تابعنا أيضا عبر تليجرام t.me/alwatanvoice رام الله - دنيا الوطن
أصدر الجيش اللبناني، صباح الخميس، بياناً بشأن حادثة انقلاب شاحنة تابعة لـ(حزب الله) في الكحالة، أمس، وما أعقبها من اشتباكات أدت لمقتل شخصيْن.
وقال الجيش في بيان نشره عبر منصة (إكس)، إنه " لدى انقلاب شاحنة أمس الأربعاء، تحمل ذخائر على طريق عام الكحالة، حصل إشكال بين مرافقي الشاحنة والأهالي ما أدى إلى سقوط قتيليْن".


وأضاف: "وقد حضرت قوة من الجيش إلى المكان وعملت على تطويق الإشكال، وتم نقل حمولة الشاحنة إلى أحد المراكز العسكرية، وبوشر التحقيق بإشراف القضاء المختص".

وتابع: "اليوم الخميس عند الساعة الرابعة فجرًا، قامت القوة برفع الشاحنة وفتح الطريق بالاتجاهين، فيما يواصل الجيش متابعة الوضع واتخاذ التدابير الأمنية المناسبة".

في وقت سابق أمس الأربعاء، قال (حزب الله) في بيان، إنه "إثر انقلاب الشاحنة تجمع عدد من المسلحين من المليشيات الموجودة في المنطقة، وقاموا بالاعتداء على أفراد الشاحنة في محاولة للسيطرة عليها".

وكان نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، دعا الجميع إلى "التحلي بالحكمة والهدوء وعدم الانجرار وراء الانفعالات وانتظار نتيجة التحقيقات الجارية"، مطالباً باتخاذ الإجراءات الميدانية لضبط الوضع.

المصدر: دنيا الوطن

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع استخباراتية لحزب الله في بيروت

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن استهداف قواته لمواقع يستخدمها حزب الله لعمليات استخباراتية في العاصمة اللبنانية بيروت.

#عاجل في الساعة الأخيرة: جيش الدفاع استهدف أهدافًا تابعة لركن الاستخبارات والاتصالات التابعة لحزب الله في بيروت

????قبل وقت قليل أغارت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو بتوجيه استخباراتي من هيئة الاستخبارات على أهداف نابعة لركن الاستخبارات لحزب الله في بيروت حيث تواجد داخلها عناصر… pic.twitter.com/uqwTTZWeeL

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 3, 2024

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية أفيخاي أدرعي، بمنشور عل منصة "إكس" أنه "في الساعة الأخيرة: جيش الدفاع استهدف أهدافاً تابعة لركن الاستخبارات والاتصالات التابعة لحزب الله في بيروت".

وبحسب المتحدث، أغارت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي قبل وقت قليل معتمدة على توجيه استخباراتي من هيئة الاستخبارات على أهداف تابعة لركن الاستخبارات لحزب الله في بيروت، حيث تواجد داخلها عناصر الوحدة ووسائل جمع المعلومات ومقرات القيادة وبنى تحتية أخرى.

اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان - موقع 24عقد مجلس جامعة الدول العربية، اليوم الخميس، اجتماعاً على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة اليمن، في دورة غيرعادية لمناقشة التضامن مع لبنان، وتقديم المساعدات العاجلة لمواجهة العدوان الإسرائيلي.

وبحسب بيان المتحدث يعتبر ركن الاستخبارات في حزب الله المؤسسة الاستخبارية المركزية في حزب الله والمسؤولة عن بناء صورة استخبارية عن إسرائيل وجيش الدفاع، حيث يقود العمل الاستخباراتي في حزب الله في مواجهة إسرائيل ويملك قدرات جمع المعلومات الاستراتيجية لحزب الله.

مقالات مشابهة

  • العدل الأوروبية تصدر بياناً هاماً بشأن بدائل اللحوم النباتية
  • بيان جديد لحزب الله عن العبوات التي استهدفت الجيش الاسرائيلي.. هذا ما جاء فيه
  • الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع استخباراتية لحزب الله في بيروت
  • خسائر كبيرة في صفوف الجيش الإسرائيليّ... بيان لـحزب الله
  • ‏الجيش الإسرائيلي يصدر تحذيرا بالإخلاء لسكان أكثر من 20 بلدة في جنوب لبنان
  • التخطيط تصدر بيانا بشأن تطورات الناتج المحلي الإجمالي لمصر
  • من مسافة قصيرة.. الجيش الإسرائيلي: قتلنا عناصر من حزب الله
  • الجيش اللبناني: قوة إسرائيلية توغلت لمدة قصيرة في جنوب لبنان
  • الجيش اللبناني: قوة إسرائيلية توغلت داخل لبنان لمدة قصيرة
  • الجيش اللبناني: قوة إسرائيلية خرقت الخط الأزرق داخل لبنان ثم انسحبت