زنقة 20:
2024-09-13@19:18:10 GMT

الهجوم على أسرة مغربية بالرصاص بفنلندا

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

الهجوم على أسرة مغربية بالرصاص بفنلندا

زنقة20ا الرباط

شهدت العاصمة الفنلندية هلسنكي تطورًا أمنيًا مثيرًا للقلق بعد تعرض منزل مواطن مغربي لإطلاق نار كثيف في هجوم مسلح مساء الأحد 25 غشت 2024. الهجوم، الذي نفذه مجهولون، خلف حالة من الهلع في الحي المستهدف، وأثار قلق الجالية المغربية في البلاد.

ووفقًا لمصادر إعلامية، أطلق الجناة عدة طلقات نارية على المنزل، ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية جسيمة بالمبنى.

ولحسن الحظ، لم يسفر الهجوم عن إصابات بشرية، إذ كان المنزل خاليًا باستثناء شاب مغربي يبلغ من العمر 16 عامًا، الذي كان متواجدًا في غرفة بعيدة عن الموقع المستهدف.

وأشارت المصادر أن السلطات الأمنية الفنلندية استجابت بسرعة فور تلقيها البلاغ، حيث انتقلت فرق التحقيق إلى موقع الحادث وبدأت في جمع الأدلة والتحقيقات لكشف ملابسات الهجوم وتحديد هوية الجناة. كما تم تعزيز الدوريات الأمنية في المنطقة في محاولة لطمأنة السكان وضمان سلامتهم.

من جانبها، أعربت الجالية المغربية في فنلندا عن مخاوفها الكبيرة إزاء هذا الحادث الخطير، مطالبة بتوفير حماية أكبر لأفرادها. كما شددت على ضرورة التعامل بحزم مع مثل هذه الجرائم التي تستهدف الجاليات الأجنبية.

ولا تزال دوافع هذا الهجوم مجهولة حتى الآن، فيما تواصل السلطات تحقيقاتها لمعرفة ما إذا كان الهجوم يستهدف الضحية بشكل شخصي أوإذا كان جزءًا من تصاعد أعمال العنف في المنطقة.

 

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

جوزيب بوريل يؤكد تماسك الموقف الأوروبي بشأن مغربية الصحراء

زنقة 20 ا على التومي

أكد الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، أن موقف الدول 27 بشأن قضية الصحراء بقي ثابتا.

وأشار ممثل السياسة الخارجية للاتحاد الأوربي،جوزيب بوريل إلى أن موقف الاتحاد الأوروبي من قضية الصحراء المغربية هو إجماع بين جميع الدول الأعضاء البالغ عددها 27 دولة”.

ولفت المسؤول الأوروبي خلال رده على أسئلة أحد أعضاء البرلمان الإسباني حول الموقف الفرنسي بشأن مغربية الصحراء ، أنه كل دولة عضو تتحمل مسؤولية التصرف وفقا لمواقفها.

وأكد بوريل أن الاتحاد الأوروبي يدعم عملية الأمم المتحدة الهادفة إلى التوصل إلى حل سياسي عادل وواقعي وعملي ودائم ومقبول بشأن لملف الصحراء.

ويأتي رد جوزيب بوريل في الوقت الذي دعت فيه النائبة البرلمانية آنا ميراندا إلى إنشاء قسم مسؤول حصريا عن قضية الصحراء داخل دائرة العمل الخارجي الأوروبي (EEAS)، حيث جوبه الطلب بالرفض حفاظا على الوحدة الترابية للمملكة المغربية.

وكان عدد من أعضاء البرلمان الأوروبي الإسبان ينتمي معظمعم لأ حزاب “سومار وبوديموس وPNV” قد استجوبوا مؤخرا جوزيب بوريل، حول موضوع الاعتراف الفرنسي بمغربية للصحراء.

مقالات مشابهة

  • تعيينات جديدة على رأس ثلاث مطارات مغربية
  • مصرع سيدة في انهيار سقف عقار في الدقهلية
  • جوزيب بوريل يؤكد تماسك الموقف الأوروبي بشأن مغربية الصحراء
  • مدراء جدد لثلاث مطارات مغربية
  • مقتل الناشطة الأميركية .. تقرير يفند الرواية الإسرائيلية
  • بعد عام من الزلزال العنيف.. مناطق مغربية تُقاوم الفيضانات والأمطار الرّعدية (شاهد)
  • كتائب القسام: قصفنا مقر اللواء الغربي 300 في الجليل الغربي بـ30 صاروخًا
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في شبوة شرقي اليمن
  • قادة القوات البحرية لدول مبادرة "5+5 دفاع" يبحثون التحديات الأمنية
  • العدو يصيب فلسطينيين بالرصاص في طمون و ينصب حاجزا عسكريا شرق قلقيلية