استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، ممثلي الشركة المنفذة  للمنصة الالكترونية الخاصة بالسياحة الصحية، تمهيدًا لإطلاقها خلال الفترة المقبلة، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وزير الصحة يستقبل السفير الفرنسي بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين البلدين وزير الصحة يستقبل وفد البنك الدولي لبحث التعاون في ملف التنمية البشرية

يأتي هذا الاجتماع، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتسريع وتيرة العمل لإطلاق المنصة الإلكترونية الخاصة بالسياحة الصحية، وإبراز إمكانات الدولة المصرية في هذا الإطار، بما يدفع نحو جذب السياحة الوافدة وقاصدي السياحة الصحية والاستشفائية إلى مصر، مما يجعلها مقصداً أساسيًا على خريطة السياحة العلاجية العالمية، كأحد أهداف رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير إطلع على عرض مفصل عن الخدمات التى سوف تقدمها المنصة، منها تقنية الذكاء الاصطناعي والذي سيقوم بتقديم التوصيات لمستخدمي المنصة، وبعض المميزات المتقدمة التي تجعل مصر في مقدمة الدول الرائدة في السياحة الصحية، بالإضافة إلى توفير خدمات للتواصل مع مترددي المنصة متعددة اللغات ، لتقديم تجربة فريدة ومميزة لزائري المنصة.

وأشار "عبدالغفار" إلى أن الوزير وجه بالتعاقد مع الأطباء المصريين بالخارج لتقديم الخدمات الصحية للمرضى الوافدين، مؤكدًا على أهمية التحقق  من صحة الشهادات للأطباء الراغبين في الانضمام للمنصة.

وأضاف "عبدالغفار" أن المنصة ستوفر خدمات الحجز لتمكين المرضى من البحث عن مقدمي الرعاية الصحية والمتخصصين، والمراكز الطبية المختلفة بناءً على احتياجاتهم، وتوفير معلومات مفصلة عن المستشفيات، والخدمات العلاجية، بالإضافة إلى تقديم خدمات تثقيفية للمرضى عن المعالم السياحية المتاحة في محل تلقيهم الخدمة الطبية.

ونوه "عبدالغفار" أن المنصة توفر خدمة التطبيب عن بعد ، بما في ذلك الإستشارات الإفتراضية لربط المرضى بمقدمي الرعاية الصحية،وتقديم خدمات المتابعة للمرضى بعد العودة لبلادهم، بالإضافة إلى خدمة عملاء متعددة اللغات للرد على كافة استفسارات المرضى.

حضر الاجتماع الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، والدكتورة أسماء بدران رئيس الأمانة الفنية للجنة العليا للسياحة العلاجية، والسيد  أنور الصافي ، والأستاذ صالح حتاتة، والمهندس محمود حسن، والأستاذ محمد عبدالغفار، والأستاذ أحمد عبدالباقي.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة وزير الصحة نائب رئيس مجلس الوزراء الدكتور خالد عبدالغفار السياحة الصحية السیاحة الصحیة وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يستقبل الرئيس الالماني خلال زيارة في سوق السمك الحضاري

 

استقبل المهندس عادل النجار محافظ الجيزة فرانك فالتر شتاينماير الرئيس الالماني خلال زيارته بسوق السمك الحضاري بجنوب الجيزة والمقام بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي . 

‎وجاءت كلمه الترحيب لمحافظ الجيزة بالرئيس الالماني:  "نرحب بسيادتكم في مصر وعلي أرض محافظة الجيزة العريقة وانقل اليكم تحيات مواطني المحافظة. 

‎سيادة الرئيس أود ان اعبر لسيادتكم عن سعادتنا بالتعاون القائم بين محافظة الجيزة والحكومة الألمانية من خلال الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد)  والتي قامت بتنفيذ مشروع تطوير سوق السمك الحضاري محل زيارتنا اليوم والذي يخدم الأهالي القاطنين بمحيطة والأحياء المجاورة . 

 

‎سيادة الرئيس قد لمس المواطنين أهمية اعمال التطوير المنفذة لسوق السمك وتحويله الي وجهة حضارية وضعه في مصاف المشروعات التنموية الهامة المنفذة للأهالي بجنوب المحافظة . 

‎وفي نهاية كلمتي اجدد الترحاب بكم سيادة الرئيس مؤكداً لكم انه لمن دواعي سروري ان تكون محافظة الجيزة ضمن جدول زيارتكم في جمهورية مصر العربية. 

‎وتفقد الرئيس الالماني ويرافقة محافظ الجيزة والوفد الممثل للوكالة الالمانية للتعاون الدولي لسوق السمك لمتابعه اعمال التطوير المنفذة داخلة ورافقهم هند عبد الحليم نائب محافظ الجيزة وممثلي الوكالة الألمانية.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يوجه بالتنسيق بين مبادرة «بداية جديدة» ومؤسسة شباب القادة
  • الأمن الوطني يعلن انطلاق أول منصة للأمن السيبراني في العراق
  • محافظ الجيزة يستقبل الرئيس الالماني خلال زيارة في سوق السمك الحضاري
  • محافظ الجيزة يستقبل الرئيس الألماني بسوق السمك- صور
  • وزير الصحة يستقبل رئيس اتحاد المستشفيات العربية لمناقشة التعاون المشترك
  • الطاقة والبنية التحتية تطلق منصة جسر البيانات
  • إي فاينانس تطلق منصة مصر الصناعية الرقمية
  • تقديم أكثر من 66 مليون خدمة خلال حملة «100 يوم صحة» في 41 يوما
  • «إي فاينانس» تطلق منصة مصر الصناعية الرقمية بالتعاون مع «الصناعة»
  • التدريب على معالجة المخاطر المهنية في بيئات الرعاية الصحية