أعلن  الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري أنه سيتم الإستفادة من خبرات شركات ألمانية، وهي تحالف للشركات العاملة في مجال إدارة المخلفات، كما يتم الآن، تسريع الجهود وتطبيق أحدث التقنيات فى ظل التحديات التي تواجه البلاد في مجال إدارة النفايات.

وأضاف "عبد الغفار" وذلك خلال مؤتمر نظمته الأكاديمية بعنوان "ورشة عمل إدارة المخلفات في الإسكندرية" اليوم الثلاثاء، أن الاجتماع اليوم في ورشة العمل هدفها الرئيسي تبادل الخبرات والمعارف في مجال إدارة المخلفات المستدامة.

وأكد "عبد الغفار" أن الأكاديمية، هي بيت الخبرة العربي، الذي يسعى دائماً للاطلاع داخلياً وخارجياً على التجارب المختلفة والتفاعل والتعاون معها، ومن هنا جاء أحد المشروعات وهو "تومالي".

وأوضح "عبد الغفار" أن مشروع "تومالي"، ممول من وزارة البيئة الألمانية، وتديره جامعة "روستوك" لمنطقة الأبيض المتوسط في كلاً من: "مصر، المغرب، وتونس"، مشيرا إلى أن هذا المشروع يهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعاون مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل الاسكندرية اليوم تواجه البلاد إدارة المخلفات فی مجال إدارة عبد الغفار

إقرأ أيضاً:

بحوزته جرينوف.. ضبط عنصر إجرامى يدير ورشة سلاح فى أسيوط

نجحت الداخلية في ضبط عنصر إجرامى بأسيوط لقيامه بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والإتجار فيها.. وبحوزته 28 قطعة سلاح نارى فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى الأسلحة النارية غير المرخصة وضبط القائمين على إدارة ورش تصنيعها.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسيوط قيام (عاطل – مقيم بدائرة مركز شرطة البدارى – له معلومات جنائية) بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والإتجار بها متخذاً من محل سكنه مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه ، وبحوزته (رشاش جرينوف – بندقية آلية- 5 بندقية خرطوش- 21 فرد محلى – عدد من الطلقات– مجموعة من الأجزاء والأدوات المستخدمة فى التصنيع)، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه. تم إتخاذ الإجراءات القانونية.


 







مقالات مشابهة

  • اختتام ورشة تدريب مدربين في مجال انتاج البذور بعدن
  • وزير الزراعة يبحث مع إحدى شركات تصنيع الألبان سبل تعزيز استثماراتها بمصر
  • رئيس الأكاديمية العربية يشارك في المؤتمر المصرفي العربي 2024 بالدوحة
  • بحوزته جرينوف.. ضبط عنصر إجرامى يدير ورشة سلاح فى أسيوط
  • وزير الإسكان: نسعى للاستفادة من خبرات بيلاروسيا في دعم مشروعات مياه الشرب
  • الأكاديمية الوطنية للتدريب تنظم ورشتي عمل حول إدارة العقود والمشتريات العامة
  • الرئيس السيسي: معظم المشروعات السنوات الماضية شاركت فيها شركات ألمانية 
  • وزيرة البيئة تناقش الفرص الاستثمارية في مجال تدوير المخلفات
  • ضبط حداد بتهمة إدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية في المنيا
  • تعزيز التعاون الدولي في مجال تحلية المياه