كشف مدير عام الرقابة والتفتيش بوزارة السياحة إبراهيم العليان، عن انخفاض كبير في عدد المستثمرين غير المرخصين في القطاع السياحي بمحافظة الأحساء إلى 20% فقط، بعد أن كانت النسبة تصل إلى 50%.
جاء ذلك خلال لقاء ”دعم المستثمرين في القطاع السياحي“ الذي نظمته غرفة الأحساء بحضور عبدالمحسن المزيد، وكيل وزارة السياحة للتراخيص والتصنيف، وعدد من مسؤولي الوزارة.

شروط إصدار الترخيص السياحيوتناول اللقاء شروط إصدار ترخيص إدارة مرافق الضيافة السياحية، واستيفاء التصاريح والموافقات النظامية الأخرى اللازمة، والربط في نظام ”شموس“ والربط المباشر لأنظمة تسجيل الضيوف مع المنصة الوطنية للرصد السياحي، بالإضافة إلى أبرز المخالفات.
أخبار متعلقة فلكية جدة ترصد غداً اقتران القمر بكوكب المريخ"مكافحة المخدرات" تقبض على شخصين بالشرقية لترويج مواد مخدرةتعليق الدراسة الحضورية بالجامعة الإسلامية والكلية التقنية بالمدينة المنورةوشدد العليان، على أن عدم استخراج التراخيص للأنشطة السياحية، بما في ذلك تشغيل مرافق الضيافة، يعد مخالفة نظامية جسيمة. وحث المستثمرين على ضرورة الحصول على التراخيص اللازمة قبل مزاولة أي نشاط سياحي وتجديدها دوريًا لتجنب العقوبات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تناول اللقاء شروط إصدار ترخيص إدارة مرافق الضيافة السياحية - اليوم تناول اللقاء شروط إصدار ترخيص إدارة مرافق الضيافة السياحية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأكد عبدالمحسن المزيد، وكيل وزارة السياحة للتراخيص والتصنيف، أن اللقاء يهدف إلى مناقشة سبل دعم المستثمرين في القطاع السياحي ومعالجة التحديات المتعلقة بالتراخيص والتصنيف، بما يسهم في تعزيز الاستثمارات السياحية ودعم نمو السياحة في الأحساء كوجهة سياحية بارزة. مشيرا إلى أهمية تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص كمحرك رئيسي لقطاع السياحة.دعم القيادة لقطاع السياحةوأشاد المهندس محمد الملحم، رئيس لجنة السياحة والترفيه بالغرفة، بالدعم المتواصل من القيادة الرشيدة لتطوير قطاع السياحة والترفيه، وجهود منظومة السياحة السعودية في تعزيز نمو القطاع. كما سلط الضوء على الإمكانات السياحية الواعدة التي تتمتع بها الأحساء والتحديات التي تواجه القطاع.
وأكد المشاركون على أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص لتعزيز الاستثمار السياحي في الأحساء، مع التركيز على تسهيل إجراءات الترخيص والتصنيف وتوعية المستثمرين بأهمية الالتزام بالأنظمة واللوائح.
ويأتي هذا الإنجاز في إطار جهود وزارة السياحة لتنظيم القطاع السياحي وتحقيق التنمية المستدامة، بما يسهم في تعزيز مكانة الأحساء كوجهة سياحية جاذبة.
يذكر أن فريق وزارة السياحة ضم كلًا من عبدالمحسن المزيد، وكيل الوزارة للتراخيص والتصنيف، وإبراهيم العليان، مدير عام الرقابة والتفتيش، والمهندس خالد المسعري، مدير عام التصنيف.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس محمد العويس الأحساء الرقابة والتفتيش وزارة السياحة المستثمرين القطاع السياحي القطاع السیاحی مرافق الضیافة وزارة السیاحة شروط إصدار

إقرأ أيضاً:

السعودية ومصر تتفقان على تسهيل العبور للمشروعات السياحية بالبحر الأحمر (صور)

السعودية – اتفق مسؤولون من السعودية ومصر على تسهيل عبور اليخوت وسفن الكروز لقناة السويس ودخولها وإبحارها إلى المشاريع الكبرى في البحر الأحمر.

والتقى نائب وزير النقل السعودي رميح بن محمد الرميح يرافقه الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر محمد بن علي آل ناصر، مع الفريق أسامة ربيع رئيس في هيئة قناة السويس بمصر، خلال زيارة رسمية للوفد السعودي إلى مصر.

وذكر بيان سعودي أنه جرى خلال الاجتماع التأكيد على التعاون المشترك بين البلدين في تعزيز السياحة البحرية وتسهيل دخول اليخوت وسفن الكروز وإبحارها إلى المشاريع الكبرى في البحر الأحمر.

كما تناول الجانبان عددا من الموضوعات المتعلقة في تنمية التعاون بالنقل البحري سواء للركاب أو البضائع وسبل دعمها وتطويرها.

وأجرى الوفد السعودي جولة ميدانية في قناة السويس وأطلع على التقنيات وآليات العمل والرؤى المستقبلية للهيئة.

وتنفذ السعودية مشروعات سياحية ضخمة على سواحلها بالبحر الأحمر وتتضمن هذه المشروعات 3 وجهات سياحية تندرج تحت مظلة الهيئة السعودية للبحر الأحمر، ومن المخطط أن تضم 50 منتجعا سياحيا يتم افتتاحها على مدار السنوات المقبلة ليكتمل المشروع في عام 2030.

المصدر: واس

مقالات مشابهة

  • كيف تعمل الغرف السياحية على تذليل العقبات وحل المشكلات المواجهة للقطاع السياحي؟
  • هيئة تطوير حائل تبحث مع وزارة السياحة الفرص الاستثمارية النوعية بالمنطقة
  • كاميرات مراقبة وزوارق إنقاذ.. اشتراطات جديدة لتشغيل الشواطئ السياحية
  • يستمر 45 يومًا.. انطلاق موسم صرام التمور في الأحساء
  • هذه القائمة النهائية للوكالات السياحية المؤهلة لتنظيم موسم الحج
  • السعودية ومصر تتفقان على تسهيل العبور للمشروعات السياحية بالبحر الأحمر (صور)
  • نائب وزير الصناعة يبحث فرص النمو الصناعي مع المستثمرين في غرفة المدينة المنورة
  • إعلان مدفوع الثمن: أفضل الوجهات السياحية المستدامة في تركيا
  • تعميم من وزير السياحة للأدلاء السياحيين حول بطاقة الدليل الجديدة
  • تشجيع مبتكري المنتجات