ليبيا – انتقد رئيس الهيئة التأسيسية لحزب التجمع الوطني الليبي أسعد زهيو،توجيه محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير رسالة وصفها بـ “المخجلة” والتي وجهها للسفير الأمريكي ريتشارد نورلاند.

زهيو وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قال:” بعد هذه الرسالة المخجلة لا ينبغي إعادة هذا الرجل لمنصب المحافظ وهو الذي اشتكى عشرات المرات سابقاً من أن إقفال النفط يعمل على تشويه الاقتصاد الوطني، ويسبب عجز في الموازنة العامة”.

وواصل زهيو حديثه:”نجده اليوم يتوسل للأمريكان أن لا يحتجوا على إقافه هذه المرة فقط ليتم الضغط على المجلس الرئاسي ويعود هو لوظيفته التي شغلها لأربعة عشر عاماً متواصلة،يالا سخرية الأقدار”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ماذا قال السنوار في رسالته إلى حسن نصر الله؟

بعث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، برقية إلى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، مثمناً فيها تعزيته في مقتل رئيس المكتب السياسي السابق للحركة إسماعيل هنية، كما شكره على تضامنه، من خلال الإسناد والدعم في جبهات القتال.

وقال السنوار في برقيته، بحسب بيان صادر عن العلاقات الإعلامية في حزب الله، اليوم الجمعة "تلقينا في حركة حماس، بتقدير واعتزاز كبيرين رسالتكم الكريمة، تهنئة وتعزية برفيق دربكم إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة، شاكرين لكم تضامنكم الممزوج بالمشاعر الصادقة والنبيلة، الذي عبرت عنه أفعالكم المباركة في جبهات القتال، إسناداً ودعماً وانخراطاً في هذه المعركة".

وأكد السنوار في برقيته أن الحركة "ستبقى كما كانت دوماً ثابتة على درب الوفاء لدماء الشهداء، وأن المبادئ السامية التي كان يدعو لها القائد هنية ستظل ثابتة وحاضرة، وتمضي عليها حركتها، وفي مقدمتها وحدة شعبنا الفلسطيني على خيار الجهاد، ووحدة الأمة وفي القلب منها محور المقاومة دفاعاً عن أمتنا ومقدساتنا، وفي مقدمتها القدس والأقصى، حتى دحر الاحتلال وكنسه عن أرضنا، وإقامة دولتنا المستقلة كاملة السيادة، وعاصمتها القدس".

يذكر أن هنية كان قد اغتيل في 31 يوليو (تموز) الماضي في العاصمة الإيرانية طهران، بعدما كان في زيارة لها للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

رسالة من #السنوار إلى #نصرالله: أفعالكم مباركة https://t.co/MGY9CL84Rb #حماس #حزب_الله

— Annahar Al Arabi (@AnnaharAr) September 13, 2024

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، ردا على هجوم حماس على أراضيها، وإعلان حزب الله مساندة غزة.

مقالات مشابهة

  • أفريكا انتليجنس: “بن قدارة” ينأى بنفسه عن الأزمة التي تشهدها ليبيا حاليًا
  • ماذا قال السنوار في رسالته إلى حسن نصر الله؟
  • وثيقة للأرشيف الوطني الأمريكي تكشف كيفية قضاء بوش ليوم 11 سبتمبر دقيقة بدقيقة
  • أستاذ علوم سياسية: معرفة حجم الدمار والمدة الزمنية التي نحتاجها لإعادة إعمار غزة يتوقف على أمرين
  • الصديق الكبير لرويترز: مصرف ليبيا المركزي معزول عن النظام المالي الدولي
  • الصديق الكبير: مصرف ليبيا لا يزال معزولاً عن البنوك الأجنبية
  • العبدلي: الجهات الخارجية لم تكن متجاوبة مع الانخراط في عمليات الإعمار التي تشهدها مدينة درنة
  • الأمين: ينبغي ألا يُسمح للمجلس الرئاسي الذي أثار أزمة المركزي بتأخير أو تخريب أي اتفاق
  • حداد في ليبيا خلال الذكرى السنوية الأولى لإعصار «دانيال»
  • هاريس ردًا على الإجهاض: لا ينبغي لترامب أن يخبر المرأة بما يجب أن تفعله بجسدها