تقدم النائب السكندرى بمجلس النواب محمود قاسم بسؤال إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان حول فشل مديرية الصحة بمحافظة الإسكندرية فى تنظيم القوافل الطبية بصفة عامة وللقرى والمناطق النائية على مستوى محافظة الإسكندرية.

تنفيذ 4 قوافل طبية للقرى الأكثر احتياجا بالدقهلية قوافل طبية مجانية بقري ونجوع محافظة البحيرة


وقال "قاسم": إنه نتيجة لفشل تنظيم ومشاركة مديرية الصحة بمحافظة الإسكندرية للقوافل الطبية يقوم أعضاء البرلمان بغرفتيه النواب والشيوخ بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى بتنظيم هذه القوافل لعلاج المواطنين خاصة من محدودى الدخل وغير القادرين بالمجان متسائلا: أين الدور الذى تقوم به مديرية الصحة والسكان بمحافظة الإسكندرية ؟ وهل يعلم الدكتور خالد عبد الغفار أن المديرية غير قادرة على المشاركة والمساهمة فى القوافل الطبية ؟ وفي ذات الوقت نجد بأن مديرية الصحة بالإسكندرية تعلن علي مواقعها الرسمية قيامها بتنظيم القوافل الطبية وتوفير ادوية وأشعات وعلاج وغيره علي نحو يتعارض مع حقيقة الواقع وتنسب لنفسها أموراً لم تقم بها، فأين تذهب أموال وزارة الصحة؟ وما هو دور مديرية الصحة بالإسكندرية؟ وأين تنفق مخصصات الوزارة؟ ولماذا الإعلان عن قوافل طبية لم تقم بها؟
وطالب النائب محمود قاسم من الدكتور خالد عبد الغفار اصدار تكليفات فورية وحاسمة للقيادات والعاملين بمديرية الصحة والسكان بمحافظة الإسكندرية بتنظيم القوافل الطبية بصفة مستمرة على أن يتم وضع جداول وتوقيتات زمنية محددة لتغطية جميع القرى والمناطق النائبة على مستوى محافظة الإسكندرية بالقوافل الطبية مطالباً من الدكتور خالد عبد الغفار أن يقوم بجولة مفاجئة وحده إلى محافظة الإسكندرية ويبدأها بزيارة تفقدية لمديرية الصحة والسكان بمحافظة الإسكندرية وعدد من المستشفيات والمراكز الطبية التابعة لوزارة الصحة والسكان ليرى بنفسه المشكلات والأزمات التى يعانى منها القطاع الصحى على مستوى المحافظة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صحة الاسكندرية تنظيم القوافل الطبية القوافل الطبية المستشار الدكتور حنفي جبالي الدکتور خالد عبد الغفار بمحافظة الإسکندریة محافظة الإسکندریة القوافل الطبیة الصحة والسکان مدیریة الصحة

إقرأ أيضاً:

مديرية بني مطر بصنعاء تنظم فعالية خطابية وثقافية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي

الثورة نت/..

نظمت مديرية بني مطر في محافظة صنعاء، اليوم، فعالية خطابية وثقافية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وخلال الفعالية، تطرق النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء العلامة محمد مفتاح، إلى مكانة الرسول الكريم في قلوب أبناء اليمن، وحرصهم على إقامة فعاليات الاحتفالات بالمولد النبوي وكافة المناسبات الدينية المرتبطة بالهوية الإيمانية.

وأوضح أن الاحتفال بمولد خير خلق الله هو تعظيم ما عظمه الله، وما أمر بالاحتفال له، وقال: “الله تفضل علينا بأن بعث فينا خاتم الأنبياء ثم كرمنا وجعله منا، فقال تعالى” :هو الذي بعث في الأميين رسولاً منهم” ، ثم عقب عز وجل على ذلك بقوله ” ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء” .

وأكد مفتاح أن الفرح بمولد الرسول هو طاعة محققة لله، بل هو تنفيذ لتوجيه الله الذي قال في محكم كتابه “قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون”.

وأشار إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد، بشكل يليق بمكانة وقدر صاحبها الرسول الأكرم محمد -صلوات الله عليه وآله، كأعظم وأقدس مناسبة دينية يجب الفرح والابتهاج بها.

واستعرض فصولا من هجرة الرسول الأعظم إلى المدينة المنورة وصورا من استقبال الأنصار له الذين هيأهم الله لاستقبال نبي الرحمة استقبالا نوعيا في منطقة ثنيات الوداع غرب المدينة.

ولفت إلى أن اليمنيين هم أنصار رسول الله منذ فجر الإسلام، وها هم اليوم يؤكدون أنهم أنصار الله ورسوله وهم يواجهون أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”؛ إسنادا لطوفان الأقصى.

وفي الفعالية التي حضرها وزراء الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية الدكتور رضوان الرباعي، والأشغال والنقل محمد قحيم، أشار محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي إلى تفاعل الشعب اليمني الكبير مع فعاليات وأنشطة المولد لهذا العام، لافتا إلى ما تشهده محافظة صنعاء من نشاط كبير.

وأكد أن احتفال اليمنيين بهذه المناسبة الدينية الجليلة يأتي تعظيمًا وإجلالا للرسول الأعظم الذي بعثه الله رحمة للعالمين ليخرجهم من الظلمات إلى النور ومن الجهل والضلال إلى العلم والهدى.

وتطرق إلى الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني النابع من واجبه الديني والأخلاقي، وما حققته القوات المسلحة اليمنية من انتصارات وإنجازات في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، كان آخرها إسقاط طائرة أمريكية معادية في محافظة صعدة.

ودعا الجميع إلى المشاركة الفاعلة والحشد للفعالية المركزية الأحد القادم في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

وخلال الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى محمد سلمان ووكلاء المحافظة أحمد الصماط وطالب دحان وعبدالله الأبيض، اعتبر وكيل قطاع الاستثمار يحيى جمعان هذه المناسبة فرصة لتوحيد الصفوف وجمع الكلمة باعتبار أن النبي أرسل للعالمين كافة وجامع لكل أمة الإسلام، سيما في ظل الاستهداف الذي يسعى من خلاله أعداء الأمة لضربها.

فيما أشار مدير المديرية يحيى القنوص، إلى أن إحياء ذكرى مولد خير البشر، تأكيد على التمسك بتعاليمه، مؤكداً حاجة الأمة للعودة للقرآن الكريم وسنة الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من مديري المكاتب التنفيذية وقيادات محلية وأمنية وعسكرية وشخصيات اجتماعية، قصائد شعرية وأوبريت ومسرحية وأناشيد عبرت عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • غدا.. قافلة طبية مجانية بقرية المشرّك قبلي بالفيوم
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1300 مواطن في قافلة مجانية ببني سويف
  • خدمات صحية مجانية لـ 946 مواطنًا بقرية "هوُ" شمال قنا
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1306 مريضًا في قافلة طبية ببني سويف
  • الكشف علي ٩٤٦ حالة في قافلة طبية مجانية بنجع حمادى ضمن "حياة كريمة"
  • بحضور الدكتور عبد السند يمامة.. "وفد كفر الشيخ" يُكرم أوائل الثانوية العامة
  • مديرية بني مطر بصنعاء تنظم فعالية خطابية وثقافية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا
  • 2400 مواطن يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية موسى عمران بالزقازيق
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية بطن أهريت بالفيوم