بغداد اليوم -  متابعة

كشفت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الثلاثاء (27 آب 2024)، عن استدعاء سفير إيران في النمسا عباس باقر بور بسبب تدوينة تدعم هجوم حزب الله على إسرائيل.

وبحسب وكالة أنباء فارس، فإن بور نشر تدوينة على منصة "إكس"، أثارت استياء السلطات النمساوية.

ونشر سفير إيران في النمسا، في رسالة على منصة "إكس"، صورة علم حزب الله مع آية قرآنية مكتوبة على العلم "فإن حزب الله هم الغالبون"، والتي تعني "حزب الله منتصر".

ونفذ حزب الله اللبناني، يوم الأحد الماضي من هذا الأسبوع، المرحلة الأولى من رده العسكري على اغتيال النظام الصهيوني "فؤاد شكر"، القائد العسكري الكبير لحزب الله، من خلال هجوم واسع النطاق بالصواريخ والطائرات بدون طيار في عمق الأراضي المحتلة.

وذكرت وزارة الخارجية النمساوية، اليوم الثلاثاء، في بيان استدعاء السفير الإيراني، "أننا ندين بشدة استخدام صورة علم حزب الله في رسالة السفير الإيراني".

وفي عام 2021، صنفت النمسا، إلى جانب العديد من دول الاتحاد الأوروبي، حزب الله منظمة إرهابية. وكانت رسالة سفير الجمهورية الإسلامية مزعجة للغاية بالنسبة للسلطات النمساوية لدرجة أنها أجبرته على حذفها.

وقدمت إدارة الاستخبارات والأمن النمساوية (DSN) شكوى ضد سفير إيران. ووفقا للقوانين في النمسا، قد يتم تغريم هذا الدبلوماسي ما يصل إلى 10000 يورو أو السجن لمدة شهر، ومع ذلك فإن الحصانة الدبلوماسية لسفير الجمهورية الإسلامية ستحميه من العقاب

المصدر: وكالات



المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: سفیر إیران فی النمسا حزب الله

إقرأ أيضاً:

مها أحمد تعلق على هجوم متابعيها بسبب تيك توك

علقت الفنانة مها أحمد على الهجوم عليها مؤخرًا، بسبب تصريحاتها الأخيرة في لايف على تيك توك، والذي انفعلت فيه على متابعيها.

وقالت مها أحمد في بث مباشر لها عبر تيك توك:" إن هناك من يتربص بها، وكل من سجل اللايف الأخير التي كانت تنفعل فيه على جمهورها، سجلوا شتائمها فقط دون أن يظهروا التعليقات المسيئة لها من البعض.

وتابعت:" اللي صوروا اللايف جابوا ردودي على الناس اللي بتشتمني أقذر الشتايم ورد فعلي بس، وطبيعي الناس تقول إني طالعة اشتم، وكل اللي أقدر أقوله حسبي الله ونعم الوكيل، واللي يدقق هيلاقي الفيديوهات مقصوصة، واللي بيحب مها مش هيركز.

مقالات مشابهة

  • قطع الكهرباء عن شمال إسرائيل بسبب صواريخ حزب الله (فيديو)
  • عاصفة رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب النمسا
  • أمطار غزيرة ورياح رعدية تضرب النمسا بسبب منخفض جوي قوي
  • تفاصيل هجوم إسرائيل البري داخل سوريا.. والهدف "مصنع إيراني"
  • مها أحمد تعلق على هجوم متابعيها بسبب تيك توك
  • تفاصيل هجوم إسرائيل البري داخل سوريا
  • ‏حزب الله يعلن استهداف موقع بياض بليدا الإسرائيلي بقذائف المدفعية فجر اليوم
  • سفير بريطانيا في الأردن يوضح سبب وقف العمل بنظام التأشيرة الإلكترونية
  • التوتر يتصاعد بين إسرائيل ومصر بسبب تأجيل وصول سفير “تل أبيب” الجديد
  • 3 عمليّات لـحزب الله ضدّ إسرائيل... إليكم ما استهدفه اليوم