وقعت جامعة الملك عبد العزيز مذكرة تفاهم مع شركة الأعمال البحرية للخدمات البيئية "سيل"، وذلك بحضور الدكتور طريف الأعمى رئيس جامعة الملك عبدالعزيز، بهدف التعاون وتعزيز التكامل في مجالات خدمات الأعمال البيئية البحرية.
وقد مثَّل جامعة الملك عبدالعزيز في توقيع مذكرة التفاهم الدكتور تركي الردادي عميد كلية علوم البحار بالجامعة، فيما مثَّل شركة سيل المهندس أحمد البابطين المكلف بأعمال الشركة والرئيس التنفيذي للتقنيات والمراقبة.

التعاون بمختلف المجالاتوتهدف مذكرة التفاهم التي وقعتها جامعة الملك عبدالعزيز مع شركة سيل إلى تأسيس أطر التعاون بين الطرفين، في المجالات الواقعة ضمن نطاق أعمال واختصاصات كلًا منهما.
أخبار متعلقة فلكية جدة ترصد غداً اقتران القمر بكوكب المريخ"مكافحة المخدرات" تقبض على شخصين بالشرقية لترويج مواد مخدرةتعليق الدراسة الحضورية بالجامعة الإسلامية والكلية التقنية بالمدينة المنورة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نصت المذكرة على عدة مجالات للتعاون منها مجال المختبرات البيئية - اليوم نصت المذكرة على عدة مجالات للتعاون منها مجال المختبرات البيئية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
حيث نصت المذكرة على عدة مجالات للتعاون، من بينها: التعاون في مجال المختبرات البيئية، وإعداد الأبحاث العلمية والعمل على المسوحات البيئية البحرية، وتقديم الاستشارات المتعلقة بمجالات حماية البيئة البحرية والعمل على استحداث وتطوير البرامج التدريبية النوعية.
يذكر أن شركة الأعمال البحرية للخدمات البيئية "سيل" هي إحدى شركات الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير "سرك" المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، والتي تأسست لتعمل على مكافحة الانسكابات الزيتية والخطرة في جميع سواحل المملكة العربية السعودية على البحر الأحمر والخليج العربي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم جدة جامعة الملك عبد العزيز سيل الأعمال البحرية جامعة الملک

إقرأ أيضاً:

تعاون بين قنا وجامعة جنوب الوادي بقطاع الصحة وتخطيط الميادين

واصل محافظ قنا الدكتور خالد عبد الحليم، مناقشاته مع رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور أحمد عكاوي، لبحث التعاون وعقد المحافظ، اليوم الأربعاء، الاجتماع الثاني، لتعزيز أوجه التعاون المشترك نحو تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة، والتنسيق بين مستشفيات جامعة جنوب الوادي و مديرية الصحة والسكان، للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة لأبناء المحافظة

 

وأبرز المحافظ، أهمية دور الجامعة وكلياتها المتخصصة بما تمتلكه من إمكانيات علمية رفيعة المستوى مؤهلة للمشاركة الإيجابية والتعاون المثمر والبناء، كبيت للخبره فى إعداد دراسات الجدوى مما ﻳﻌﺰﺯ ﻣﻦ ﻓﺮﺹ ﺍﻟﻨﺠﺎﺡ لأهداف الخطة الاستثمارية، و الاستعانة بالمتخصصين من ذوى الخبرة للمشاركة فى أعمال تطوير وتجميل عدد من المحاور والميادين بمدينة قنا بشكل حضارى، وفقًا للخطة الاستثمارية للمحافظة. 

 

وأشار محافظ قنا، إلى أهمية وضع خريطة خدمات صحية متكاملة، ومشتركه بين المستشفيات الجامعية و التابعة لمديرية الصحة، مع تحديد الخدمات المقدمة والتخصصات الطبية المتاحة بناءً على احتياجات المرضى، من خلال توثيق بروتوكول تعاون مشترك، بهدف الارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وتحقيق الإستفادة القصوى من جميع الإمكانات المتاحة لدى الطرفين.

كما أعرب رئيس جامعة جنوب الوادى، عن شكره وتقديره لجهود محافظ قنا نحو تنفيذ العديد من مشروعات التنمية المستدامة في كافة المجالات المتنوعة، وحرصه على التعاون الدائم والمثمر مع الجامعة.

 مؤكدا حرصه على تعزيز التنسيق والتعاون بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات مديرية الصحة ، بما تمتلكه من الخبرات والكفاءات البشرية التي تتميز بها المستشفيات الجامعية والتى يمكن الاستعانة بها لتطوير الأقسام المختلفة داخل مستشفيات وزارة الصحة، مما يساهم فى رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

 

حضر الاجتماع، اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس جامعة جنوب الوادى لشئون خدمة المجتمع، والدكتور خالد بن الوليد عميد كلية العلوم، والدكتور احمد هاشم عميد كلية الطب، والدكتور فرج خضارى عميد كلية الهندسة، والدكتور حجاجي منصور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتورة منى شحات عضو مركز ضمان الجودة، والدكتور عرفة محمود مدير مركز الاستشارات الهندسية.

 

تشغيل مشترك: 

وقال المحافظ، إنه يتم إعداد خطة برنامج تشغيلي مشترك لتعزيز التكامل، بين المستشفيات الجامعية ووزارة الصحة، تضمن الإستفادة من البنية التحتية المتوفرة في مستشفيات وزارة الصحة، والخبرات والكفاءات البشرية التي تتميز بها المستشفيات الجامعية خاصه الاستعانة ببعض التخصصات النادرة والدقيقة والمتخصصة ذات المهارة لتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين .

وشدد  المحافظ ، على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين منظومة المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وأن هذا التكامل يُمثل توجهًا استراتيجيًا من قبل الدولة لدعم وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وتحقيق الاستفادة القصوى من جميع الإمكانيات المتاحة لدى كلا الطرفين.

 

الأجتماع الأول: 

وفي وقت سابق، استقبل الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا ، بالديوان العام، الدكتور أحمد عكاوى رئيس جامعة جنوب الوادى، لبحث وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين المحافظة والجامعة كبيت للخبره في تحقيق خطط التنمية المستدامة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة. 

وأشار المحافظ، إلى أهمية التكاتف بين مختلف مؤسسات الدولة لتحقيق خطط التنمية المستدامة، والمساهمة فى تنفيذ المبادرات الرئاسية التى تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين انطلاقًا من دورها التعليمى ورسالتها المجتمعية ودورها الرائد شريكًا فاعلًا في خطط التنمية بالمحافظة كونها صرحا عريقا من صروح التعليم في جنوب الصعيد. 

واستعرض رئيس جامعة جنوب الوادى، خطه التطوير الشامل التى تشهدها الجامعة ومستشفياتها التعليمية خلال الفترة الحالية، فضلا عن إدارج الجامعه ضمن التصنيفات الدولية.

مشيرًا إلى ما تمتلكه الجامعة من إمكانيات علمية رفيعة المستوى وقوة شبابية واعدة مؤهلة للمشاركة الإيجابية في دفع الاقتصاد المحلي والقومي في ظل القيادة الرشيدة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، معربا عن حرصه على التعاون الدائم والمثمر مع المحافظة ومد يد العون لها على مختلف الأصعدة

مقالات مشابهة

  • «الأعلى للإعلام» يوقع بروتوكول تعاون مع وزارة التنمية الرقمية بالاتحاد الروسي
  • المملكة والبرازيل توقعان اتفاقية تعاون في استكشاف الفضاء للأغراض السلمية
  • وزير الثقافة: انضمام مصر إلى «البريكس» يعزز الإنتاج السينمائي المشترك
  • وزير الإسكان يستقبل سفير بيلاروسيا بالقاهرة لبحث مجالات التعاون بين البلدين
  • توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين مصر والكويت في مجال حماية البيئة
  • مذكرة تفاهم بين مصر والكويت للتعاون في مجال حماية البيئة
  • وزير الإسكان يستقبل سفير بيلاروسيا لبحث مجالات التعاون بين البلدين
  • مرصد الأزهر يبحث التعاون مع جامعة القاهرة فى مجالات توعية الشباب
  • تعاون بحثي وأكاديمي بين «تريندز» وجامعة خورفكان
  • تعاون بين قنا وجامعة جنوب الوادي بقطاع الصحة وتخطيط الميادين