الجزيرة – وهيب الوهيبي

دشن مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في السنغال مركز “أم سلمة” في منطقة (كيرخان – غوساس – فاتيك) التي تبعد عن العاصمة دكار بـ 260 كم.

ويستفيد من خدمات المركز أكثر من 4000 نسمة، حيث يقدم خدمات حيوية لأهالي المنطقة. يضم المركز مسجدًا ومدرسة تعليمية تحتوي على 6 فصول دراسية، بالإضافة إلى مغسلة للأموات ومحلات تجارية.

اقرأ أيضاًالمجتمعأمير الشرقية: التحول الرقمي للدفاع المدني جعله أكثر تطورًا وفعالية

وأكد مدير مكتب الندوة العالمية، فتحي عيد، أن الاحتفال بافتتاح المركز شهد حضور عدد كبير من الشخصيات المهمة في المنطقة، من بينهم مسؤول أكاديمية التعليم ومدير الإدارة المحلية.

وقد أثنى الجميع على جهود الندوة العالمية وبرامجها النوعية الهادفة التي تفيد مختلف شرائح المجتمع السنغالي. كما ثمّنوا دعم المملكة، حكومةً وشعبًا، لعطائها السخي ومبادراتها الإنسانية ومساندتها للأعمال التنموية التي تسهم في تحسين جودة الحياة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الندوة العالمیة

إقرأ أيضاً:

انخفاض منسوب “الدانوب” يكشف عن سفن غارقة من الحرب العالمية الثانية

تسبب الجفاف الناجم عن موجة الحر، التي ضربت المجر وصربيا خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين، في تراجع منسوب مياه الأنهار، حسب وكالة أنباء “رويترز”.

وأدى تراجع منسوب المياه إلى ظهور حطام سفن محملة بالمتفجرات، كانت قد غرقت في نهر الدانوب خلال الحرب العالمية الثانية بالقرب من مدينة براهوفو الصربية المطلة على النهر، كما عثر على 4 سفن تعود إلى ما قبل عام 1950 في متنزه دانوب درافا الوطني في المجر بالقرب من موهاتش، إذ بلغ منسوب مياه الدانوب 1.5 متر فقط .

وبلغ منسوب مياه نهر الدانوب 1.17 متر في بودابست، أمس الثلاثاء، في حين سجل أدنى مستوياته على الإطلاق عند حوالي 0.4 متر في أكتوبر 2018. وخلال الفيضانات يرتفع منسوب النهر إلى ما يزيد عن ستة أمتار.

ويمكن أن يعوق الحطام حركة المرور في النهر مع انخفاض مستويات المياه، وينتشر حطام السفن في قاع النهر، ولا يزال بعضها يحتوي على‭ ‬مدافع وجسور قيادة وصوار محطمة وهياكل ملتوية، في حين ترقد سفن أخرى مغمورة في الغالب أسفل الضفاف الرملية.

وقالت هيئة كوبرنيكوس الأوروبية المعنية بالمناخ في أحدث تقرير لها عن الجفاف والصادر هذا الشهر، إن أوروبا الشرقية تشهد ظروف جفاف حرجة تؤثر على المحاصيل والنباتات.

وهطلت أمطار الإثنين الماضي، ومن المتوقع أن ترفع منسوب مياه نهر الدانوب إلى حوالي ثلاثة أمتار في موهاتش في المجر بحلول نهاية الأسبوع، ليغمر النهر حطام السفن مرة أخرى.وام


مقالات مشابهة

  • أفريكا انتليجنس: “بن قدارة” ينأى بنفسه عن الأزمة التي تشهدها ليبيا حاليًا
  • نقل جثمان “عائشة” التركية التي استشهدت برصاص الإحتلال الإسرائيلي
  • “ريسبونس بلس” توقّع مذكرة تفاهم مع “سكاي أنجيلز”
  • مركز النقل المتكامل “أبوظبي للتنقل” يطلق خدمات الحافلات الخضراء
  • الصحة: توقف خدمات “عافية” اعتبارا من اليوم
  • ضمت 14 متدربة.. مركز “إيليت شيفز” يخرج الدفعة الأولى من برنامج “رواد الطهاة”
  • شرطة دبي تنظم معرضاً طبياً في مركز “المرقبات”
  • انخفاض منسوب “الدانوب” يكشف عن سفن غارقة من الحرب العالمية الثانية
  • “القابضة – ADQ” تؤسس شركة “كيو موبيليتي” لدعم خدمات النقل في أبوظبي
  • مجلس النواب ينظم ندوة علمية بعنوان “السياسة النقدية في ليبيا”