أطلقت مجوهرات جوهرة بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع منفذاً تسويقياً لمنتجات “قلادة” ضمن مشاريع مشاغل لأصحاب الهمم التابعة للوزارة، وذلك بالتزامن مع يوم المرأة الإماراتية الذي يصادف 28 أغسطس من كل عام.
وتستمر مجوهرات جوهرة وللعام الثاني على التوالي بتعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية، ودعمها للشراكة التسويقية مع وزارة تنمية المجتمع من خلال مشروع “قلادة” ” عبر المعارض التي يتم فيها عرض منتجات الشركة، ويأتي إعلان المنفذ التسويقي لمنتجات “قلادة” إيذانأ ببدء عملية البيع ضمن منتجات مجوهرات “جوهرة”.


حضر حفل الإطلاق سعادة حصة تهلك، الوكيل المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية بوزارة تنمية المجتمع، وسعادة محمد تمجيد عبدالله نائب الرئيس التنفيذي لمجوهرات جوهرة وعدد من المسؤولين من الجانبين، وذلك في متجر جوهرة في دبي فيستفال سيتي .
ويشمل الإصدار الأول للمجموعة : مجموعة أطقم على شكل مجوهرات أنيقة تحتوي على 4 تصاميم مختلفة للأطقم يضم كل طقم 3 قطع من المجوهرات (أسوارة-حلق- عقد) ويتوفر كل تصميم بتشكيلة من ثلاثة ألوان مختلفة.
يتميز مشروع “قلادة” بالابتكار والاستدامة، ويدعم تنمية وتمكين قدرات الفتيات من أصحاب الهمم، حيث يعمل المشاركون فيه على تشكيل أحجار ملونة من قصاصات العملات النقدية التي يوفرها مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، والتي تستخدم فيما بعد لتشكيل قطع فنية متميزة من المجوهرات بإشراف مصممي و صائغي مجوهرات جوهرة لتلبي ذائقة الجميع، ويتم عرضها في منافذ بيع مختارة في كافة إمارات الدولة.
ومن جهتها أكدت وزارة تنمية المجتمع على أهمية هذه الشراكات، باعتبارها خطوة مهمة نحو تحقيق مفهوم الدمج والتمكين الشامل لأصحاب الهمم، في إطار الاستفادة من جهود ومبادرات القطاع الخاص، لدعم مسيرة التنمية الاجتماعية في الدولة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الفرق بين شقق محدودي ومتوسطي الدخل والفاخر.. سدد على 20 عاما

تعمل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية على توفير وحدات سكنية لجميع شرائح المجتمع، سواء محدودي الدخل أو متوسطي الدخل، أو أصحاب الدخل المرتفع في إطار العدالة الاجتماعية.

وتتيح وزارة الإسكان لأصحاب الدخل الأعلى أو المرتفع الوحدات الفاخرة بالسعر الحقيقي لها، فيما تساند أصحاب الدخل المتوسط بوحدات مناسبة لهم، وتقدم لمحدودي الدخل الوحدات السكنية الاجتماعية المدعومة عن طريق هامش أرباح الوحدات الفاخرة.

نرصد في السطور التالية الفرق بين شقق محدودي الدخل، ومتوسطي الدخل، والإسكان المتميز، بحسب الموقع الرسمي لوزارة الإسكان  والمرافق والمجتمعات العمرانية.

مشروع الإسكان الاجتماعي

مشروع الإسكان الاجتماعي يكون لأصحاب الدخل المنخفض في جميع المحافظات، وأسعار مناسبة لهم وبالنسبة للوحدات السكنية مكونة من غرفتين وصالة أو 3 غرف وصالة وتكون كاملة التشطيب.

وبالنسبة لمساحات مشروع الإسكان الاجتماعي، تتراوح مساحتها من 75 إلى 90 م2 ويكون سعر التكلفة فقط بدعم مباشر يتراوح من 5 إلى 25 ألف جنيه تسدد على مدى 20 عاماً. 

الإسكـان المتوسـط - سكـن مصر ودار مصــر 

تقدم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في الإسكان المتوسط عدد متنوع من الوحدات السكنية لأصحاب الدخل المتوسط بأنظمة سداد متنوعة على فترات طويلة لتمنح كل مواطن الحق في عيش حياة كريمة بأسعار منافسة لمثيلاتها المقدمة من القطاع الخاص مع ميزة السداد بنظام التمويل العقاري.

تتراوح مساحات الوحدات السكنية لمشروع سكن مصر من 106م 2 إلى 118 م2 عبارة عن 3 غرف وصالة كاملة التشطيب، وتكون محاطة بسياج شجري للحفاظ على الخصوصية، وتوفر المحلات التجارية أسفل العمارات السكنية لتلبية احتياجات المواطن.

وتتراوح مساحات الوحدات السكنية في دار مصر من 100م 2 إلى 150م2 وتتكون من 3 غرف وصالة كاملة التشطيب متضمنة العديد من الخدمات حيث يتوافر «مول تجاري، مسجد، مدرسة، لاند سكيب، مصاعد، أسواق، محلات تجارية، خدمات منفصلة، أمن وحراسة» ومكونة من سور حديدي يحيط بالمشروع ليصبح كمبوند مغلق لتوفير الخصوصية للمواطنين. 

مشروع الإسكان الفاخر

يقدم مشروع الإسكان الفاخر لأصحاب الدخل المرتفع، وتوفر وزارة الإسكان تسهيلات بنظام دفع الأقساط، وتحتوي المشروعات على برجولات، حمامات سباحة، حدائق كبيرة ومصاعد.

مقالات مشابهة

  • الفرق بين شقق محدودي ومتوسطي الدخل والفاخر.. سدد على 20 عاما
  • وزارة التعليم و”سدايا” تطلقان برنامج الابتعاث في الذكاء الاصطناعي
  • برباري: “قرار رئيس الجمهورية حفز رياضيي ذوي الهمم للتألق في باريس”
  • برباري: “قرار رئيس الجمهورية حفز رياضيو ذوي الهمم للتألق في باريس”
  • زايد العليا وتريندز يعززان التعاون البحثي لتحسين حياة أصحاب الهمم
  • “زايد العليا” و “تريندز” يعززان التعاون البحثي لتحسين حياة أصحاب الهمم
  • مؤسسة زايد العليا تفتتح أول صالة عرض تفاعلية لأصحاب الهمم في الشرق الأوسط
  • “إسلامية دبي” وأكاديمية الإعلام الجديد تطلقان برنامج صنّاع المحتوى الوعظي ضمن مبادرة “غراس الخير”
  • “إسلامية دبي” و”أكاديمية الإعلام الجديد” تطلقان برنامج صنّاع المحتوى الوعظي
  • تدشين أول صالة تفاعلية لأصحاب الهمم في الشرق الأوسط