وقع إختيار إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب علي الفنان والخبير السياحي الدكتور عاطف عبد اللطيف ليترأس لجنة تحكيم الجائزة الخضراء في  نسختها الثانية .
الجائزة يخصصها المهرجان لأفضل فيلم مشارك في مسابقاته  ويدعم فكرة البيئة والمناخ .
يقول الدكتور عاطف عبد اللطيف : أن الجائزة تحمل أبعادا إنسانية ومجتمعية سامية الهدف منها الحفاظ علي البيئة والمناخ من حولنا حتي نضمن لأنفسنا حياة سليمة خالية من التلوث وهو دور مهم تلعبه الفنون بشكل عام 
وأضاف: السينما  تعد من أهم الألوان الفنية التي تؤثر في المشاهد فهو يتفاعل مع مايشاهده علي الشاشة بصورة سريعة من هنا تأتي أهمية هذه الجائزة والتشجيع علي إنتاج أفلام تنشر الوعي البيئي بين الجمهور .


ومن جانبه قال الكاتب الصحفي قدري الحجار مدير المهرجان: أن المهرجان يسعي جاهدا الي تبني العديد من الأهداف والمبادرات المجتمعية والإنسانية من خلال أفلامه ومسابقاته وندواته وورش العمل المخصصة لصناعة الأفلام .
وذكر "الحجار "أن الجائزة الخضراء واحدة من هذه المبادرات وأطلقها المهرجان بالتزامن مع إستضافة مصر لمؤتمر المناخ العالمي COP 27    في العام 2022 .
موضحا أن هناك العديد من المبادرات ستتضمنها الدورات المقبلة من المهرجان

يشار الي أن المهرجان يقام خلال الفترة من 19 وحتي 25 سبتمبر 2024 تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر .

عاطف عبد اللطيف

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه مهرجان الغردقة لسينما الشباب عاطف عبد اللطيف

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن جامعة الغردقة

 

جامعة الغردقة.. تصدرت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد زيادة البحث عليها من قبل أولياء الأمور لمعرفة كافة التفاصيل حول جامعة الغردقة.


جامعة الغردقة:


هي واحدة من الجامعات المصرية التي تم إنشاؤها حديثًا في محافظة البحر الأحمر، بهدف تعزيز التعليم العالي والبحث العلمي في هذه المنطقة الساحلية الهامة. تأسست الجامعة لتلبية احتياجات الطلاب في الغردقة والمدن المجاورة، وتقليل الحاجة إلى السفر إلى الجامعات في المدن الأخرى مثل القاهرة أو أسيوط.

أهداف الجامعة:


تهدف جامعة الغردقة إلى تقديم تعليم عالي الجودة من خلال توفير بيئة تعليمية متميزة وبرامج أكاديمية متطورة. كما تركز الجامعة على تطوير البحث العلمي، خاصة في المجالات التي تتماشى مع متطلبات المنطقة مثل السياحة، البيئة البحرية، والطاقة المتجددة. تسعى الجامعة أيضًا إلى تعزيز الابتكار والإبداع بين طلابها، مما يجعلها مؤسسة تعليمية رائدة في المنطقة.

الكليات والبرامج الأكاديمية:


تضم الجامعة مجموعة متنوعة من الكليات التي تقدم برامج أكاديمية متميزة تتوافق مع احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي. من بين هذه الكليات:
- كلية الهندسة
- كلية العلوم
- كلية السياحة والفنادق
- كلية الطب البيطري
- كلية التجارة

تركز كل كلية على تقديم مناهج حديثة ومتطورة تجمع بين التعليم النظري والتطبيق العملي، ما يتيح للطلاب اكتساب المهارات والمعرفة اللازمة لتحقيق النجاح في حياتهم المهنية.

موقع الجامعة وأهميته:


تقع جامعة الغردقة في منطقة إستراتيجية داخل محافظة البحر الأحمر، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للطلاب الذين يرغبون في دراسة تخصصات متعلقة بالبيئة البحرية والسياحة، حيث تتوفر العديد من الفرص البحثية في هذه المجالات. الموقع الساحلي أيضًا يساهم في جعل الجامعة وجهة للطلاب من مختلف أنحاء مصر، وحتى من الدول الأخرى، للاستفادة من الإمكانيات البحثية والعملية المتاحة.

دور الجامعة في المجتمع:


تسعى جامعة الغردقة إلى لعب دور حيوي في خدمة المجتمع المحلي من خلال إطلاق مشاريع تنموية وتقديم استشارات علمية وتقنية للمؤسسات المحلية. كما تعمل على تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية لرفع مستوى الوعي البيئي والتنموي بين السكان المحليين.

باختصار، تعد جامعة الغردقة إضافة هامة للبنية التحتية التعليمية في مصر، وتسعى إلى المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في محافظة البحر الأحمر من خلال تقديم تعليم متميز وبحث علمي موجه لخدمة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • "تثمين الدور الثقافي للسينما".. شعار الدورة 29 للمهرجان الدولي لسينما المؤلفة بالرباط
  • صبا مبارك عضو لجنة تحكيم المهرجان الدولي الـ29 لسينما المؤلف
  • صبا مبارك عن تكريمها بمهرجان ميدفست: أهدي الجائزة لنضال الشعب الفلسطيني
  • مصري يكشف تفاصيل تعيينه رئيسا للجنة البريطانية للبحوث: الاختيار يعتمد على الخبرة
  • كل ما تريد معرفته عن جامعة الغردقة
  • انتهاء تحكيم جائزة منصور بن زايد الفوتوغرافية للجواد.. والتكريم 3 أكتوبر
  • تخص الباحثين والمبتكرين الشباب.. فتح باب الترشح لنيل هذه الجائزة العلمية المرموقة
  • «الشباب» تنظم رحلة 5 أيام إلى الغردقة.. اعرف التكلفة ورابط الاشتراك
  • تزكية الأمير فهد بن جلوي رئيساً للجنة التنفيذية في الاتحاد العربي للهجن
  • تزكية فهد بن جلوي رئيساً للجنة التنفيذية في الاتحاد العربي للهجن