سلطت قناة «DMC» الضوء على خطورة استخدام الأطفال للإنترنت، وضرورة الحرص على الصحة العقلية والنفسية الجيدة للطفل، وقالت الإعلامية أسماء يوسف، إنّ العمل وضغوط الحياة تجعل الأهالي يتركون الهواتف المحمولة لأبنائهم لفترة طويلة، مما يشكل خطورة شديدة على الطفل، مشيرة إلى أنّ منظمة «يونيسيف» أعلنت أنّ ثلث مستخدمي الإنترنت على مستوى العالم من الأطفال، وبالتالي ينصح بعدم ترك الهواتف الذكية للأطفال في سن صغير وتجنب تقليد الآخرين.

توصية شركة اتصالات ببريطانيا

وأضافت «يوسف»، أنّ هناك شركة من أكبر شركات الاتصالات في بريطانيا أوصت الأهل بعدم شراء هواتف ذكية للأطفال دون سن 11 عاما، من أجل حماية الأطفال من العالم الرقمي الخطير، إذ أوضحت الشركة في أحد أبحاثها «أنّه لا ينبغي على الآباء والأمهات ترك الهواتف الذكية مع أطفالهم دون السن المحدد، كون ذلك يجعلهم موجودين على مختلف شبكات الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي».

تجنب شراء هواتف محمولة للأطفال

ولفتت إلى أنّ شركة الاتصالات البريطانية حذرت من شراء الهواتف الذكية للأطفال بدلا من الترويج لمنتجاتها، مما يجعلنا نتعامل مع هذا الأمر بشكل جدي وعدم التهاون من الخطورة الناتجة عن إدمان الأطفال للهواتف المحمولة، خاصة أنّ الأطفال أكثر تفاعلا مع شبكة الإنترنت عن البالغين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإنترنت الهواتف الذكية الأطفال

إقرأ أيضاً:

شركة تاتش تسجّل أعلى عدد لقاعدة زبائنها.. بلغ 2.57 مليون زبون


صدر عن شركة تاتش البيان التالي: "عزّزت شركة تاتش موقعها الريادي لقطاع الاتصالات والبيانات الخليوية في لبنان من خلال تسجيلها رقماً قياسياً على صعيد قاعدة زبائنها، هو الأعلى في تاريخ شركات الخليوي في لبنان، بلغ 2.57 مليون زبون في شهر آب الماضي، محافظة بذلك على الحصة الأكبر من إجمالي عدد مستخدمي الاتصالات والبيانات الخليوية على مدى عشرين عاماً.
 
وفي هذا السياق، أكدت شركة تاتش أن هذا الإنجاز المميز هو ثمرة  جهود وتفاني كل العاملين في شركة تاتش  الذين تشاركوا هدفاً واحداً كل في نطاق عمله، ألا وهو تأمين أفضل خدمة زبائن لمجمل زبائنها أينما تواجدوا، مما يجسّد بالأرقام خيار مشتركي الخليوي في السوق المحلية.

كما أن تسجيل شركة تاتش هذا الرقم القياسي في عدد زبائنها يعكس التزامها الدائم في تنويع خدماتها ومنتجاتها لتلبية حاجات مختلف شرائح المجتمع اللبناني، وتوفير عروض مبتكرة في شتى المناسبات، بالإضافة إلى اعتمادها النهج التطويري المستمر والمتجدّد للارتقاء بأداء الشبكة وتحسين جودة خدمة اتصالاتها وخدمة البيانات.

"نَوَد أن نعرب عن امتناننا الصادق لكل زبائننا المخلصين، ونفخر بأن تكون تاتش خيار اللبنانيين الأول كمشغل خليوي في السوق اللبنانية، سيما وأن فريق عملنا يعمل جاهداً للحفاظ على مكانة تاتش الطليعية"، حسبما أفاد رئيس مجلس إدارة شركة تاتش ومديرها العام الدكتور سالم عيتاني. وتابع: "إننا ملتزمون بالبناء على هذا النجاح، وتحدي أنفسنا أكثر لتحقيق المزيد من التحسين على صعيد خدمة الزبائن، وابتكار منتجات فريدة بهدف ضمان رضى زبائننا".

مقالات مشابهة

  • قيود بريطانية على إعلانات الوجبات السريعة.. ما القصة؟
  • في الكوجيتو الرقمي.. معركة الإنسانية الكبرى تخاض على شاشات الهواتف الذكية
  • تسبب الخرف.. طبيب نفسي يحذر من التأثير السلبي للهواتف على الأطفال (فيديو)
  • استشاري نفسي يحذر من خطورة الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوت على الأطفال
  • الداخلية بغزة تحذر المواطنين من تقديم معلومات عبر الاتصالات لأية أشخاص
  • الداخلية بغزة تحذر المواطنين من تقديم معلومات عبر الاتصالات لأي أشخاص
  • بيان جديد من اتصالات عدن حول أسعار الأجهزة والباقات للإنترنت عبر الأقمار الصناعية
  • شركة تاتش تسجّل أعلى عدد لقاعدة زبائنها.. بلغ 2.57 مليون زبون
  • المناطق المحررة تشهد تحسناً في قطاع الاتصالات مع اقتراب تخفيض أسعار باقات الإنترنت
  • أضرار استخدام الهواتف الذكية على الأطفال أثناء الدراسة.. «تشتت الانتباه»