نظم المجلس القومي للمرأة ورشة عمل بالتعاون مع وزارة المالية، استهدفت عضوا و أعضاء وحدات تكافؤ الفرص والإدارات المعنية بوضع ومتابعة وتقييم وحوكمة الخطة الاستراتيجية بوزارة السياحة والآثار، لبناء قدرات المعنيين بتحقيق مؤشرات الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 وبرنامج عمل الحكومة المحدث 2024 -2027.

تعزيز قدرات وحدات تكافؤ الفرص 

وأكدت شيماء نعيم، مدير عام الإدارة العامة للاستراتيجية بالمجلس، أن الورشة تهدف إلى تعزيز قدرات وحدات تكافؤ الفرص بالوزارة لتحقيق مؤشرات الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 وتنفيذ تدخلات الوزارة منذ إطلاقها، موضحة أن المجلس ينفذ ورش عمل تدريبية لتحسين الأداء، والتعرف على التقدم المحرز في تحقيق محاور الاستراتيجية.

.

جهود الورشة 

وأضافت أن الورشة التي نظمها القومي للمرأة ناقشت أيضًا اجراءات تفعيل دور الوحدة مع وحدات تكافؤ الفرص بالوزارات الأخرى لتشبيك وابراز جهود الدولة فى توجيه مخصصات لدعم المرأة، في ضوء عمل الوزارة وتحديد أولويات الأنشطة ورفع الوعى بقضايا المراة لتكون شريك أساسي فى عملية التنمية فيما يتعلق بقطاع السياحة.

فيما استعرض محمد السبكي مستشار وزير المالية ورئيس وحدة البرامج والأداء بالوزارة، خطوات اعداد الموازنة المقترحة وفق مصفوفة البرامج والآداء المراعي للمساواة بين الجنسيين وتكافؤ الفرص وتمكين المرأة، والتطبيق العملى لتحقيق أهداف خطة الوزارة، و أشار إلي تعريف وخصائص وحدة موازنة البرامج والأداء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للمرأة المجلس القومي للمرأة وزارة السياحة السياحة والأثار وحدات تکافؤ الفرص

إقرأ أيضاً:

اختتام ورشة تدريب مدربين في مجال انتاج البذور بعدن

شمسان بوست / عدن:

اختتمت بالعاصمة المؤقتة عدن، الورشة التدريبية الخاصة بتدريب مدربين في مجال انتاج البذور، والتي نفذتها الهيئة العامة للبحوث والارشاد الزراعي، ضمن انشطة مشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن بتمويل من البنك الدولي.



وناقشت الورشة على مدى خمسة أيام، بمشاركة مختصين من مكاتب الزراعة والري في محافظات لحج والضالع وتعز وابين، عدد من المهارات والمعارف حول انتاج البذور، وطرق كسب المجتمع، وتهيئة المجتمعات لإنشاء بنوك البذور.



واشار رئيس الهيئة العامة للبحوث والارشاد الزراعي الدكتور عبدالله علون، الى اهمية الورشة في اكساب المشاركين معلومات ومهارات تنعكس ايجاباً في خدمة المزارعين وترفع من قدراتهم وإمكانياتهم التشاركية.



فيما استعرض مستشار منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) في اليمن الدكتور محمد سلام، مخرجات الورشة التدريبية في كيفية كسب المجتمعات المحلية الريفية وتعريفهم بأهمية انشاء بنوك البذور لتحسين مستوى الانتاج الزراعي، وتوفير سبل العيش الريفي للمجتمعات المحلية.

مقالات مشابهة

  • اختتام ورشة تدريب مدربين في مجال انتاج البذور بعدن
  • القومي للمرأة ووزارة العدل يختتمان ورشة "دور المأذونين في الصلح بين الزوجين"
  • «القومي للمرأة» ووزارة العدل يختتمان ورشه «دور المأذونين في الصلح بين الزوجين»
  • القومي للمرأة يهنئ دينا الصيرفي لتعيينها مساعدة لوزيرة التضامن الاجتماعي
  • «القومي للمرأة» يهنئ دينا الصيرفي لتعيينها مساعدة وزيرة التضامن
  • عضو "القومي للمرأة": السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • «القومي للمرأة» ينظم دورة تدريبية لسيدات برنامج الشمول المالي 22 سبتمبر
  • عضو «القومي للمرأة»: السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • لائحة تفضيل المحتوى المحلي.. ورشة عمل بغرفة حفر الباطن
  • الحكومة المنتهية تعمل على تفويضات مالية جديدة لأعضاء هيئة التدريس