 12) و474 قسيمة في الضاحية (إن 5) بالتنسيق والتعاون مع وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة.

وأوضحت أن المؤسسة انتهت من أعمال حفر وتمديد وربط الكابلات المغذية لهذه القسائم بينما انتهت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة من فحص وتشغيل الكابلات.

وأشارت إلى أن البدء الفعلي لأعمال تمديد الكابلات بعقد المؤسسة المذكور كان في 15 أبريل الماضي مبنية أن الأعمال في العقد متقدمة على البرنامج الزمني بأكثر من 7 في المئة كما أن تاريخ الإنجاز التعاقدي هو شهر يناير من عام 2026.

وبينت أن الأعمال في العقد مستمرة لإيصال التيار الكهربائي للقسائم المتبقية على أن يتم الإعلان عنها تباعا مشيرة إلى أن استخراج شهادة إيصال التيار للقسائم متاح من خلال تطبيق (سهل) الحكومي.

المصدر كونا الوسومالرعاية السكنية مدينة المطلاع

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الرعاية السكنية مدينة المطلاع

إقرأ أيضاً:

العنزي يسأل عن آخر مستجدات التوسعة الشرقية لمدينة جنوب سعد العبدالله السكنية

قدم عضو المجلس البلدي عبدالله العنزي سؤالا بشأن آخر المستجدات على التوسعة الشرقية لمدينة جنوب سعد العبدالله السكنية.

وقال العنزي في سؤاله: بالإشارة الى القانون رقم 33 لسنة 2016 بشأن بلدية الكويت، تعتبر القضية الإسكانية قضية رئيسية تهم الأسرة الكويتية واستقرارها الاجتماعي والاقتصادي كونها مرتبطة بالكثير من القضايا التي تهم الوطن والمواطن، ولذلك فالقضية الإسكانية تتصدر اهتمامات المجلس البلدي في مختلف المشاريع المنصوصة ومتابعتها، وصولا إلى تنفيذها وتحديد سقف زمني محدد لكل مشروع يعتبر ضرورة في ذلك.

مع العلم أن التوسعة الشرقية لمدينة جنوب سعد العبدالله السكنية تمت الموافقة عليها من قبل المجلس البلدي، ولكن اختلاف الإحداثيات هو ما آخر الموضوع، حيث يتطلب الأمر موافقة المجلس البلدي لتعديل حدود التوسعة، ولأهمية هذه التوسعة التي تكفي لاستيعاب ما لا يقل عن 3 آلاف قسيمة سكنية إضافية إلى المشروع بمساحة 400م2 بإجمالي المساحة الكلية لمشروع التوسعة بمساحة 8.6 كم2 تقريبا لذلك أتقدم بالأسئلة التالية:

1 – إلى أين وصل موضوع التوسعة الشرقية لمشروع مدينة جنوب سعد العبدالله وطلب المؤسسة العامة للرعاية السكنية تعديل الإحداثيات؟

2 – متى تتم إعادة عرض حدود التوسعة الشرقية للمدينة مرة أخرى على المجلس البلدي، وذلك لتعديل حدود التوسعة؟

مقالات مشابهة

  • الزراعة: إلغاء دعم الأسمدة والتموين عن 18 ألف منتفع بسبب سرقة التيار الكهربائي والتعدي على الأراضي
  • محافظ المهرة يطلع على سير الأعمال بمشروع مدينة الملك سلمان الطبية
  • العامة للكهرباء: ماضون في تحسين الجهد الكهربائي في مدينة تاورغاء
  • الدبيبة: حكومتنا ملتزمة بدعم أهالي مدينة درنة في إعادة بناء مدينتهم
  • العنزي يسأل عن آخر مستجدات التوسعة الشرقية لمدينة جنوب سعد العبدالله السكنية
  • طنجة..توقيف شخص متورط في التحريض على تعييب منشآت عمومية وقطع التيار الكهربائي
  • الكويت تعلن احتمالية قطع الكهرباء في هذه المناطق
  • رئيس ألمانيا: مصر تقوم بدور محوري فى إيصال المساعدات الإنسانية لغزة
  • زراعة 3 آلاف شجرة في الطائف ضمن مشروع تشجير الأحياء السكنية
  • الكهرباء: قد نضطر إلى قطع التيار الكهربائي عن أجزاء في بعض المناطق غير السكنية