أعلنت مصر عن طرح مزايدة عالمية للتنقيب عن النفط والغاز في البحر المتوسط ودلتا النيل.

وكشفت وزارة البترول والثروة المعدنية في مصر، “أن الشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيغاس” (EGAS) طرحت مزايدة عالمية جديدة للبحث والتنقيب عن الغاز الطبيعي والبترول في البحر المتوسط ودلتا النيل”.

وبحسب بيان الوزارة، “تضم مزايدة مصر للتنقيب عن النفط والغاز التي تم طرحها عبر بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج 12 قطاعا للتنقيب والاستكشاف في المتوسط والدلتا، ومن المقرر إغلاق باب التقدم بالعروض خلال 25 فبراير من العام المقبل 2025”.

وأضاف البيان أن “المزايدة تشمل 10 قطاعات بحرية وقطاعين بريين”، موضحا أن “هذه المزايدة في إطار جهود وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية لجذب استثمارات جديدة إلى مصر، وفق استراتيجيتها الرامية إلى استغلال الفرص الواعدة في مجال البحث عن الغاز والبترول، وخاصة في البحر المتوسط لما يمتلكه من إمكانات كبيرة كحوض واعد للغاز الطبيعي”.

ووفق البيان، “يتم طرح المزايدة وفقا لنموذج اقتسام الإنتاج المعمول به بين قطاع البترول المصري، والشركات الأجنبية المستثمرة بمشروعات البحث والاستكشاف والتنقيب، ويمكن للشركات الراغبة فى الإشتراك بالمزايدة الجديدة الإطلاع على جميع المعلومات والبيانات الخاصة بالامتيازات المطروحة عبر البوابة الإلكترونية للاستكشاف”.

هذا وكان رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، أكد مؤخرا أن “مصر تخطط لإعادة مستويات إنتاج النفط والغاز إلى حدودها الطبيعية بدءا من عام 2025 بالتعاون مع شركاء أجانب”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: البحر المتوسط ودلتا النيل النفط والغاز مصر تنقيب عن النفط

إقرأ أيضاً:

قرار حكومي بشأن الاتفاق التمويلي عبر حُدود دُول حوض البحر المتوسط

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمقر المجلس في العاصمة الإدارية الجديدة، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاق التمويلي الخاص بالبرنامج الإقليمي للتعاون عبر حُدود دُول حوض البحر المتوسط INTERREG NEXT MED للأعوام 2021-2027.

ويهدف البرنامج إلى تنفيذ مشروعات لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية لدول حوض البحر المتوسط وبينها مصر، حيث تم تأهيل عدة محافظات مصرية لخوض المرحلة الجديدة من البرنامج، وذلك اتصالاً بدور مصر ضمن المرحلة السابقة للأعوام من 2014 إلى 2020 والتي شاركت خلالها مصر في تنفيذ 26 مشروعاً، حيث من المقرر أن تشهد المرحلة الحالية تنفيذ مشروعات عبر شراكات بين دول حوض البحر المتوسط والاتحاد الأوروبي، في قطاعات: السياحة المستدامة، والتراث الثقافي، والصناعات الإبداعية، والتحول الرقمي، والزراعة، والاقتصاد الأزرق، والتعليم، والطاقة والبناء الأخضر.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي: حريصون على تعزيز العلاقات المشتركة بين مصر وألمانيا

«مدبولي»: رؤساء الشركات الصينية تؤكد تطلعها لضخ استثمارات جديدة في مصر

«معلومات الوزراء»: اعتماد 8 مستشفيات ووحدات طب أسرة جديدة في 4 محافظات

مقالات مشابهة

  • الهجرة غير النظامية: ناج من أمواج المتوسط: شربت بولي !
  • ناج من أمواج المتوسط : شربت بولي !
  • وزير البترول يلتقى بسفراء مصر الجدد لاطلاعهم على أوجة التعاون الممكنة وفرص الاستثمار فى الطاقة
  • وزير البترول يشرح جهود الدولة وإمكانياتها في محاضرة توعوية لسفراء مصر الجدد
  • مصر توجه سفراءها حول العالم لجذب استثمارات شركات النفط والغاز والهيدروجين
  • السفيرة الأمريكية: ندعم مصر لتكون مركزا إقليميا للطاقة ونسعى لزيادة حجم الاستثمارات
  • وزير البترول يبحث مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة سبل التعاون المشترك
  • انتشال جثث 6 مهاجرات أفريقيات قبالة سواحل تونس
  • منح "أورجا بهارات" الهندية 100% من حقوق امتياز إنتاج النفط والغاز في الرويس بأبوظبي
  • قرار حكومي بشأن الاتفاق التمويلي عبر حُدود دُول حوض البحر المتوسط