أعلن الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، عن إطلاق القافلة الطبية الموسعة بقرية العُليقات التابعة لإدارة قوص، علي مدار يومي الأربعاء والخميس ٢٩,٢٨ أغسطس الجاري، وذلك في إطار خطة الدولة "حياة كريمة " والتي تهدف لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين بقري ومراكز المحافظة.   

وأوضح " بدران " أن القافلة تُعد واحدة من القوافل الطبية الشاملة والتي تنظمها مديرية الصحة بقنا، في جميع قري ونجوع المحافظة بهدف تقديم العديد من الخدمات الطبية المتنوعة والتحاليل الطبية وصرف الأدوية وعمل كافة الفحوصات الطبية اللازمة والتي تقدم جميعها بالمجان.

 

و كذلك التوعية الطبية حول الأمراض المختلفة وطرق التصدي لها، داعيا المواطنين بسرعة التوجه للقافلة لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

محافظ قنا يواصل لقاءه الأسبوعي مع المواطنين   

 محافظ قنا:  تلبية احتياجات المواطنين وتحقيق رضاهم علي  أولوية اهتماماتي   

واصل الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، لقاءه الأسبوعى مع المواطنين، تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية، وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، و وزيرة التنمية المحلية بالاستجابة السريعة لاحتياجات و طلبات المواطنين، وكذا توفير مزيد من سبل تحسين الحياة ومساعدة الفئات الأولى بالرعاية.

  كما استقبل اللواء حسام حمودة السكرتير العام، عددا من المواطنين، بحضور الأجهزةالتنفيذية.   استجاب محافظ قنا، لعدد من طلبات المواطنين، التى تنوعت ما بين حالات إنسانية، وتوفير سكن للأسر الأولى بالرعاية، و العلاج على نفقة الدولة، وتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص، وطلبات خاصة بذوي الإعاقة، وأخرى في قطاعات التربية والتعليم، ومجالس المدن، والتأمين الصحى، وشركة مياه الشرب والصرف الصحى، والتضامن الاجتماعي، موجها بضرورة دراسة توفير سكن كريم للاسر ذات الاحتياجات الملحه.  

ومن جانبه أكد محافظ قنا، على خلق قنوات مباشرة للتواصل مع المواطنين سواء من خلال اللقاء الأسبوعي، أو جولاته الميدانية، للتعرف عن قرب على مطالبهم ومشاكلهم وتحديد الاحتياجات وتلبيتها، تنفيذاً لاستراتيجية التواصل والتفاعل المباشر مع المواطنين، مشيرًا إلى أن تلبية احتياجات المواطنين وتحقيق رضاهم يعد أولوية قصوى للإدارة المحلية، مشددا على ممثلى المديريات والجهات المعنية المنوطة بضرورة البحث والتدقيق فى كافة مشكلات وطلبات المواطنين وإيجاد أنسب الحلول لها بما لا يتنافى مع القانون.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إدارة قوص الصحة بقنا الرعاية الصحية اللازمة قنا محافظ قنا الرعاية الصحية الشرب والصرف وكيل وزارة الصحة مديرية الصحة بقنا العلاج على نفقة الدولة علاج على نفقة الدولة الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا مع المواطنین محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

كشف وعلاج بالمجان لـ1306 مريضًا في قافلة طبية ببني سويف

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف، سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة عن طريق إدارة القوافل العلاجية بالوزارة، وتنفذها مديرية الصحة، والتي تستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا.

 

وأشار محافظ بنى سويف، إلى أن هذه القوافل تأتى ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة "حياة كريمة".

 

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير، أعدته "د.سماح جاد" وكيل وزارة الصحة ببني سويف، بشأن قيام إدارة القوافل، بتنفيذ قافلة طبية، على مدار يومي الأربعاء والخميس، بقرية سالم البحيري مركز الفشن، مكونة من 8 تخصصات طبية، وتم الكشف على 1306 مريض وصرف العلاج لهم بالمجان.

 

كما شملت القافلة ندوات تثقيف صحي لعدد 160 مواطنا، كانت موضوعات الندوات التثقيفية عن كيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد ومتابعة الحمل وتنظيم الاسرة وسرطان الثدى وسلامة الغذاء وسوء استخدام الأدوية والرضاعة الطبيعية والتغيرات الفسيولوجية للمرأة بعد انقطاع الدورة، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لعدد  مواطن 232 ومجموع الخدمات التى قدمت للمواطنين القافلة 3537 خدمة.

 

جدير بالذكر أن تلك القوافل تحظى بدعم نوعي من الوزارة، ويتم تنفيذها تحت إشراف القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بقيادة الدكتور ياسر خيري منسـق القوافل العلاجية بالمديرية والدكتور محمد خلف مسئول الإمداد الطبي، وطه كمال حجاج المسؤول المالي والإداري، وعيد فرج مسئول معلومات القوافل، وأحمد محمد عجمي مسئول إعداد موقع وتجهيز العيادات بالقوافل.

مقالات مشابهة

  • غدا.. قافلة طبية مجانية بقرية المشرّك قبلي بالفيوم
  • «حياة كريمة» تنظم قافلة طبية ضمن مبادرة خطوط الحكمة بالقاهرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1306 مريضًا في قافلة طبية ببني سويف
  • الكشف علي ٩٤٦ حالة في قافلة طبية مجانية بنجع حمادى ضمن "حياة كريمة"
  • قافلة طبية بقريتين بالفيوم تفحص مئات المرضى من غير القادرين
  • «صحة المنيا»: توقيع الكشف الطبي على 1415 حالة خلال قافلة طبية بسمالوط
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية السرارية بمركز سمالوط
  • تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا
  • 2400 مواطن يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية موسى عمران بالزقازيق
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية بطن أهريت بالفيوم