استقبل وزير العمل محمد جبران، في مكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة، الشاب محمد نجيب، من محافظة الجيزة.

وبحسب بيان صحفي اليوم الثلاثاء، فإن نجيب، رسام وفنان تشكيلي، بدرجة مُربي دواجن، و«يوتيوبر شهير» في هذا المجال، وبدأ من الصفر بفكرة صغيرة في تربية عدد قليل من الدواجن داخل عنبر وبطارية صنعهما بنفسه، حتى وقف على الطريق الصحيح، ولا تقتصر فكرته في هذه التجربة الرائدة الناجحة في تربية الدواجن بطريقة صحية وصحيحة، والتسويق لها، فقط، بل في توعية الشباب أمثاله بتنفيذ تلك الفكرة وتكرارها، إيمانا بمبدأ «من دلَّ على خير فله أجر فاعله».

وقال الوزير، إنه عندما شاهد فيديو لهذا الشاب يحكي تجربته الناجحة قرر استقباله وتقديم كل أنواع الدعم، لتعميم تلك الفكرة التي بدأت بأمنية وحلم، ثم أصبحت حقيقة والترويج لها بشكل أوسع، وكرسالة إلى كل شاب مصري، بأن «الأماني ممكنة»، وتحقيقها واقع وحقيقة راسخة في محور من أهم محاور برنامج الحكومة الجديدة، وهو «بناء الإنسان وتنمية مهاراته والإعلاء من قيمة العمل لديه، وتشجيعه على العمل الحر والمشروعات الصغيرة»، حيث يحكي الفيديو المنشور مع هذا البيان قصة الكفاح هذه، وكيف بدأت، وإلى أين ستنتهي، ورد الفعل الإيجابي من وزير في حكومة تعمل بروح الفريق الواحد وتُسَخر كل إمكانياتها في دعم أفكار الشباب.

ويتطلع الوزير جبران من هذه التجربة تكرارها في المحافظات، ولذلك كانت فكرة حضور ماريانا برسوم، مسئول مكون تمكين الشباب ببرنامج الأغذية العالمي، في هذا اللقاء، وتحديد موعد مع علاء السقطى رئيس اتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ليكون الدعم المتكامل والمتخصص، لهذه التجربة.

كما وجه الوزير جبران رشا عبد الباسط، رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية، التي شاركت في اللقاء، بتجهيز دراسة عاجلة للتوسع في تنفيذ هذه التجربة داخل المحافظات والقرى الأكثر احتياجا، وذلك بالتعاون مع منظمات دولية داعمة لهذه الأفكار، لتشجيع هذه الصناعة، وكذلك توفير فرص عمل للشباب.

ويرى محمد نجيب أن اهتمام وزير العمل بهذه التجربة، وحرصه على تعميمها، يؤكد ثقافة الجمهورية الجديدة التي يرسي قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتوجيهاته المستمرة بدعم وتشجيع الشباب.

اقرأ أيضاًوزيرة التضامن تشهد إطلاق دراسة تطبيق برامج الدمج المجتمعي لمتعافي الإدمان

قطاع الزراعة الآلية يستعد لموسم حصاد الأرز

الرئيس السيسي يهنئ جمهورية الأوروجواي الشرقية بذكرى يوم الاستقلال

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المشروعات الصغيرة فرص العمل وزير العمل محمد جبران هذه التجربة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية ونظيره المصري يبحثان تعزيز العلاقات

القاهرة- واس

استعرض صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، ومعالي وزير الخارجية والهجرة في جمهورية مصر العربية الدكتور بدر عبدالعاطي، العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وسبل دعمها وتعزيزها؛ بما يحقق تطلعات قيادتي البلدين والشعبين الشقيقين، وذلك خلال زيارة سموه الرسمية للقاهرة.

كما بحث الجانبان التحضيرات النهائية لانطلاق مجلس التنسيق السعودي المصري برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء- حفظه الله- وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

وناقش الوزيران تكثيف العمل الثنائي، ومتعدد الأطراف في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأزمة في قطاع غزة.

حضر جلسة المباحثات، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية صالح الحصيني، ومستشار سمو وزير الخارجية محمد اليحيى.

من جهة ثانية، شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، في اجتماع مجموعة العمل الوزارية العربية بشأن دعم جمهورية الصومال الفيدرالية في مواجهة الاعتداء على سيادتها ووحدة أراضيها، حيث جرى مناقشة تعزيز العمل العربي في القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأهمية احترام سيادة الدول؛ وفقًا للقوانين والأعراف الدولية ذات الصلة.
حضر الاجتماع، مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية عبدالعزيز المطر.

مقالات مشابهة

  • رئيس «تنمية المشروعات»: 75 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة بنظام التأجير التمويلي
  • محمد بن راشد يستقبل رئيس مجلس الدولة الصيني في قصر الوطن
  • وزير الخارجية ونظيره المصري يبحثان تعزيز العلاقات
  • نائب وزير المالية: التسهيلات الضريبية تساهم في تنمية المشروعات الصغيرة
  • التعليم بين وزيرين
  • لأول مرة.. تجربة تثبت نجاح حقن التنحيف للأطفال
  • نائب محافظ بني سويف يبحث توصيات لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب
  • في عيد ميلاده.. رحلة تألق أشرف عبدالباقي على «خشبة المسرح»
  • رئيس الوزراء: شركة «تمويلي» تدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ‏
  • وزير الشباب والرياضة يستقبل البعثة المصرية بعد إنجازات بارالمبياد باريس 2024