قالت خولة المجيني، مديرة إدارة الفعاليات والتسويق في “هيئة الشارقة للكتاب”: في يوم المرأة الإماراتية نستعيد ما حققته النساء الإماراتيات في قطاع صناعة المعرفة والإبداع، فقد ظلت مساهماً في إثراء الحراك الثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة، ولم تكن إنجازاتها وليدة اللحظة، بل جاءت نتاج رؤية حكيمة وسياسات دعمت المرأة وقدمت لها كل أسباب النجاح.

واليوم، ونحن نحتفل بإنجازاتها، فإننا نؤكد على أهمية مواصلة دعم هذه الرؤية وتوفير البيئة الحاضنة للإبداع والابتكار، لتبقى المرأة الإماراتية نموذجاً يحتذى به للمرأة في الوطن العربي والعالم”.
وأضافت: “تؤكد هيئة الشارقة للكتاب في هذا اليوم التزامها الراسخ بدعم الكاتبات والمؤلفات الإماراتيات، وتوفير المنصات اللازمة لعرض إبداعاتهن، حيث تؤمن الهيئة بأن المرأة الإماراتية شريك أساسي في بناء مجتمع المعرفة، وأن استثمار طاقاتها وإبداعاتها يساهم في إثراء الحراك الثقافي، وهو نهج انعكست نتائجه في إصدارات مجموعة كبيرة من الكاتبات الإماراتيات التي حازت على العديد من الجوائز والتقدير، وشكلت جسراً للتواصل الإبداعي والثقافي بين الإمارات ومختلف بلدان العالم”.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المرأة الإماراتیة

إقرأ أيضاً:

ملتقى “مالية الشارقة” يستعرض منهجية تسعير الخدمات الحكومية

استعرضت دائرة المالية المركزية بالشارقة، خلال فعاليات الملتقى المالي الثالث للعام 2024، الذي عقدته أمس في مجمع القرآن الكريم، بحضور ممثلين عن 100 جهة حكومية ومستقلة في الإمارة، منهجية تسعير الخدمات الحكومية واستخدام دليل النظام الإلكتروني لتحديد رسوم هذه الخدمات.

وقالت أروى العويس مدير مكتب السياسات المالية في دائرة المالية المركزية في الشارقة، إن الدائرة تواصل تنفيذ جهودها المؤسسية الرامية للارتقاء بالأداء المالي، لمختلف الجهات الحكومية في الإمارة وتوحيد الجهود معها، ودعم خططها لتنمية الإيرادات الحكومية، وتعزيز الدور التنافسي لهذه الجهات، لاستقطاب المستثمرين للإمارة وتحقيق المستوى الأمثل من التطوير والاستدامة والريادة في الخدمات المالية، المقدمة لجمهور المستفيدين من المؤسسات والأفراد على حد سواء.

من جانبها أكدت هدى الياسي مدير إدارة النظام المالي في دائرة المالية المركزية بالشارقة، أن انعقاد الملتقى، ينسجم مع دور الدائرة في نشر الثقافة المالية، والسعي لتبني وابتكار أدوات ووسائل متقدمة، تمكن الجهات الحكومية من تطبيق منهجية علمية وشمولية وواقعية في تسعير الخدمات الحكومية، وبما يترجم قرار المجلس التنفيذي لحكومة الشارقة رقم (23) لسنة 2019، بشأن اعتماد دليل تسعير الخدمات الحكومية.

ولفتت إلى أن الدائرة عملت على تطوير نظام إلكتروني، بهدف استكمال عملية تحديد قيمة الرسم للخدمات الحكومية، التي تقدمها الجهات الحكومية.

وأشادت بمستوى التعاون والتنسيق الفاعل من قبل الجهات الحكومية في الإمارة، لضمان تطبيق خطوات موحدة، تحقق الغايات الأساسية من عملية تسعير الخدمات الحكومية.

من ناحيته تناول الدكتور فلاح الحسيني مستشار مكتب الشؤون الضريبية في الدائرة، آلية تطبيق منهجية تسعير الخدمات، مستعرضا مجموعة من النماذج الخاصة بالرسوم والخدمات والمخالفات.

وقدّم الملتقى للحضور عرضا شاملا حول دليل النظام الإلكتروني، لعملية تسعير الخدمات الحكومية، الذي يأتي استكمالا لمنهجية تسعير الخدمات الحكومية، ويعد الإطار المرجعي لشرح الخطوات الواجب اتباعها في هذا النظام، إضافة إلى تقديم الشرح التفصيلي والوافي والمدعم بالأمثلة التوضيحية، حول كيفية تطبيق منهجية تسعير الخدمات، من خلال احتساب التكلفة المعيارية للرسوم، وبما يضمن التقدير الدقيق لهذه القيمة وتحقيق التنافسية والاستدامة المالية للحكومة.

كما استعرض الملتقى، الدورة التشريعية لاعتماد هذه الرسوم من السلطة المختصة، لتكون واضحة وسلسة إلى جانب عرض مباشر للنظام الإلكتروني، الذي يستخدم البيانات المالية لعملية الاسترجاع من بقية الأنظمة، والقيام باحتساب قيمة الرسوم في مدة لا تتجاوز لحظات وجيزة.وام


مقالات مشابهة

  • ملتقى “مالية الشارقة” يستعرض منهجية تسعير الخدمات الحكومية
  • “إسلامية الشارقة” و”هيئة الأوقاف” يستعرضان الخدمات المقدة للمجتمع
  • عقاري الشارقة تربط خدماتها الإلكترونية مع “بلدي كلباء” و”بلدي الذيد”
  • “شراع” يبحث تعزيز مكانة الشارقة مركزاً إقليمياً لريادة الأعمال
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع الإنسانية والتنموية التي تنفذها في اليمن
  • “مكتبات الشارقة” تنظم معرض التخصصات الجامعي 23 سبتمبر
  • “مكتبات الشارقة” تنظم النسخة السادسة من “معرض التخصصات” 23-26 سبتمبر 2024
  • جمعية أصدقاء السكري بالشارقة تطلق حملتها السنوية “البطل الخارق”
  • نادي الشارقة للسيارات القديمة ينال اعتماد تجديد ثلاث مواصفات عالمية في “الآيزو”