في إطار جهود محافظة البحر الأحمر لتعزيز الخدمات السكانية وتنظيم الأسرة، ترأست نائب المحافظ، ماجدة حنا، اجتماعًا هامًا للمجلس القومي للسكان اليوم الثلاثاء 27 أغسطس، وخلال الاجتماع، تم استعراض ومناقشة عدة محاور حيوية تتعلق بالوضع السكاني في المحافظة.

في بداية الاجتماع، عرض علاء عبده اسماعيل مدير المجلس القومى للسكان فرع البحر الاحمر  توصيات المجلس الإقليمي السابق الذي انعقد بتاريخ 6 مارس، والذي وضع خطة لتحسين الخدمات السكانية في المحافظة.

كما تم تقديم مؤشرات دراسة "مع الأسرة المصرية 2021"، التي تمثل مرجعًا هامًا لفهم التغيرات الديموغرافية والسكانية في مصر، حيث تم مقارنتها بنتائج المسح الصحي لعام 2014، لتحديد الفجوات والتطورات التي شهدها المجتمع خلال السنوات الماضية.

كما ناقش الاجتماع إنجازات محافظة البحر الأحمر في مجال السكان وتنظيم الأسرة خلال الربع السنوي الحالي (يناير- مارس 2024)، حيث تم عرض الجهود المبذولة لتحقيق أهداف الدولة في تحسين الخدمات الصحية وتنظيم الأسرة. وتمت مقارنة هذه الإنجازات بالربع السنوي السابق (يناير - مارس 2023)، لتقييم التقدم المحرز والذى أسفر عن وصول محافظة البحر الأحمر لأعلى نسب على مستوى الجمهورية فى معدلات استخدام وسائل تنظيم الأسرة  كما تم تحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسين إضافي.

وأكدت ماجدة حنا، خلال الاجتماع، على أهمية التعاون بين كافة الجهات المعنية لتحقيق الأهداف المرجوة، مشددة على ضرورة الاستمرار في تقديم خدمات عالية الجودة للمواطنين، بما يتماشى مع خطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030. وأشارت إلى أن هذه الاجتماعات تتيح الفرصة لتبادل الأفكار والخبرات، ووضع استراتيجيات فعالة لمواجهة التحديات السكانية.

كما أكدت على أهمية متابعة تنفيذ التوصيات التي تم طرحها خلال الاجتماع لضمان تحسين جودة الخدمات الصحية والسكانية بتكثيف الندوات التوعوية للسيدات المعنية بالخدمة كذلك نشر ثقافة مفهوم الاسرة الصغيرة بين فئات المجتمع المختلفة مع التركيز على تقديم الدعم اللازم للأسر، وخاصة في المناطق الأكثر احتياجًا، لتحقيق التنمية المتوازنة والشاملة في جميع أنحاء المحافظة.

الاجتماع الاجتماع 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه البحر الأحمر مؤشرات مسح الأسرة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الحكومة توافق على استقلال جامعة الغردقة عن جنوب الوادي رسميا

وافقت الحكومة، خلال اجتماعها الأسبوعي، اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمقر المجلس في العاصمة الإدارية الجديدة، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972، وذلك باستقلال فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة، ليصبح جامعة مستقلة تحت مسمى «جامعة الغردقة» بمحافظة البحر الأحمر، مع ضم الكليات التابعة لهذا الفرع إلى الجامعة.

ويأتي ذلك في ضوء اهتمام الدولة بالعلوم والبحث العلمي، وتعزيز جهود التنمية والتطوير في محافظة البحر الأحمر، لاسيما في القطاع السياحي والبحري والتعديني، حيث ستسهم مقومات محافظة الغردقة في جذب أعضاء هيئة التدريس والطلبة الوافدين من مختلف الدول العربية والأجنبية، نظراً لما تتمتع به من بنية تحتية مُميزة تمثلُ داعماً للجامعة، كما تقع الجامعة على مساحة 500 فدان بموقع مميز بالغردقة يتيح لها التوسع المستقبلي

اقرأ أيضاًالحكومة توافق على انضمام مصر لاتفاقية مكة المكرمة للتعاون في مجال إنفاذ قوانين مكافحة الفساد

قرار حكومي بشأن الاتفاق التمويلي عبر حُدود دُول حوض البحر المتوسط

الحكومة توافق على تشغيل مستودع استراتيجي تابع لشركة السويس على مساحة 13.3 فدان

مقالات مشابهة

  • المجلس القومي للسكان ينظم دورة تدريبية لأئمة الأوقاف بمطروح
  • القومي للسكان ينظم دورة تدريبية لأئمة الأوقاف بمطروح حول التوعية الأسرية
  • نائبة محافظ القليوبية تترأس الاجتماع التنسيقى الثالث لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • «اصطياد» المسيّرات الأمريكية: خطط واشنطن البديلة لا تعمل
  • تفاصيل اجتماع نائب محافظ الدقهلية بلجنة الإدارة المتكاملة
  • الحكومة توافق على استقلال جامعة الغردقة عن جنوب الوادي رسميا
  • مجلس الوزراء يوافق على استقلال جامعة الغردقة عن «جنوب الوادي»
  • نائب رئيس "جهاز الرقابة" يشارك في اجتماع خليجي
  • «العلوم الشرطية» تعتمد نتائج الماجستير والدكتوراه
  • «تنفيذي الشارقة» يتابع تطوير الخدمات والأداء الحكومي