استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، في مكتب سموه بديوان الإمارة، اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس إدارة جمعية الأوقاف الصحية عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي، ويرافقه أعضاء المجلس لتقديم التقرير السنوي للجمعية.
وقدم الخالدي لسمو أمير المنطقة الشرقية شرحاً حول عدد من إنجازات الجمعية، وإعداد دراستين جدوى لإنشاء مركز رعاية الكلى ومجمع عيادات تخصصية، كما نفذت الجمعية برنامج “سحب الخير” الذي يهدف إلى دعم الفئات المحتاجة عبر أربع مسارات مختلفة، وقد أنجزت 80% من مركز حمد العمار الخالدي للرعاية الأولية، والذي يمثل خطوة نحو تعزيز الخدمات الصحية المقدمة للمجتمع.


أخبار متعلقة الشرقية.. استمرار أعمال تطوير شارع الملك فيصل الغربي بالجبيلأمير الشرقية يستقبل أعضاء نادي شعلة الشرقية النسائي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمير الشرقية يطلع على التقرير السنوي لجمعية الأوقاف الصحية لعام 2023م var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وقال الخالدي: "حصلت الجمعية على نسبة 98.52% في معايير الحوكمة من المركز الوطني للقطاع غير الربحي، وهو ما يعكس التزام الجمعية بأعلى معايير الشفافية والإدارة الفعالة".
ورفع الخالدي الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية على اهتمامه ودعمه للمشاريع الصحية بالمنطقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام أمير الشرقية جمعية الأوقاف الخدمات الصحية

إقرأ أيضاً:

زراعة 3 آلاف شجرة في الطائف ضمن مشروع تشجير الأحياء السكنية

نفذت أمانة الطائف بالتعاون مع جمعية الطائف الخضراء مشروعًا ضخمًا لتشجير حي الوسام بأكثر من 3,000 شجرة متنوعة، وذلك في إطار مبادرة شاملة تهدف إلى رفع نصيب الفرد من المساحات الخضراء وزيادة نسبتها في محافظة الطائف.
المشروع يأتي ضمن استراتيجية تدعم تشجير أحياء المدينة وتساهم في خفض درجات الحرارة، تحسين جودة الهواء، وتقليل استهلاك الطاقة في المناطق السكنية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشروع التشجير - اليوم مشروع التشجير - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

وأطلقت جمعية الطائف الخضراء المرحلة التالية من المشروع بتشجير حي الرميدة شمال المدينة، حيث تم غرس مئات الأشجار بالتعاون مع أمانة الطائف، والعديد من القطاعات الأخرى ذات العلاقة، لتنفيذ المبادرات المشتركة الهادفة إلى زيادة الغطاء النباتي واستصلاح الأراضي، ما يسهم في مواجهة التصحر والارتقاء بجودة البيئة.

أخبار متعلقة "التعليم" تشدد على عدم تحميل الطلبة تكاليف مادية في احتفالات اليوم الوطني 94"الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على الباحةمبادرة "السعودية الخضراء"

ويأتي هذا التعاون المثمر ضمن جهود المملكة لتحقيق مستهدفات مبادرة "السعودية الخضراء" التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله-. المبادرة تهدف إلى مواجهة التحديات البيئية العالمية، وتحقيق الريادة للمملكة في رسم مستقبل بيئي مستدام.

وفي إطار دعم المشاريع الزراعية والتشجير، شارك المتطوعون والمتطوعات من أبناء الطائف في هذه المبادرات، التي تهدف إلى تحويل الطائف إلى محافظة صديقة للبيئة وزيادة المساحات الخضراء بما يعزز من جودة حياة السكان والزوار.

مقالات مشابهة

  • شاهد| سوق سيكو بالدمام.. فوضى "بسطات الجمعة" تتحول إلى كابوس
  • الشرقية.. تطوير الخدمات عبر تدريب متخصص في نظم المعلومات الجغرافية
  • أمير القصيم يضع حجر الأساس لمشروع المدينة العالمية للتدريب والتأهيل التابع لجمعية قدرة لرعاية الأشخاص ذوي الإعاقة بالرس
  • نائب أمير حائل يستقبل المدير التنفيذي لجمعية ” أرشدني” بالمنطقة
  • تجارب وخبرات المزارعين تلهم الطلاب في "مهرجان النخلة" بصفوى
  • «الوزراء» يستعرض التقرير السنوي للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية
  • الحكومة تستعرض التقرير السنوي للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية
  • نائب أمير الشرقية يطلع على خدمات البريد السعودي "سبل" 
  • زراعة 3 آلاف شجرة في الطائف ضمن مشروع تشجير الأحياء السكنية
  • رفع 14 ألف طن ”نفايات صلبة“ خلال 7 أيام في الاحساء