#سواليف

كشفت وسائل إعلام عبرية، عن فحوى #تسجيل_صوتي مسرب لرئيس #حكومة #الاحتلال الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو، خلال اجتماع له مع #عائلات_الأسرى الإسرائيليين #المحتجزين لدى #المقاومة الفلسطينية في قطاع #غزة الأسبوع الماضي.

وبثت القناة الـ12 العبرية التسريب الصوتي لنتنياهو، وظهر فيه محادثة “متوترة” مع عائلات الأسرى، تخللها اتهامات له بأنه لا يفعل الكثير للإفراج عن الأسرى الذين ما زالوا في قضبة حركة حماس في غزة.

وبحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” العبرية، فإن نتنياهو حاول إقناع الأسرى الإسرائيليين الذين جرى إطلاق سراحهم في الصفقة الأولى مع حركة حماس، وأقارب هؤلاء المحتجزين في غزة، بأن هجوم السابع من أكتوبر أقل حجما بكثير من المحرقة.

مقالات ذات صلة 3 عوامل ستدفع أسعار النفط إلى 100 دولار للبرميل.. ما هي؟ 2024/08/27

وقال نتنياهو إن “إسرائيل لم تخسر في السابع من أكتوبر، وإن حصيلة الهجوم ضئيلة للغاية مقارنة بحصيلة المحرقة، لأنه خلال الهولوكوست ارتكبوا هجوم السابع من أكتوبر 4500 مرة يوميا”، وفق تقديره.

وتابع نتنياهو لعائلات الأسرى: “أريد أن أخبركم بما أنا مشغول به. أنا أتعامل مع منع تدمير إسرائيل”، وسخر من الدعوات التي تنادي بضرورة عقد #صفقة فورية لتبادل الأسرى.

وقال نتنياهو مستهزئا بالصفقة: “نحن نتحدث فقط عن الصفقة. إذا عقدنا صفقة، فسيتم حل كل شيء وستتوقف إيران (..)، هذا جنون ومجرد وهم. لا توجد كلمة أخرى لوصفه”.

وأردف قائلا: “إيران تخطط لإبادتنا وحزب الله يخطط لإبادتنا، إنهم في حلقة حولنا، ونحن نقول إننا لن نذهب مثل الخراف إلى المسلخ”.

وحسب المقطع الصوتي، ردت أسيرة سابقة لا يزال ابنها محتجزا في غزة: “هذا يعني أنني لن أرى ابني”، ويتدخل آخر، قائلا: “نعم، هذا بالضبط ما يريده”، لكن نتنياهو يقاطعهما بالقول: “هذا على عكس ما قاله تماما”.

وصرخت الأسيرة الإسرائيلية التي أطلق سراحها بأنها “حاليا في محرقة (..)، ابني هناك، وأنا في المحرقة. أفضل أن أموت على أن أعيش هنا!”.

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، عن تفاصيل مقترح قدمه نتنياهو بشأن محور “نتساريم” الفاصل بين شمال غزة وجنوبها، ضمن مباحثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة وعقد صفقة تبادل للأسرى.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية، أن نتنياهو اقترح حفر خنادق تقطع محور “نتساريم” من الشمال إلى الجنوب لمنع مرور المركبات، وكلف الفريق الإسرائيلي المفاوض بعرض المقترح في القاهرة، رغم معارضتهم اقتراح نتنياهو، كونه غير عملي ولن تقبله حركة حماس أو الوسطاء.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف تسجيل صوتي حكومة الاحتلال نتنياهو عائلات الأسرى المحتجزين المقاومة غزة صفقة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن مقتل مسلحين من حماس شاركوا بهجوم أكتوبر

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، مقتل مسلحين من حماس في قطاع غزة بعد عمليات استخباراتية.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن الجيش الإسرائيلي أكد إن اثنين من المسلحين في حماس الذين شاركوا في هجوم 7 من أكتوبر (تشرين الأول) أحدهما كان متورطاً في حراسة رهينة قتلت في وقت سابق، قُتلا في غارات جوية حديثة على قطاع غزة.

2 terrorists who took part in the Oct. 7 Massacre were eliminated in intelligence-based IAF strikes.

????Abdallah abu Reala, from the Hamas Shati Battalion, was one of the terrorists responsible for holding CPL Noa Marciano captive. Marciano was abducted during the Oct. 7 Massacre… pic.twitter.com/2dwaYBkSKq

— Israel Defense Forces (@IDF) September 11, 2024

ويوم الأربعاء الماضي، قُتل عبد الله أبو ريالة، أحد أعضاء كتيبة الشاطئ التابعة لحماس في مدينة غزة، بغارة بطائرة بدون طيار.

وتقول القوات الإسرائيلية إن أبو ريالة شارك في هجوم 7 أكتوبر (تشرين الأول) وكان لاحقاً من بين المسؤولين عن حراسة العريف نوح مارسيانو في غزة، والتي اختطفت خلال هجوم أكتوبر، وقُتلت لاحقاً على يد حماس في مستشفى الشفاء، بحسب الصحيفة.

واستعاد الجيش الإسرائيلي جثة الرهينة المقتولة في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

وأسفرت غارة بطائرة بدون طيار منفصلة عن مقتل أيمن خالد أحمد أبو اليحيى، الذي تقول القوات الإسرائيلية إنه عضو في قوة النخبة التابعة لحماس وكان متورطاً في مهاجمة معبر أيريز خلال هجوم الـ7 من أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل: مساعٍ لتشكيل حكومة بديلة للدفع باتجاه صفقة مع حماس
  • عائلات الأسرى الصهاينة: نتنياهو يواصل إفشال صفقة التبادل
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو يواصل إفشال “صفقة التبادل”
  • تقرير عبري عن فضيحة تورطت فيها “بيلد” الألمانية بنشرها تقريرا مفبركا عن السنوار.. ما دور نتنياهو؟!
  • حماس: لا اتفاق مع إسرائيل إلا بوقف الحرب والانسحاب من غزة وكسر الحصار وتحقيق صفقة تبادل جادة
  • إسرائيل تعلن مقتل مسلحين من حماس شاركوا بهجوم أكتوبر
  • حركة حماس: فشل المجتمع الدولي في اتخاذ إجراءات ضد نتنياهو بمثابة الضوء الأخضر لارتكاب المزيد من الجرائم
  • “حماس”: بلينكن يكذب
  • إسرائيل تقدم رواية جديدة حول مقتل أسراها الستة وصعوبة الأنفاق بغزة
  • عائلة محتجزة إسرائيلية قتيلة: الضغط العسكري يقتل الرهائن