رام الله - صفا

 

نظمت مؤسسات حقوقية ومؤسسات الأسرى الثلاثاء، وقفة بمدينة رام الله وسط الضفة الغربيةالمحتلة، إحياء لليوم الوطني لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزة. وشارك أهالي الأسرى الذين قضى أبناؤهم في سجون الاحتلال، حيث عرض المشاركون توابيت رمزية للأسرى الشهداء، مطالبين باستعادة جثامينهم.   وقال منسق حملة "بدنا ولادنا" حسين شجاعية إن الاحتلال يحتجز آلاف الشهداء في مقابر الأرقام، ويقدر احتجاز ١٥٠٠ شهيد من قطاع غزة في معسكر سديه تيمان، قضوا أثناء العدوان على غزة.

    وبين شجاعية أن الحملة وثقت احتجاز ٥٢٢ جثمانا، منهم ٥٥ طفلا، و٣٢ أسيرا، و ٩ شهيدات، و٥ شهداء من المناطق المحتلة عام ٤٨، و ٦ لاجئين.   بدورها، أكدت أم عاصف البرغوثي والدة الشهيد صالح البرغوثي المحتجز جثمانه، على الإفراج عن جثامين الشهداء، كي يدفنوا في وطنهم بكرامة.   وقالت :"ولادنا مش أرقام، مش بس ييجي مسؤول يلقي كلمة ويتصور ويروح، لا احنا ولادنا غاليين علينا وبذلوا الغالي والنفيس من أجل تحرير فلسطين، احنا بدنا نعرف وين ولادنا وبدنا نردهم، ولما قدمنا ولادنا عارفين وين رايحين".  

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقدّم عرضا شخصيا للسنوار مقابل إطلاق سراح الأسرى وتتهرب من كشف رده عليها

#سواليف

عرض مفوض شؤون الأسرى والمفقودين الإسرائيليين، غال هيرش، على زعيم حركة “حماس” الفلسطينية يحيى السنوار، وعائلته الخروج الآمن من قطاع غزة مقابل عودة الأسرى.

وقال هيرش في مقابلة مع “بلومبرغ”: “أنا على استعداد لتوفير ممر آمن للسنوار وعائلته وأي شخص يريد الانضمام إليه. نريد عودة الرهائن. نريد نزع السلاح ونزع التطرف ونظام جديد يحكم غزة”.

وقال مفوض شؤون الأسرى والمفقودين الإسرائيليين إنه قدم هذا الاقتراح قبل يوم ونصف اليوم، لكنه رفض القول ما إذا كان هناك رد فعل وما هو.

مقالات ذات صلة المعايطة: إعلان نتائج الانتخابات النهائية مساء اليوم 2024/09/11

وتعتبر إسرائيل السنوار أحد المنظمين والعقل المدبر لهجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر 2023، أحد الأهداف الرئيسية لقوات الأمن الإسرائيلية في غزة، وقالت مصادر في الحركة إن شخصين أو ثلاثة فقط يعرفون مكان السنوار.

وفي وقت سابق، كتبت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، نقلا عن مسؤولين إسرائيليين أن السنوار قد يكون موجودا في الأنفاق تحت مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة.

هذا وأكد نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، أن إسرائيل تستخدم مفاوضات تبادل الأسرى مع “حماس” ووقف إطلاق النار كـ “ستار دخاني” لاستمرار القتال في القطاع.

مقالات مشابهة

  • الفلسطينيون يشيعون جثامين الشهداء الذين سقطوا في غارة إسرائيلية على مدينة طوباس
  • مستعمرون يعتدون على أراضي غرب نابلس ويقتحمون منطقة عين جريوت برام الله
  • متظاهرون يغلقون شوارع رئيسية في إسرائيل للمطالبة بصفقة
  • اجتماع قطري مصري مع حماس للدفع بصفقة التبادل.. القاهرة تتحدث عن بادرة أمل
  • وقفة في بروكسل للمطالبة بوقف العدوان على شعبنا
  • عائلة أسير إسرائيلي: وجدنا أذنا صاغية من قطر
  • تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن في صنعاء
  • تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • شؤون الأسرى: حصيلة الاعتقالات بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر ترتفع لـ10600 مواطن
  • الاحتلال يقدّم عرضا شخصيا للسنوار مقابل إطلاق سراح الأسرى وتتهرب من كشف رده عليها